قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي حق رئيسي من حقوق الإنسان، وهو ما يدفعنا إلى تبني استراتيجيات تعتمد على زيادة الاستثمار وبناء القدرات والعمل القائم وتعزيز واعتماد نهج أكثر تكاملا وشموليا لإدارة المياه.


وأضاف “مدبولي” خلال كلمته اليوم  بالجلسة الإفتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه أن ارتباط المياه وتغير المناخ ارتباط وثيق، ويؤدي إلى تفاقم شح المياه، والمخاطر المتعلقة بالظواهر الجوية المتطرفة، ويجعلها أكثر خطورة وشدة، متابعا: تلك الآثار تؤدي إلى المزيد من التعديات السلبية على مجتمعاتنا.


واسترسل: واجه ما يقدر بنحو 391 شخصا خلال عام 2019 انعدام الأمن الغذائي، وارتفع بشكل مقلق ليصل إلى 2.4 مليار شخص في عام 2022.

وأوضح أن قاعدة بيانات أحداث الطوارئ أن هناك 1695 كارثة مسجلة في قارة أفريقيا من عام 1970 حتى 2019، تسبب في أكثر من 731 ألف حالة وفاة وخسائر اقتصادية الأكثر عرضة للآثار الضارة للمناخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المياة المياه النظيفة الصرف الصحى خدمات الصرف الصحى الظواهر الجوية تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحي والصناعي في مدينة العاشر من رمضان

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة منظومة الصرف الصحي والصناعي بمدينة العاشر من رمضان، والتوسعات الجارى تنفيذها لاستيعاب زيادة تدفقات الصرف الصناعي، نتيجة لتوسعات المناطق الصناعية، وكذلك تجارب تشغيل محطة الصرف الصحي بنظام المعالجة الثلاثية، لاستخدام المياه المعالجة في ري المسطحات الخضراء.

استيعاب حجم الزيادة في الصرف الصناعي

وأكد «الشربيني»، ضرورة الالتزام الدائم بالمعايير القياسية للتشغيل والصيانة، وإدارة منظومة الصرف الصحي والصناعى بمدينة العاشر من رمضان، وسرعة إنهاء التوسعات اللازمة لاستيعاب حجم الزيادة فى الصرف الصناعى، ودراسة حجم الاحتياجات المستقبلية بما يتلاءم مع توسعات المناطق الصناعية، وزيادة نسب الإشغال والسكن بالمدينة.

وحضر الاجتماع الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، والمهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والمهندس هيثم أحمد، معاون نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الحصول على خدمات الصرف الصحي حق من حقوق الإنسان
  • مدبولي: الحصول على المياه النظيفة حق أساسي من حقوق الإنسان
  • عاجل - رئيس الوزراء: الوصول إلى المياه في حالة الحروب يعد من أبرز التحديات الإنسانية
  • رئيس الوزراء: 391 مليون شخص واجهوا انعدام الأمن الغذائي عالميا في 2019
  • مدبولي: المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي حق أساسي من حقوق الإنسان
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحصول على المياه النظيفة حق من حقوق الإنسان
  • الصرف الصحي بالإسكندرية تكثف استعدادها لموسم الأمطار
  • وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحي والصناعي في مدينة العاشر من رمضان
  • محافظ مطروح يفتتح محطة الرفع الفرعية لمشروع الصرف الصحي بسيوة