وقع صباح اليوم،  حادث تصادم جرار بقطار النوم في المنيا وذلك فى المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

ومنذ وقوع الحادث ، كان الأهالى هم أول من ساعدوا فى إنقاذ المصابين الموجودين داخل عربات القطار فى ترعة الإبراهيمية. 

و بعد وصول فرق الإنقاذ، مازال الأهالى يساعدون فى البحث عن المصابين و تقديم كافة المساعدات لفرق الأنقاذ لسرعة نقل المصابين .

 

حادث قطار المنيا 

أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربة القوى”، القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار ، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

 

9cf77c0a-90df-422d-8efb-59728d505248 856df883-d427-4116-a6bc-ed10352c1b7d 3201d105-a005-49ea-b08f-4bd65f74add2 b8831543-ef1f-4c86-aea9-a8b3291a1287 حادث قطار المنيا (12) حادث قطار المنيا (5)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث قطار اليوم حادث قطار المنيا قطار المنيا تصادم قطارين قطار المنیا

إقرأ أيضاً:

الدفع بـ23 سيارة إسعاف لموقع حادث تصادم قطارين بالمنيا

دفع مرفق الاسعاف، بقرابة 23 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا.

ولقد أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا إعلاميًا أفادت فيه بوقوع اصطدام بين جرار ومؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة ما بين أبو قرقاص والمنيا. أسفر الحادث عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار. على الفور، تم إرسال معدات وأوناش الطوارئ، وفصل القطار عن العربتين ليستأنف رحلته نحو القاهرة.

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث. كما تم تشكيل لجنة من المختصين بالهيئة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطار المنيا
  • عاجل - مشاهد سحب أول عربة قطار وفرق الإنقاذ تواصل البحث عن مفقودين
  • عاجل - مصادر لـ"الفجر": ارتفاع وفيات حادث قطار المنيا إلى شخصين
  • مصدر: وصول وفد من النقل والسكة الحديد إلى موقع حادث قطار المنيا
  • توجيهات عاجلة من وزير النقل بشأن حادث قطار المنيا
  • لاستكمال رحلته.. فصل قطار المنيا عن العربات المتضررة من الحادث
  • الدفع بـ23 سيارة إسعاف لموقع حادث تصادم قطارين بالمنيا
  • عاجل - تكليف مهم من "كامل الوزير" بشأن حادث قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟