تتظم سفارة سويسرا في مصر بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة، معرضًا فنياً، بعنوان "العودة للحياة" للفنانة السويسرية- الإيطالية سيجاندا، عن مصر، وذلك في الفترة من 20 أكتوبر الجاري إلى 30 نوفمبر القادم.
ويأتي المعرض- الذي تستضيفه السفارة السويسرية- في إطار فعاليات "أسبوع اللغة الإيطالية في العالم"، الذي يمتد من 14 إلى 20 أكتوبر الجاري؛ وفي إطار سلسلة من الفعاليات التي تنظمها السفارة السويسرية للاحتفال بالذكرى التسعين لتوقيع معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا.


وذكرت سفارة سويسرا بالقاهرة- في بيان صحفي، اليوم /الأحد/- أن المعرض يقدم منظورًا فريدًا لمصر، من خلال أعين سيجاندا، مستوحى من رحلاتها بين هضبة الجيزة ومقبرة سقارة وزياراتها لمتحفي القاهرة وتورينو؛ كما يقدم رسومات سيجاندا ودفاتر مذكراتها ولوحاتها التي تعكس فلسفتها في استخدام "مدونة مذكرات الرحلات".
وأضافت السفارة، أن عنوان المعرض "العودة للحياة" يعكس ترجمة النص الجنائزي المصري القديم "كتاب الموتى"، وهو عبارة عن مجموعة من الكتابات الجنائزية التي تعد، إلى جانب قطع البردي الأخرى مثل يوميات ميرير (الموجودة في المتحف المصري في القاهرة)، هي الخطوة الأولى التي مهدت الطريق لنشأة فكرة مذكرات ودفاتر الرحلات. 
وأشارت السفارة السويسرية، إلى أن سيجاندا هي فنانة تصويرية وموسيقية ومدونة رحلات وأسفار. قامت لعدة سنوات بتدريس تقنيات الرسم والتصوير في أكاديمية مايكل أنجيلو للفنون الجميلة في أجريجنتو. التحقت في لوكسمبورج بالمركز الأوروبي لنشر الفنون. وتخرجت في مجال تقنيات الحفر في أكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات لخدمة القطاع المدني

كتب- محمد سامي:

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، مشروعًا للتدريب العملي المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بمشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمجابهة المواقف الطارئة والمحتمل حدوثها، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء بالمحافظة.

وفي إطار جهود القوات المسلحة بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري حفل تكريم لأوائل الجامعات المصرية خلال العام الدراسي 2023/2024، بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تم تنفيذ ندوتين تثقيفيتين بجامعة بورسعيد والاتحاد العام لنقابات عمال مصر لإلقاء الضوء على المخاطر والتحديات التي تواجه أبناء الشعب المصري العظيم والدور الذي تقوم به الدولة في مختلف القطاعات، فضلًا عن تنفيذ عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

ونظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، معرضين لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي دار حرس الحدود بالزمالك وفندق جويل الجميل ببورسعيد وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • سياحة أسوان: تلقينا ردود فعل إيجابية من معرض السفر الإيطالي TTG
  • ما هو موعد انطلاق معرض توظيف الشرقية 2024؟ غرفة الشرقية توضح
  • سفارة فنزويلا في القاهرة تنظم وقفة تضامنية مع غزة ولبنان
  • إفتتاح معرض الزي التقليدي الجزائري بالأردن
  • 30 أكتوبر نهاية معرض الكتاب بقصر ثقافة قـــنا
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات لخدمة القطاع المدني
  • معرض الصقور والصيد السعودي 2024 يجذب 400 عارض من 45 دولة
  • بالتعاون مع ثقافة البحيرة.. ختام فعاليات معرض دمنهور السابع للكتاب
  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة ويطّلع على سير عملها