سرّبت مواقع عبرية تتبع المستوطنين، أنباء عن مقتل وجرح عدد كبير من جنود الاحتلال، في كمين تعرضوا له جنوب لبنان، في ظل بيانات متلاحقة لحزب الله، عن اشتباكات مباشرة بالأسلحة وقعت فجر اليوم.

ومنذ ساعات فجر اليوم، رصدت مواقع عبرية، وصول أكثر من مروحية لإخلاء الجنود، إلى المستشفيات شمال فلسطين المحتلة، ما يشير إلى عدد كبير من الإصابات نتيجة المعارك الدائرة جنوب لبنان.



وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مروحيتين هبطتا في مستشفى رمبام في حيفا، وتظهر لقطات أن المروحيتين من طراز يسعور، وهو كبيرة الحجم، ومخصصة لإخلاء عدد كبير من الإصابات.

وأشارت إلى أن 11 جنديا إسرائيليا، نقلوا من المنطقة الحدودية مع لبنان إلى المستشفيات وصفت جراح 4 منهم بالحرجة.

من جانبه، أعلن حزب الله في عدة بيانات عسكرية، إيقاع قوات الاحتلال، في كمائن واستهدافت آليات مدرعة وتدميرها بالقرب من موقع رامية العسكرية.



وقال الحزب إنه استهدف آلية مدرعة في موقع رامية العسكري، بصاروخ موجه، وأصابها بصورة مباشرة مباشرة، وأوقع طاقمها بين قتيل وجريح.

كما لفت إلى أنه فجر اليوم، قام مقاتلوه بتفجير عبوة ناسفة، بقوة من جنود الاحتلال، واشتبكوا معهم، لدى محاولتهم التسلل إلى بلدة رامية، وأوقعوا القوة بين قتيل وجريح، ودامت الاشتباكات فترة طويلة بالأسلحة المتوسطة والرشاشة.

وفي بيان آخر، أشار إلى تفجيرة عبوة ناسفة ثانية، في قوة للاحتلال، خلال محاولتها التسلل إلى منطقة تل المدور في بلدة رامية، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والرشاشة.

حدشوت بزمان:
مروحيات تخلي مصابين من الجبهة الشمالية pic.twitter.com/797oO631jS — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) October 13, 2024

#بالفيديو.. لحظة هبوط طائرة مروحية للاحتلال في مستشفى "رمبام" في حيفا تنقل جنوداً مصابين.#الميادين #الميادين_لبنان pic.twitter.com/LsOkkZ607g — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 13, 2024

⭕عاجل - Ozonews⭕#فلسطين_المحتلة
مروحيات العدو تقوم منذ أكثر من أربع ساعات بنقل المصابين من الحدود مع #لبنان عند بلدة #راميا بعد وقوع قوة إسرائيلية بكمين للمقاومة حيث ما تزال الإشتباكات الضارية جارية حتى اللحظة وسط حديث عن وقوع أكثر من عشرين جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح pic.twitter.com/7ZCWaPWmk1 — Ozonews (@Ozonews1) October 13, 2024
جرحى بصفوف الجيش في معارك لبنان وثلاث مروحيات هبطت في رمبام تحمل على متنها 11جريح منهم 4 وصفت جراحهم بالخطيرة pic.twitter.com/CViWfJyfYt — صاحب السعادة (@16_Gouda) October 13, 2024

????????????????⚡️عـاجـل

مروحيات الاحتلال تواصل نقل الضباط والجنود المصابين نتيجة ضربات حزب الله إلى مستشفى رامبام بحيفا pic.twitter.com/1Pp97D2hoS — GENERAL T | جنـــرال T (@TZ00G) October 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان كمائن حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال كمائن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بین قتیل وجریح pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصفسديروت ومواقع الاحتلال جنوب غزة (شاهد)

بثت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، مشاهد لعمليات قصف قامت بها لمستوطنة سديروت، شمال شرق قطاع غزة، ومقر قيادة قوات الاحتلال في منطقة جحر الدين إلى الجنوب الشرق من غزة.

ويظهر في التسجيل مقاتلو سرايا القدس وهم يجهزون ويطلقون صواريخ وقذائف هاون إلى جانب صاروخ من طراز "107" صوب سديروت ومركزا للتحكم والسيطرة تابع لقوات الاحتلال في منطقة جحر الديك.
#سرايا_القدس تعرض مشاهد من تجهيز وإطلاق رشقة صاروخية على "سديروت".. ودك مركزا للتحكم والسيطرة تابع لجيش العدو في منطقة جحر الديك بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/HuniMtdo7z — حسن مزيد (@Hacen_Mezid) October 13, 2024

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصفسديروت ومواقع للاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • سرايا القدس تقصفسديروت ومواقع الاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • شاهد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف المساجد بجنوب لبنان
  • شاهد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف المساجد بجنوب لبنان.. عاجل
  • رشقة صاروخية على حيفا.. وسماع دوي انفجارات كبيرة (شاهد)
  • قتلى بانفجار هائل في محطة وقود بغروزني عاصمة الشيشان (شاهد)
  • مجزرة جديدة في جباليا / شاهد
  • رشقة صاروخية كبيرة من لبنان تستهدف شمال حيفا.. دمار وحرائق (شاهد)‏
  • شاهد.. الأهلي يضرب مرمى الزمالك بثنائية في دقيقة