اختتمت اليوم الأحد ، فعاليات " الدورة التدريبية  لإعداد الميسرات والمدربات والجمعيات الشريكة بالمنيا  " والمنعقدة على مدار 3 أيام لمناقشة نتائج مشروع (تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية)، وخاصة فى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وفى إطار التعاون المشترك بين مديرية التضامن الإجتماعي بالمنيا، ومديرية الزراعة بالمنيا، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا، والدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والدكتور كمال حسن غلاب أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة جامعة الفيوم، والدكتور حسين رأفت  مدير المشروع.

 وقال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، إن مشروع تحسين سبل العيش والتغذية في الريف المصري هو أحد المشاريع التنموية الهامة التي تسعى لتمكين المرأة الريفية، وذلك من خلال دعم النساء والفتيات على الخدمات والفرص الإقتصادية والشمول الإقتصادي، والحماية الإجتماعية من أجل تحسين مستوى المعيشة والحد من الفقر.

 وأوضح الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن المشروع  ساهم فى تقديم الدعم لأكثر من 400 سيدة بمشروعات صغيرة للإنتاج الحيواني ، وأسس 300 وحدة تصنيع منتجات ألبان منزلية، وإنشاء 20 صوبة زراعية لإنتاج محاصيل الخضر والشتلات يستفيد منها 150 سيدة، بالإضافة إلي تنفيذ 40 مدرسة حقلية ملحق بها 40 حقل إرشادي تستفيد منها 1000 سيدة لتطبيق أساليب الزراعة الذكية مناخيا.

 ومن جانبه، أشار الدكتور حسين رأفت مدير المشروع ، إلى أنه من خلال المشروع تم دعم 2000 سيدة من المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة، في 10 قرى من القرى الأشد فقراً بمحافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرات الريفية مشروع التمكين الجمعيات اختتمت أخبار محافظة المنيا وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة ، علي أن المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم الإخوان ، وكان التهميش،والإقصاء ،والتمييز ،والظلم ،هى السمات التى رسمت تلك المعاناة ، حيث تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة.. بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام فى ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.

 وأضافت رئيسة المجلس أن طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها ، ودافعت عن وطنها، وثارت فى وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو.. فى مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق ،وهن حارسات الوطن .

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية ،حيث فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر ، حيث حققت مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير ، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.

وشددت رئيسة المجلس على أن الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواءا باقرار قوانين وتشريعات.. وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات ، موضحة أنه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تم صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصده أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة، مشددة علي انها أصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محلياً ودولياً خلال العقد الأخير،حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار اعجاب واشادات عالمية ،  وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز.. تعمل دون كلل.. لثقتها التي ليس لها حدود في رئيس يُقدر المرأةَ ويمكنها ويضع قضاياها في قلبه وعقله.. وما زال يحلم لها بالمزيد .

مقالات مشابهة

  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • وزير الشباب يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"