تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيارة مركز التميز التابع لشركة "دل تكنولوجيز" العالمية، أحد أربعة مراكز فقط حول العالم، والذي يقدم خدمات استشارية وبحثية وابتكار المنتجات والدعم الفني لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا بـ12 لغة. رافقه في الزيارة المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الدولة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي في مصر، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للتكنولوجيا وتصدير خدمات التعهيد. يساهم المركز في دفع جهود التحول الرقمي من خلال تقديم حلول تكنولوجية متقدمة وخدمات دعم فني عالمية، مستفيداً من المزايا التنافسية لمصر في قطاع التكنولوجيا.

خلال الزيارة، التقى الوزير مع عدد من كبار مسؤولي "دل تكنولوجيز"، حيث تم التأكيد على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لدعم التحول الرقمي وجعل مصر وجهة رئيسية للاستثمارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما استمع إلى عروض قدمها مهندسو المركز حول الحلول التكنولوجية المتطورة التي يتم تقديمها للعملاء داخل مصر وخارجها.

وأكد الدكتور عمرو طلعت التزام الحكومة المصرية بتوفير بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتشجيع الشركات العالمية على تنمية أعمالها في مصر، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في العنصر البشري وتطوير المهارات الرقمية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أشار المهندس أحمد الظاهر إلى نجاح مركز "دل تكنولوجيز" في مصر على مدار 15 عاماً في تقديم خدمات تكنولوجية متقدمة، مؤكداً على التزام الهيئة بدعم الابتكار وتعزيز مكانة مصر كمقصد متميز في مجال تكنولوجيا المعلومات.

محمد أمين، نائب الرئيس الأول للشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أكد خلال الزيارة على دور مركز التميز في تعزيز قطاع التكنولوجيا في مصر، مشيداً بالتعاون المستمر مع الحكومة المصرية لتحقيق رؤية مصر الرقمية.

يذكر أن مركز "دل تكنولوجيز" للتميز في مصر تأسس عام 2009، وحقق العديد من براءات الاختراع ويواصل تقديم خدمات متقدمة في إدارة المشاريع والدعم الفني، إلى جانب مساهمته في تقليص الفجوة الرقمية عبر برامج تدريبية لتنمية مهارات الشباب بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار في العنصر البشري التحول الرقمي في مصر الحكومة المصرية التحول الرقمی دل تکنولوجیز فی مصر

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: إنجازات جامعة أبوظبي تعكس توجيهات القيادة لتعزيز تميز التعليم الإماراتي

ثمن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، الإنجاز الأكاديمي العالمي الذي حققته الجامعة بتصنيفها العالمي ضمن قائمة أفضل 200 جامعة على مستوى العالم، حسب نتائج تصنيف التايمز العالمي لعام 2025.

وأكد أن التعليم يتصدر أجندة أولويات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إذ يحرص على رعاية هذا القطاع الحيوي، وتوفير الإمكانات والموارد التي تعزز من الاستثمار في قطاع التعليم، وبناء الإنسان، باعتباره استثماراً في مستقبل الوطن وريادته وتميّزه، ومن هنا تأتي قيمة هذا الإنجاز العالمي لتلك المؤسسة الوطنية المرموقة في قطاع التعليم العالي، مجسدة توجيهات قيادتنا الرشيدة في تصدر مؤشرات التنافسية الدولية في قطاع حيوي مثل قطاع التعليم العالي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 كوادر وطنية

وشدد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أن تزامن هذا الإنجاز الذي سجلته جامعة أبوظبي مع احتفالها بمرور عشرين عاماً على انطلاق مسيرتها، إنما يجسد المكانة العالمية المرموقة لهذه المؤسسة الوطنية، التي جعلت من التميز خيارها الاستراتيجي منذ انطلاق مسيرتها في العام 2003، ومنذ ذلك الوقت والجامعة تسجل منجزات أكاديمية رائدة في التعليم والبحث العلمي واستشراف مستقبل التنمية الوطنية، واضعة نصب عينيها توجيهات القيادة الرشيدة في بناء الكوادر الوطنية المتخصصة المعتزة بهويتها، والفخورة بإرثها الحضاري، والمتطلعة دائماً لمواكبة العصر والتفاعل مع ما يشهده العالم من تطورات تقنية وإبداعية وابتكارية في جميع المجالات.
وأعرب عن تقديره لجهود أسرة الجامعة من أعضاء مجلس الأمناء والقيادات الأكاديمية والإدارية والطلبة والخريجين وكذلك الشركاء الإستراتيجيين ودورهم البارز في تحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي العالمي لتلك المؤسسة الوطنية، التي لم تتجاوز مسيرتها 20 عاماً، وعلى الرغم من ذلك نجحت في خوض غمار التحدي إلى جانب مؤسسات أكاديمية عريقة في مختلف أنحاء العالم.
ووجه  الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أسرة الجامعة بمضاعفة الجهد للحفاظ على هذه المكانة، ومواصلة جودة الأداء المتميز في جميع مراحل العمل في الجامعة بما يدفع ببيئة التعلم بها إلى مصاف الجامعات والمراكز البحثية المرموقة في العالم.

أيقونة للتميّز

من جانبه، أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أهمية هذا الإنجاز الأكاديمي الذي تتضاعف قيمته مع احتفالات الجامعة بمرور "عقدين من التميز" على انطلاق مسيرتها؛ مؤسسة وطنية تساهم في ارتقاء منظومة التعليم العالي في الدولة والمنطقة والعالم، مشيراً إلى أن توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورؤيته الاستشرافية للجامعة جعلت منها أيقونة للتميّز على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية، وبتوجيهاته تحول حلم إنشاء هذه الجامعة إلى حقيقة نفاخر بها على أرض الواقع، وبرسالتها في إعداد وتأهيل كوادر متخصصة متسلحة بالعلم والمعرفة وفق أفضل الممارسات التعليمية والتطبيقية، التي تأخذ بها الجامعات العالمية المرموقة.
وأشار بن حرمل إلى أن الجامعة حلت ضمن قائمة أفضل 200 جامعة على مستوى العالم بعدما جاءت في المركز 191 عالمياً، متقدمة 60 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، وذلك وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2025، وجاءت في المركز الـ 13 عالمياً لمؤشر النظرة الدولية، مواصلة أداءها المتميز ضمن مختلف فئات التصنيف حيث سجلت الجامعة مؤخراً المركز الـ 8 عالمياً لأفضل الجامعات الصغيرة في العالم، والمركز 60 عالمياً للجامعات الأقل من 50 عاماً.

مقالات مشابهة

  • التحول الرقمي في العراق.. خطة استراتيجية وإجراءات جديدة
  • وزير الري: خطة سنوية لإدارة الموارد المائية وتطبيق منظومة التحول الرقمي بالقطاع
  • وزير الاتصالات: مصر حريصة على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار بتكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشركات العالمية
  • وزير الاتصالات يزور مركز تميز Dell Technologies الأمريكية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور مركز تميز شركة دل تكنولوجيز Dell Technologies الأمريكية الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا
  • وفد من مؤسسة النفط يزور مركز معالجة البيانات السيزمية لتعزيز تقنيات الاستكشاف
  • "دو" تطلق محفظة أعمال جديدة لتعزيز التحول الرقمي في قطاع الأعمال
  • حمدان بن زايد: إنجازات جامعة أبوظبي تعكس توجيهات القيادة لتعزيز تميز التعليم الإماراتي
  • صناعة الشيوخ: الجيل الخامس للمحمول ساهم في دعم الاقتصاد بـ30 مليار جنيه