بوابة الوفد:
2024-10-13@13:16:08 GMT

أسعار تذاكر وموعد حفل "الحضرة" في ساقية الصاوي

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

تستعد ساقية عبد المنعم الصاوي، لإحياء حفل إنشاد ديني لفرقة الحضرة، مساء يوم الجمعة الموافق ١٨ اكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساء بقاعة النهر، وسعر التذكرة ٢٠٠ جنيه.

ومن المقرر أن يقدم الفريق، خلال الحفل مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الصوفية وموشحات وقصائد لكبار المشايخ والمنشدين الذي يحبها جمهورهم .

فرقة الحضرة 

وتهتم فرقة "الحضرة" بنشر تراث الحضارات الصوفية وذلك للحفاظ على مكونات التراث الدينى الشعبى المصرى، كما تضم الفرقة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح في حب الله ومدح النبى صلى الله عليه وسلم.

وتنقل فرقة الحضرة تراث الحضارات الصوفية المصرية من المساجد والساحات إلى المسارح، في صورة عرض فني في غاية الجمال، لا يخفى جانب جودة الصنعة الفنية المصرية.


شروط دخول الحفلات في الساقية:دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر
أنشطة ساقية الصاوي

الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الابتهالات الأناشيد الصوفية قصائد موشحات فرقة الحضرة الحضرة شروط دخول الحفلات في الساقية الساقية ساقية الصاوي

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر حفل حسين الجسمي وفؤاد عبد الواحد والتركي والفلا في دبي

يستعد الفنان حسين الجسمي، لإحياء حفل غنائي في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفنان فؤاد عبد الواحد، والفنان محمود التركي، والفنان خالد الفلا،  يوم 29 نوفمبر المقبل.

حفل حسين الجسمي مع فؤاد عبد الواحد ومحمود التركي وخالد الفلا، في دبي يأتي ضمن سلسلة حفلات جلسات دبي ضمن احتفالات عيد الاتحاد.

"الفخر من هنا" إهداء من حسين الجسمي لـ السعودية بمناسبة اليوم الوطني بـ «فعل ماضي».. حسين الجسمي يعود إلى غناء تتر المسلسلات الخليجية| شاهد الأفضل لي وإلو.. حقيقة طلاق نانسي عجرم وفادي الهاشم تطور جديد في أزمة فيلا إيهاب توفيق.. مؤتمر صحفي وقضية جديدة

وطرحت الشركة المنظمة لحفل حسين الجسمي مع فؤاد عبد الواحد ومحمود التركي وخالد الفلا، تذاكر الحفل للحجز الإلكتروني.

وجاءت أسعار تذاكر الحفل بين الفئات السعرية التالية: (2684.48 جنيه مصري، 4061.13 جنيه مصري، 6814.44 جنيه مصري، 10944.40 جنيه مصري، 20580.98 جنيه مصري، 41299.62 جنيه مصري، 48182.89 جنيه مصري).

بوستر حفل حسين الجسمي مع فؤاد عبد الواحد ومحمود التركي وخالد الفلاأعمال حسين الجسمي 

بعد طول غياب عن غناء تتر المسلسلات الخليجية استمر 20 عامًا، طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي، أغنية تتر مسلسل «فعل ماضي» عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب»، إلى جانب جميع المنصات والمكتبات المتخصصة في عرض الأغنيات العربية والعالمية.

ويتعاون حسين الجسمي فى أغنية «فعل ماضي» مع الملحن ياسر بو على، والأغنية من كلمات أحمد الصانع، الذي اختار الكلمات بناءً على قصة المسلسل الخليجي، ومن توزيع براك المطوع.

وتقول كلمات الأغنية:
فعل ماضي، أبدا ما كنت به راضي

أنا مشغول بك، ما كنت له فاضي

في هالدنيا البشر تخطي وتتعلّم

حبيبي.. لا تحاسبني على الماضي

وأطلق الجسمي تتر «فعل ماضي» بفيديو يُظهر أبطال العمل وهم يستمعون إلى الأغنية للمرة الأولى، وركّز مخرج المسلسل عبدالله بو شهري من خلال الفيديو على ردّة فعل الممثلين والتأثر الواضح على ملامحهم.

يُذكر أن مسلسل «فعل ماضي» من بطولة الممثلين محمود بوشهري، شجون، على كاكولي، زينة مكي وطيف، وهو من تأليف علياء الكاظمي، وسيعرض عبر منصة شاهد.

مقالات مشابهة

  • مولد السيد البدوي 2024.. ما حكم إقامة الحضرة الصوفية وما يعرف بالصمدية؟
  • أسعار تذاكر حفل مروة ناجي بمهرجان الموسيقى العربية.. تبدأ من 250 جنيها
  • ليلة غنائية إضافية لمروان خوري وعبير نعمة في دبي.. نفاد تذاكر الحفل الأول
  • مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32: انطلاق الحفلات وجداول الفعاليات
  • أسعار تذاكر حفل أنغام في المتحف المصري الكبير.. اعرف خطوات الحجز
  • تبدأ من 57 جنيها.. أسعار تذاكر المتحف الكبير وموعد الافتتاح
  • بمقدم 30 ألف جنيه| أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 .. وموعد التقديم رسمياً
  • أسعار تذاكر حفل حسين الجسمي وفؤاد عبد الواحد والتركي والفلا في دبي
  • أسعار تذاكر المتحف المصرى الكبير للمصريين والأجانب