في إطار حرص وزارة التنمية المحلية على متابعة الحوادث الطارئة بشكل مستمر، أجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، صباح اليوم، لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بقطار النوم رقم 1087. الحادث وقع على المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار الذي كان متجهًا من أسوان إلى القاهرة.

استجابة ميدانية فورية


أوضح اللواء كدواني، في تقريره للوزيرة، أن الإخطار الوارد من مركز السيطرة والطوارئ بالمحافظة تم تلقيه فور وقوع الحادث، ما دفعه للانتقال مباشرة إلى موقع الحادث برفقة فرق الإسعاف والحماية المدنية والمرور. وأكد أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لضمان التعامل السريع مع الحادث ونقل المصابين إلى المستشفيات بأسرع وقت ممكن لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

التنسيق مع الجهات المعنية

في اتصالاتها مع محافظ المنيا، أشارت الوزيرة إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية، مثل وزارتي النقل والصحة، لمتابعة تطورات الحادث وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للتعامل معه. أكدت أن التنسيق مع المحافظات المجاورة على استعداد كامل لتقديم أي دعم أو مساعدة قد تكون ضرورية. كما نوهت بأهمية الاستمرار في متابعة الموقف لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في تقديم الإغاثة.

غرفة العمليات والسيطرة


أوضحت الدكتورة منال عوض أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالتعاون مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة، يتابع الحادث بشكل مستمر. وأشارت إلى أن التنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة المنيا يتم أولًا بأول لضمان التعامل الفوري مع أي تطورات جديدة. كما أكدت على دعم جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تقديم عمليات الإغاثة المطلوبة في موقع الحادث بالتعاون مع الجهات المعنية.

دعم جهود الإغاثة

أكدت الوزيرة أن هناك تضافرًا للجهود من كافة الجهات لضمان التعامل الأمثل مع تداعيات الحادث. يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة لدعم المواطنين وتقديم الإغاثة الفورية في حالات الطوارئ. وشددت الوزيرة على ضرورة مواصلة التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان سرعة الاستجابة والحد من تداعيات الحادث.

تشكل متابعة وزيرة التنمية المحلية للحادث مثالًا على الدور الحاسم للتنسيق بين الأجهزة الحكومية والجهات المعنية في إدارة الأزمات. تحظى محافظة المنيا، بالتعاون مع الوزارات المعنية، بكل الدعم الممكن لضمان تجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة، ما يعكس التزام الدولة بالحفاظ على سلامة المواطنين وتقديم الرعاية الفورية في الأزمات.

 

 

 




 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث السكك الحديدية قطار النوم وزارة التنمية المحلية محافظة المنيا استجابة الطوارئ إصابات الحادث إدارة الأزمات التنسيق الحكومي الإسعاف والحماية المدنية الإغاثة الطارئة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث تصادم قطاري المنيا

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي قرارًا بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية، وذلك للبدء في إجراءات التحقيق في حادث تصادم قطارين وقع صباح اليوم الأحد في منطقة ماقوسة، دائرة مركز المنيا.

تفاصيل الحادث


تلقى مكتب النيابة بلاغًا حول الحادث، مما دفع بعض أعضاء فريق التحقيق للانتقال إلى موقع الحادث، بينما توجه آخرون إلى المستشفى لمعاينة جثمان المتوفي وسؤال المصابين.

قرارات النيابة العامة


قررت النيابة العامة اتخاذ عدة خطوات للتحقيق، تشمل:

تشكيل لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، وأحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، للانتقال لموقع الحادث. مهمتهم فحص القطارين المعنيين وتقييم مدى صلاحيتهما وأجهزة التشغيل والسلامة، بالإضافة إلى متابعة مدى اتباع المسؤولين للإجراءات والتوجيهات المعمول بها.تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين لفحص القطارين أيضًا، والتحقق من مدى اتباع الإجراءات اللازمة، وتحديد أوجه المخالفات إن وجدت.انتقال أحد أعضاء النيابة مع خبير أدلة جنائية لمعاينة غرفة المراقبة المركزية، حيث سيتم إجراء معاينة مسجلة لكافة الأجهزة التي رصدت حركة القطارات أثناء وقوع الحادث.التحفظ على سائق الجرار المتسبب في الحادث لاستجوابه، وأخذ عينة منه لفحص تعاطيه للمواد المخدرة.تأتي هذه التحقيقات ضمن جهود النيابة العامة لضمان تحقيق العدالة وفهم الأسباب وراء هذا الحادث المأساوي، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطوات حادث القطار
  • عاجل - النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل - آخر تطورات حادث قطاري المنيا.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - بيان جديد من "الصحة" بشأن مصابي ووفيات حادث قطاري المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع تطورات حادث قطاري المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تصدر بيانا بشأن تطورات حادث قطار المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا
  • عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قطار المنيا