أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن بدء الخطوات التنفيذية لتطوير 24 عمارة سكنية ضمن المرحلة الثانية لتطوير منطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي التي تشهد أكبر خطة تطوير ورفع كفاءة شاملة منذ إنشاءها لتطويرها بالكامل بالتعاون بين محافظة بورسعيد ومؤسسة مشكاة نور الثقافية.

شبكة صرف صحي جديدة

وأكد محافظ بورسعيد أن أعمال التطوير ستشمل رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية بالمنطقة وصيانة الأعمدة الكهربائية وتوصيل المياه وتركيب شبكة صرف صحى جديدة وزيادة الطابع الجمالى ودهانات واجهات العمارات السكنية من الداخل والخارج وإحلال وتجديد نوازل المياه والصرف داخل مناور العمارات ووصلات المياه الداخلية والخارجية للعمارات.

حملة مكبرة في شوارع فاطمة الزهراء

وأضاف محافظ بورسعيد أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات من شوارع المنطقة وحول محيط العمارات والتي شملت إزالة عددا من الأكشاك والباترينات المخالفة والتعريشات الخشبية كما جرى التنسيق لإصلاح نوازل الصرف والمياه داخل مناور العمارات كما تم تطهير عدد من خطوط وبالوعات الصرف بشوارع المنطقة.

وأشار المحافظ إلى استمرار الجولات  لمتابعة سير العمل أولا بأول للانتهاء من أعمال التطوير خلال شهر ونصف وذلك بالتنسيق الكامل بين مؤسسة مشكاة نور والجهات التنفيذية بمحافظة بورسعيد ممثلة في مديرية الإسكان ووحدة تطوير العشوائيات والمقاولون المسؤولون عن تنفيذ أعمال التطوير

يذكر أن منطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي تعاني من ضعف شبكة الصرف الصحي بها وقد تم أعمال تركيب الشبكة لعدد من العمارات في المرحلة الأولى لأعمال التطوير.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاطمة الزهراء محافظ بورسعيد الصرف الصحي أعمال التطویر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددا من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، شملت معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولي، استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير، وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدي لمدخل المطار.

إبراز المظهر الجمالي

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالي، بالإضافة إلى تطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

وتفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة 2 كيلو متر، إذ من المقرر تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى، وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.

تفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة شبرامنت، وقد شدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية
  • إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة في المنيا
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة