تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تواجدت فرق الاستجابة للطوارئ  التابعة للهلال الأحمر المصرى في موقع حادث صادم قطاري المنيا لمتابعة نقل المصابين للمستشفيات ومساندة أجهزة الدولة في إطار توجيهات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري بسرعة توجه فرق الهلال الأحمر المصرى لموقع الحادث.

كما زار فريق من الهلال الأحمر المصري  مستشفى المنيا العام، حيث يتواجد المصابون، وذلك لتقديم خدمات الدعم النفسي للمصابين وأسرهم جراء الحادث.

و تقوم فرق الهلال الأحمر بإجراء عمليات التقييم لحالات المصابين تمهيداً لتقديم المساعدات العينية العاجلة للمصابين وأسرهم.

الجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع حادث تصادم القطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بالمنيا لتقديم أوجه الدعم اللازم للمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري تصادم قطاري المنيا الهلال الأحمر قطاري المنيا التضامن الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد النادي، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ وكيل وزارة الصحة يطمئن المواطنين على حالة مصابي حادث قطار المنيا بمنطقة ماقوسة، موضحا أنّه يؤكد على استقرار جميع الحالات، إذ إنّها تتراوح ما بين كدمات وإصابات طفيفة، معلقا: «أكثر الإصابات هي كسر بذراع أحد ركاب قطار النوم 1087 الذي كان قادما من أسوان متجها إلى محافظة القاهرة».

وأضاف «النادي»، أنّ حادث تصادم قطار المنيا بالجرار أدى إلى سقوط عربتين قطار في ترعة الإبراهيمية، لكن الجميع يعمل من أجل رفع العربتين باستخدام الأوناش، مشيرا إلى أنّه يتم التنسيق من أجل تسيير قطار النوم الذي شهد الحادث والمتوقف أمام مزلقان ماقوسة، كما أنّ محافظ المنيا أجرى منذ قليل اتصالا بمستشفى المنيا العام والجامعي وطمأن على حالة المصابين، إذ إنّه في طريقه إليهما للاطمئنان على المصابين.

وتابع: «هناك تعاون وتنسيق أيضا مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الموجود من أجل تقديم كافة المساعدات للمصابين، كما أنّ القوات المدنية تتواجد بقوة هنا في منطقة ماقوسة من أجل محاولة رفع العربتين».

وواصل: «محافظة المنيا بالتنسيق مع إدارة المرور تواصلت مع شبكات النقل الخاصة وأيضا مواقف السيارات، بالتالي جاء الكثير من السيارات الميكروباص والأتوبيسات من أجل توصيل ركاب القطار إلى محافظة القاهرة من أجل استكمال رحلتهم».

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يقدم خدمات الدعم النفسي لمصابي حادث تصادم قطاري المنيا
  • الهلال الأحمر يقدم خدمات الدعم النفسي والمساعدات لمصابي حادث تصادم قطاري المنيا
  • الهلال الأحمر المصري يتدخل لمساعدة مصابي حادث قطار المنيا
  • وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطار المنيا وتوجه بتقديم أوجه الدعم اللازمة
  • وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل - "التضامن الاجتماعي" تصدر توجيهات مهمة بشأن حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم لمصابي حادث قطار المنيا
  • قرار عاجل من وزيرة التضامن بشأن حادث تصادم قطارين في المنيا