أكد شريف النسيري عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أهمية إعلان نائب رئيس الوزراء الفريق مهندس كامل الوزير تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية 2024-2023، مشيرًا إلى أنها تتماشى مع الرؤية الوطنية التي وجه بها الرئيس السيسي بتعظيم الصادرات المصرية والاهتمام بالتصنيع كأولوية رئيسية.

ولفت النسيري، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن اعلان وزير النقل والصناعة كامل الوزير تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية يصب في صالح الاقتصاد الوطني  وخطواته للمستقبل، مشيرا إلى أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية بعد نحو أقل من 4 أشهر على توليه الوزارة يؤكد على الجهد الوطني للنهوض بالصناعة المصرية.

السلاب: اجتماعات مكثفة لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030 في الأيام المقبلة توفر 8 ملايين فرصة عمل.. وزير النقل يكشف تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة

ولفت عضو اتحاد المصريين بالخارج، أن مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 6 سنوات، حيث سيتم التنفيذ على 3 مراحل؛ تستهدف كل القطاعات، للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر.

وشدد النسيري، أن الاستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلًا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يسهم في الحد من البطالة ويحقق نقلة حقيقية للاقتصاد الوطني.

واختتم شريف النسيري، أن أهم ما يميز الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية التي عرضت أمام مجلس النواب، انها تمت على أسس واقعية من خلال دراسة احتياجات السوق المصرية، وحجم الخامات المتوفرة في السوق، فضلًا عن القدرات الإنتاجية للمصانع في كل تخصص؛ سواء الخاص أو الحكومي أو الحربي، ما يبشر تماما بتطبيقها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الصناعة السيسي الخارجية رئيس الوزراء الاستراتیجیة الوطنیة للصناعة

إقرأ أيضاً:

أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة بجامعة أسيوط  

نظمت الإدارة العامة لنظم المعلومات، والتحول الرقمي، بالتعاون مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ الندوة التوعوية، والتثقيفية " أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠"، بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية بالجامعة، تحت إشراف الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح عميد المعهد، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي أطلقتها جامعة أسيوط؛ للتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص الجامعة على استمرار تنظيم فعاليات، وبرامج توعوية؛ تسهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية، الهادفة لمكافحة الفساد، والتصدي له بكافة أشكاله، وصوره؛ من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية الشاملة، والمستدامة في مصر.

  شهدت الندوة حضور، الدكتورة هبه عطية وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة بثينة الفاتح أمين عام الجامعة المساعد، والدكتور مصطفي مرسي مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ومنسق تنفيذ الاستراتيجية لمكافحة الفساد بجامعة أسيوط، وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والسادة العاملين بالجهاز الإدارى بالمعهد.

 واستعرضت الندوة؛ عدة محاور مهمة، منها: اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، تعريف الفساد المالي والإداري، وأسباب ظهوره، وأنماطه، ومظاهره، وأساليب مكافحته.

كما تناولت الندوة؛ التعريف بأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣- ٢٠٣٠، وعلى رأسها جهاز إداري كفء، واستكمال وتطوير منظومة الموارد البشرية للجهاز الإداري، وارساء قيم النزاهة والشفافية، ورفع كفاءة منظومة الخدمات العامة الحكومية، ودعم البنية التشريعية والقضائية، ودعم الجهات الرقابية بزيادة قدرتها على مكافحة الفساد، وإنفاذ القانون، ونشر الوعي داخل المجتمع بمخاطر الفساد، والتعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بمكافحة الفساد، وتعزيز تنفيذ الاتفاقيات مع الدول الأخرى.

 وأشاد المشاركون؛ بأهمية موضوع الندوة، باعتبار أن مكافحة الفساد هي مسئولية مشتركة لجميع أفراد المجتمع،  والدافع الحقيقي لكلٍ منا في طريق التمسك بالحقوق، وتحمل المسئوليات، فضلًا عن دعم إرادة الدولة المصرية؛ لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠؛ من أجل خلق بيئة وطنية نزيهة، وترسيخ ثقافة مجتمعية واعية.

مقالات مشابهة

  • عصام شيحة: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل تحولا في المجال الحقوقي
  • انطلاق ندوة حزب الاتحاد عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يدعم التنمية المستدامة
  • قيادي بحزب الوفد: افتتاح محطة بشتيل يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية الشاملة
  • «مستقبل وطن»: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدفع بمعدلات التنمية والاقتصاد الأخضر
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان غدا
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. غدا
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة بجامعة أسيوط  
  • الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القصيم و”مدن” والأكاديمية الوطنية للصناعة