تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 6 سفن ،بينما غادر عدد 6 سفن ، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 35 سفينة.

وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 33858 طن تشمل : 5650 طن يوريا و 939 طن سماد و 18209 طن كلينكر و 1800 طن علف بنجر و 7260 طن بضائع عامة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 75424 طن تشمل : 11245 طن حديد و 18098 طن خردة و 7410 طن قمح و 8740 طن سكر و 4238 طن ابلاكاش و 19762 طن ذرة  و 5070 طن بضائع عامة و 2804 راس ماشية ( عجول تسمين ) بإجمالي وزن 861 طن  .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 157 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 640 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1603 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 130459 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 189270 طنًا  .

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2355 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية ،  و عدد 2 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 40 قدم قادمين من السخنة ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4877 حركة .

جدير بالذكر أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط يعد من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء ، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالى 1970 متر وأعماق الأرصفة  إلى 18 متر وساحة خلفية حوالى 922 ألف متر مربع ، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة  ويقوم المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي  شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف ( يوروجيت المانيا ، كونتشيب ايطاليا ، والخط الملاحي العالمي هاباج لويد ).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط حركة ميناء دمياط حاویة مکافئة بلغت حرکة

إقرأ أيضاً:

وزراء المالية والصناعة والنقل يناقشون نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة.. وهذا ما تم إقراره

يمانيون/ صنعاء ناقش اجتماع بصنعاء ضم وزراء المالية عبدالجبار أحمد محمد، والاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، وممثلي الشركات الملاحية، نشاط الشركات الملاحية العاملة بميناء الحديدة، وفق الآليات المقرة بين الشركات وإدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، ووكيل وزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري، الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في التواصل والتنسيق عبر الغرفة الملاحية لتسهيل العمل وتبسيط الإجراءات.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه الشركات الملاحية خلال إجراءات عمليات التفتيش في دولة جيبوتي وتأثير ذلك في تأخير وصول السفن وزيادة التكاليف.

وأكد الاجتماع أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يساهم في سلاسة دخول السفن إلى ميناء الحديدة وسرعة تفريغها من البضائع تقليلا للوقت والجهد واساهما في استقبال أكبر قدر من البضائع.

وأشاد الوزراء عبدالجبار والمحاقري وقحيم، بأداء الشركات الملاحية وتفاعلها والتزامها بالضوابط المنظمة للعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكدوا الحرص على تذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات التي تؤثر على عمل الشركات الملاحية ووضع رؤى متكاملة لتحسين الخدمات المقدمة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة باختصار الوقت والجهد وانسيابية وصول السفن.

كما أقر الاجتماع تشكيل فريق للتواصل الدائم مع شركات الملاحة لحل الإشكاليات أولا بأول بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يتداول 36 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • تصدير 32 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • شعبة النقل: محطة الحاويات بميناء دمياط تجعل مصر مركزا متقدما للوجستيات
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العآمة بميناء دمياط
  • انطلاق المؤتمر التسويقي الأول لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع
  • خفر السواحل الأمريكي: بدء عودة حركة السفن في موانئ فلوريدا بعد مرور الإعصار "ميلتون"
  • "حبشي" يشهد المؤتمر التسويقي الأول لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع
  • اجتماع بصنعاء يناقش نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة
  • وزراء المالية والصناعة والنقل يناقشون نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة.. وهذا ما تم إقراره