مقالات مشابهة الايراني “هادي شوبان” يحرز لقب الوصيف لمستر أولمبيا 2024.. فما هي قيمة جائزة بطولة مستر اولمبيا 2024؟

‏5 دقائق مضت

“هيئة المجتمعات العمرانية”.. توضح موعد وشروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

‏9 دقائق مضت

“استعلم عنها الآن”.. خطوات الاستعلام عن اسماء المقبولين في قرعة الف درجة وظيفية البصرة 2024

‏13 دقيقة مضت

ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446؟.

. “الادارة العامة للمرور” توضح

‏28 دقيقة مضت

موعد مباراة السعودية والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

‏33 دقيقة مضت

صادرات الإمارات من الغاز المسال ترتفع 21% في الربع الثالث 2024

‏42 دقيقة مضت

سيكون عشاق الملاكمة على موعد مع نزال مثير في حلبة المملكة أرينا، احتفالًا بافتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض. حيث سيتواجه أرتور بيتربييف، حامل ألقاب اتحادات WBC وIBF وWBO، مع مواطنه ديميتري بيفول، حامل لقب WBA، في مباراة لم يعرف أي منهما فيها طعم الهزيمة حتى الآن، هذه المواجهة، التي ستقام في افتتاح الموسم الحالي من موسم الرياض في السعودية، ستكون الأولى التي تجمع فيها جميع الأحزمة الأربعة الرئيسية في فئة الوزن لدى ملاكم واحد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن نزال الملاكمة

نزال الملاكمة

حضر الآلاف من محبي الملاكمة، إلى جانب وسائل إعلام محلية ودولية، مؤتمر قياس الأوزان الذي يسبق النزال الافتتاحي لموسم الرياض مساء السبت، ووصف المستشار تركي آل الشيخ، الحدث بأنه تاريخي، نظراً لاحتوائه على مواجهات فريدة، من ضمنها أول نزال ملاكمة نسائي عالمي في المملكة.

حيث أحرز الملاكم الروسي أرتور بيتربييف لقب بطل العالم وحقق توحيد جميع ألقاب الوزن الخفيف الثقيل، ليصبح البطل بلا منازع، إثر تغلبه على منافسه ديمتري بيفول بقرار أغلبية القضاة في نزال غراند بيفول الذي جرى في المملكة أرينا بمناسبة انطلاق النسخة الخامسة من موسم الرياض.

وقام المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بتتويج بيتربييف وسط حضور جماهيري ضخم، حيث استقطبت الحلبة شخصيات عالمية ومشاهير من مختلف الرياضات والفنون والمجالات الغنائية، وفي مواجهة أخرى، تغلب بطل العالم لوزن الكروزير جاي أوبتايا على منافسه جاك ماسي، فيما حقق كريس يوبانك انتصارًا على كاميل سزيريميتا، ليفوز بحزام IBO للوزن المتوسط.

كما أحرزت الأسترالية سكاي نيكولسون فوزًا على البريطانية ريڤين تشابمان في أول نزال نسائي رئيسي يُنظم في السعودية، وأثار نزال البريطاني بنيامين ويتاكر ضد مواطنه ليام كاميرون في وزن الخفيف الثقيل جدلاً كبيراً بعد سقوطهما خارج الحلبة معًا، حيث تعرض ويتاكر لإصابة أدت إلى إنهاء النزال بالتعادل، مما دفعه للاعتراض على القرار.

إصابة ويتيكر

غادر ويتيكر الحلبة على كرسي متحرك ونُقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات لساقه المصابة، بعدما ارتطم به كاميرون خارج الحلبة قرب نهاية الجولة الخامسة من النزال، ولم يتمكن ويتيكر من النهوض. توزعت النقاط بين الملاكمين؛ إذ منح أحد الحكام الفوز لويتيكر بنتيجة 58-57، بينما اعتبر آخر كاميرون الفائز بنفس النتيجة، في حين لم يحسم الحكم الثالث الفارق بينهما، ليُعلَن التعادل، وفي النزال الآخر، تمكن الملاكم السعودي محمد العقل من الإطاحة بمنافسه المكسيكي جيسوس غونزاليس، في فئة وزن الويلتر، بحكم إجماع الحكام بعد أربع جولات انتهت جميعها بنتيجة 42-36، محققاً انتصاره الأول منذ انطلاق مسيرته في الملاكمة.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

إرجاء رحلات وارتفاع أسعار.. التفاصيل الكاملة لنقص مقاعد الطيران بموسم العمرة

كتب- محمد أبو بكر:

كشف أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، أن موسم العمرة يشهد أزمة بسبب تقليل مقاعد رحلات الطيران للعمرة من قبل السلطات السعودية، مما أدى إلى زيادة أعداد الحجوزات وحدوث تكدس في المطارات، قائلًا:"بعض رحلات العمرة 2024 شهدت ترحيلًا لمواعيدها الخاصة من 4 إلى 5 ساعات بسبب التكدس.

وقال عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات لمصراوي، إن أسعار رحلات الطيران الإضافية المتاحة حاليًا للعمرة مرتفعة مقارنةً بالأسعار الطبيعية التي تعتمد عليها الشركات في برامجها، لافتًا إلى الشركات لا تلجأ إلى بدائل الطيران للعمرة مثل العمرة البرية بسبب الفارق الكبير في الأسعار، حيث قد يصل فرق التذكرة بين الطيران والبري إلى 5000 جنيه، وهو فارق كبير، مما يجعل المعتمرين يفضلون رحلات الطيران.

وأشار أحمد وحيد، إلى أن هناك حاجة ماسة لتوفير رحلات إضافية وزيادة عدد الخطوط الجوية خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تثبيت الأسعار وعدم تغييرها، قائلًا:"بعض الشركات قد تضطر لرفع الأسعار نتيجة ارتفاع التكاليف، مما قد يرفضه العملاء، ويؤدي إلى خسائر للشركات وانخفاض الأعداد".

وأكد "وحيد"، أن الشركات تطالب بزيادة الرحلات للخطوط المنتظمة، وتقليل أسعار التذاكر للعمرة البرية، وفتح المجال البحري مع توفير المراكب والموافقات الأمنية اللازمة، لافتًا إلى أن الأزمة في طريقها إلى الحل خلال الأيام المقبلة مع انخفاض أعداد المسافرين بدءًا من 20 أكتوبر 2024.

وكان مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، كشف عن وجود أزمة حاليًا بين الشركات تتعلق بعدم وجود حجوزات طيران مباشرة كافية لنقل المعتمرين المصريين، مؤكدًا أن الغرفة تبحث حاليًا حل هذه الأزمة.

وأشار إلى أن مقاعد الطيران المتاحة حاليًا لا تفي بالاحتياجات المتزايدة للمعتمرين، مما يستدعي تدخل السلطات السعودية لزيادة عدد هذه المقاعدـ، مشيرًا إلى أن الأحداث التي شهدها موسم الحج السابق، وتأخر موسم العمرة الحالي، بالإضافة إلى انشغال الشركات بقيمة خطاب الضمان، تُعتبر من الأسباب الرئيسية وراء هذه الأزمة الحالية.

يذكر أن عدد الشركات التي تنظم موسم العمرة الجديد حتى الآن يصل إلى 700 شركة، وتجاوزت أعداد المعتمرين الـ50 ألف.

وانطلقت رحلات العمرة لهذا الموسم منذ 25 سبتمبر 2024، وبدأت في الانتظام بداية أكتوبر الحالي، بعد أن أنهت معظم شركات السياحة إجراءات التوثيق الخاصة بها.

أسعار العمرة 2024

العمرة الاقتصادية: تتراوح بين 30 إلى 50 ألف جنيه، وتختلف حسب البرنامج والفندق.

العمرة الـ5 نجوم: تتراوح بين 50 ألف إلى 80 ألف جنيه، أيضًا حسب البرنامج والفندق.

اقرأ أيضًا:

غير كافية.. مصدر يكشف لمصراوي عن أزمة بشأن تذاكر رحلات العمرة

تأشيرات الزيارة وضوابط جديدة.. أسعار العمرة 2024: تتجاوز 80 ألف جنيه

أبرزها تذكرة الطيران والفنادق.. أسباب زيادة برامج العمرة 2024 الاقتصادية والخمس نجوم

هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب

تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024

مقالات مشابهة

  • موسم الرياض الخامس يبدأ فعالياته بنزال تاريخي وحفل موسيقي عالمي
  • رئيس هيئة الترفيه يُفتتح موسم الرياض ويتوج الملاكم أرتور بيتربيف ببطولة العالم في الوزن الخفيف الثقيل
  • مفاجأة كأس موسم الرياض رونالدو وميسي وجهأ لوجه؟ موعد المباريات والقنوات الناقلة
  • متى موعد افتتاح حفل موسم الرياض 2024؟.. اعرف التوقيت وكيفية حجز التذاكر والقنوات الناقلة
  • نزال "موسم الرياض".. دقت ساعة القتال
  • من هنا.. خطوات حجز تذاكر نزال موسم الرياض 2024
  • إرجاء رحلات وارتفاع أسعار.. التفاصيل الكاملة لنقص مقاعد الطيران بموسم العمرة
  • هتتأخر 60 دقيقة.. موعد التطبيق الرسمي لـ التوقيت الشتوي
  • ملاكمو نزال افتتاح موسم الرياض يستعدون للحدث بتدريبات مفتوحة