قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن وفدا من وزارة النقل والسكة الحديد وصل إلى مكان حادث قطار المنيا.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى الفجر، أن أسباب الحادث غير معلومة حتى الآن. 

وتابع المصدر، أن وفد النقل سيبحث الأسباب الحقيقية خلف هذا الحادث، رافضه الكشف موقف الضحاي، موضحا أن وزارة الصحة هي المنوطة بهذا الأمر.

 

وأشار المصدر، إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة عن الضحايا في محيط موقع الحادث.

وكان اصطدم جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان  باتجاه القاهرة وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا حادث قطار حادث المنيا السكة الحديد النقل كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

و أشارت الوزارة الى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد قرر أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه ، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف: أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها ، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • الشهامة والجدعنة.. الأهالي يساعدون فرق الإنقاذ في البحث عن مصابي قطار المنيا
  • توجيهات عاجلة من وزير النقل بشأن حادث قطار المنيا
  • لاستكمال رحلته.. فصل قطار المنيا عن العربات المتضررة من الحادث
  • عاجل - تكليف مهم من "كامل الوزير" بشأن حادث قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان