تتصاعد عمليات المداهمة في العاصمة الأوكرانية كييف بحثاً عن الأوكرانيين غير المسجلين للتجنيد، حيث يستهدف المجندون الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاماً

اعلان

وبموجب القوانين الحالية، يُحظر على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً مغادرة البلاد، وذلك في سياق الجهود الرامية لتعزيز صفوف الجيش الأوكراني في ظل الصراع المستمر مع روسيا.

وقد أفادت وسائل الإعلام المحلية وشهود العيان بأن ضباط التجنيد قاموا بتنفيذ عمليات تفتيش في مطاعم وحانات وقاعات حفلات موسيقية في المدينة.

في أحد الحوادث، اقتحم الضباط قصر الرياضة بعد حفل موسيقي لفرقة روك أوكرانية، حيث أظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل الإعلام المحلية مشاهد لضباط يعترضون الرجال عند خروجهم، مما أدى إلى حالة من الفوضى والذعر بين الحضور.

صور العسكريين الأوكرانيين الذين قُتلوا في الحرب ضد روسيا على الجدار التذكاري في كييف، 14 سبتمبر/أيلول 2024Tony Hicks/APRelatedضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنزيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديساضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى

على الرغم من أن الغارات التي تستهدف المجندين تعتبر غير معتادة في العاصمة الأوكرانية كييف، إلا أنها تعكس الحاجة الملحة لأوكرانيا في تجنيد المزيد من الجنود في ظل الضغوط العسكرية المتزايدة. وقد تم تنفيذ مداهمات مماثلة في مدن أوكرانية أخرى مثل خاركيف ودنيبرو، حيث تواصل الحكومة الأوكرانية حملتها لتعبئة المجندين الجدد.

ويُشير القانون الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ في الربيع، إلى أن المؤهلين للخدمة العسكرية مطالبون بإدخال معلوماتهم في نظام إلكتروني، مع فرض عقوبات على غير الممتثلين لهذا القانون.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تغريدة عبر منصة إكس، أن القاعدة الصناعية لأوكرانيا قادرة على إنتاج كميات أكبر من الطائرات المسيّرة والذخائر والمعدات القتالية، رغم محدودية الموارد المالية المتاحة حالياً. كما أشار إلى أن بعض الشركاء، الذين لا يمكنهم تقديم الأسلحة بشكل مباشر، قادرون على دعم أوكرانيا مالياً، على الرغم من عدم امتلاكهم لمخزونات كافية.

تعرضت مدينة سومي الشرقية لغارة جوية واسعة النطاق ليلة السبت، حيث استهدفت القوات الروسية البنية التحتية المدنية. وذكرت التقارير أن صاروخاً أصاب حيًا سكنيًا، مما أدى إلى تدمير جزء من مبنى مكون من أربعة طوابق. بالإضافة إلى ذلك، نفذت القوات الروسية هجمات باستخدام طائرات مسيرة، مستهدفةً المباني الإدارية المحلية وثلاثة منازل خاصة على الأقل.

رغم عدم ورود أنباء عن وقوع إصابات نتيجة لهذه الغارات، إلا أن الوضع الأمني في المدينة يظل متدهوراً، مما دفع السلطات المحلية إلى تكثيف جهود الإجلاء من مناطق الخطوط الأمامية. في هذا الإطار، أعلنت وزيرة إعادة الإدماج الأوكرانية، إيرينا فيريشوك، أنه تم إجلاء ما يقرب من 500 طفل وعائلاتهم من المنطقة بسبب المخاطر المتزايدة.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن القوات الروسية شنت 98 هجومًا على مستوطنات في سومي خلال يوم واحد، مما يزيد من حدة التوترات ويعكس الأوضاع الصعبة التي يعيشها السكان في هذه المنطقة.

جندي أوكراني من وحدة الدفاع الجوي التابعة للواء 126 يطلق النار من مدفع رشاش أثناء التدريب في خيرسون، 4 أكتوبر/تشرين الأول، 2024Marko Ivkov/AP

أعلن وزير الداخلية الأوكراني، إيهور كليمينكو، في أغسطس عن قرار مجلس الدفاع بإجلاء نحو 45,000 من سكان مدينة سومي، في ظل استمرار المعارك والتهديدات العسكرية في المنطقة. يأتي هذا القرار في وقت تتزايد فيه الضغوط على المدنيين في مناطق النزاع.

وفي هذا السياق، أفادت وزارة الداخلية الأوكرانية بأن هجوماً روسياً استهدف مدينة زابوريجيا الجنوبية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين، من بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عامًا. وقد استهدف الهجوم منطقة سكنية بالإضافة إلى البنية التحتية المحلية، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية في المدينة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. استمرار حصار شمال غزة ضمن خطة "الجنرالات" وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي على الحدود اللبنانية يعرض الآن Next فلوريدا: من الدمار إلى التعافي بعد إعصارين ونقص حاد في إمدادات الوقود يعرض الآن Next في ظل التوترات مع بيلاروس.. بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next وفاة أليكس سالموند رئيس وزراء اسكتلندا السابق والمدافع الشرس عن استقلالها عن عمر يناهز 69 عامًا يعرض الآن Next إسبانيا تحتفل بعيدها الوطني رغم هطول الأمطار: عرض عسكري مهيب في مدريد اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسيافلاديمير بوتينإسبانياأوكرانياجنوب لبناننزوحاعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصفالوقودالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا أوكرانيا جنوب لبنان نزوح روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا أوكرانيا جنوب لبنان نزوح فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية روسيا فلاديمير بوتين إسبانيا أوكرانيا جنوب لبنان نزوح اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصف الوقود الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على نصف مدينة توريتسك شرقي أوكرانيا

قال فاسيل تشينشيك، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة توريتسك الأوكرانية، إن الجيش الروسي فرض سيطرته على أكثر من نصف مدينة توريتسك المتنازع عليها منذ فترة طويلة الواقعة شرقي البلاد.
وأوضح أن نحو:" 40 إلى 50% من المدينة لا تزال تحت سيطرة القوات المسلحة الأوكرانية، ولكن باقي أنحاء المدينة باتت محتلة من قبل قوات العدو".حرب روسيا وأوكرانياولفت إلى قواتهم منعت تقدم روسي آخر أمس الخميس، مضيفًا: يقال إنه من بين سكان المدينة السابقين الذي كان عددهم أكثر من 30 ألف نسمة، لا يزال نحو 1150 شخصا صامدين في المدينة المدمرة بشدة.
أخبار متعلقة طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانياكيف سيكون حال الجيش الروسي بعد انتهاء الحرب مع أوكرانيا؟ محلل أمريكي يجيبالجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"وتسيطر القوات الروسية بالفعل على عدة شوارع وسط المدينة، كما شنت القوات الروسية عدة هجمات على مدينة تشاسيف يار المجاورة، التي تبعد عنها نحو 20 كيلومترا.
ويشار إلى أن أوكرانيا تدافع عن نفسها ضد الغزو الروسي بمساعدات غربية منذ أكثر من عامين ونصف العام.

#أوكرانيا: #روسيا تقصف مدينة زابوريجيا بـ"قنابل انزلاقية"#اليومhttps://t.co/92Q7FkBund— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024ضغوط متزايدةورغم التقدم الأوكراني داخل الأراضي الروسية في منطقة كورسك في أغسطس الماضي، تتعرض القوات الأوكرانية في شرق أوكرانيا لضغوط متزايدة.
وبحسب وسائل الإعلام الروسية، شنت القوات الروسية هجمات مضادة كبيرة في منطقة كورسك وأصبحت تسيطر على بعض المدن مرة أخرى.
وزادت روسيا من تعداد قواتها هناك بشكل كبير من أجل إعادة المنطقة بالكامل تحت سيطرة موسكو.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: كييف وباريس تناقشان إنتاج الأسلحة على أراضي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على نصف مدينة توريتسك شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك وتستهدف القوات الأوكرانية في 33 منطقة في كورسك وسومي
  • "كييف" تحقق في وفاة صحفية أوكرانية أثناء احتجازها في روسيا
  • روسيا تتهم سويسرا بالتخلي عن مبدأ «الحياد» في القضية الأوكرانية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم مصر في توقيع اتفاقية بشأن سد النهضة.. القاهرة رائدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.. الاتحاد ليس الخاسر من هذه الحرب الروسية الأوكرانية