تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبل مساء أمس الأنبا بيشوي، أسقف أسوان وتوابعها، للكنيسه الارثوذكسيه  القافلة الطبية المجانية التابعة لوزارة الصحة، التي جاءت لتقديم الرعاية الصحية الشاملة لأبناء إيبارشية أسوان.

و ضمت القافله فريقًا من الأطباء المتخصصين في مجالات متعددة،و  قدمت خدمات فحص وعلاج لأعداد كبيرة من أبناء الشعب عقب القداس الإلهي، وذلك تحت رعاية واهتمام الأنبا بيشوي.

في إطار هذه الزيارة، أشرف الأنبا بيشوي بشكل مباشر على سير العمل، مؤكدًا أن صحة أبناء إيبارشيته تأتي في مقدمة أولوياته. 

وقد تم تجهيز القافلة لتلبية احتياجات المواطنين في عدة مجالات طبية تشمل: طب العيون، الأمراض الباطنية، الأسنان، الأطفال، الأمراض الجلدية، إلى جانب توفير الأدوية والعلاجات مجانًا للحالات التي تحتاج إليها. 

أبدى العديد من أبناء الشعب فرحتهم بهذه المبادرة الإنسانية، التي تأتي في وقت هم فيه بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية المتكاملة، خاصة في المناطق النائية التي يصعب فيها الوصول إلى الخدمات الطبية المتخصصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين الأنبا بيشوي الأطباء المتخصصين

إقرأ أيضاً:

ضمن "حياة كريمة".. تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية سحيم بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية سحيم التابعة لمركز السنطة، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية للقرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة " حياة كريمة" ومبادرة " بداية جديدة" للتنمية، وذلك تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة، واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومتابعة الدكتور محمود عيسي نائب محافظ  الغربية.

 

وأشار الدكتور عادل عبدالعزيز مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى أن فعاليات القافلة التي ضمت مدير الإدارة البيطرية بمركز السنطة، تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ  816 حيوان وماشية ،و2000 طائر وصرف التحصينات والأدوية.

 

وأضاف " عبدالعزيز" ، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية ، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية،  تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.

IMG-20241012-WA0045 IMG-20241012-WA0043

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية شاملة ومعمل تحليل للكشف والعلاج المجانى بمركز سنورس بالفيوم
  • ضمن "حياة كريمة".. تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية سحيم بالغربية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 1200 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • «الخدمات الطبية» تنظم قوافل مجانية للكشف على العاملين بـ«كهرباء كفر الشيخ» غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية اللاهون في الفيوم
  • قافلة طبية لجامعة عين شمس بشلاتين: خدمات صحية ومساعدات إنسانية لتعزيز الرعاية المجتمعية
  • قافلة طبية توعوية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بالدقهلية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1653 مريضًا في قافلة طبية بقرية البهسمون ببني سويف
  • صحة البحيرة: كشف وعلاج لـ ١٢٧٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بالمحمودية