التمرين العسكري العُماني الباكستاني المشترك (وشق الجبل/1)، الذي ينفذه الجيش السُّلطاني العُماني ممثلا بكتيبة جنوب عُمان بلواء المشاة (11)، وبمشاركة عناصر من جيش جمهورية باكستان الإسلامية، وإسناد من سلاح الجو السُّلطاني العُماني، بمنطقة التمارين العسكرية بولاية الجبل الأخضر.
ووفقا لوكالة الأنباء العمانية، يشتمل التمرين، الذي تستمر مجرياته حتى الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري، على عدد من المعاضل العسكرية والتدريبات المشتركة ضمن خطة التمرين، بهدف إدامة الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية لمنتسبي الجيش العُماني إلى جانب تبادل الخبرات بين البلدين.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الباكستاني يستقبل وزير الاستثمار

المناطق_واس

استقبل دولة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، مساء أمس في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء في إسلام آباد، معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، والوفد المرافق له من القطاعين الحكومي والخاص، خلال الزيارة الرسمية لباكستان، بحضور رئيس أركان الجيش الجنرال عاصم منير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي.

 

أخبار قد تهمك وزير الاستثمار: نظام الاستثمار يؤكد التزام المملكة بتوفير بيئة جاذبة وداعمة وآمنة للمستثمرين السعوديين والأجانب 11 أغسطس 2024 - 11:10 صباحًا رئيس الوزراء الباكستاني يستقبلُ أمينَ عام رابطة العالم الإسلامي 14 أبريل 2024 - 3:28 مساءً

وأشاد دولة شهباز شريف بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على الدعم الراسخ والمتواصل لباكستان وتعزيز وتعميق المزيد من علاقات التعاون القائمة بين البلدين.

 

كما أعرب عن ارتياحه إزاء المناقشات المثمرة التي انعقدت بين الجانبين في المنتدى الأعمال السعودي الباكستاني، داعيًا الجانب السعودي إلى الاستثمار في قطاع الطيران في باكستان.

 

وقال إن الحوار بين مجتمع الأعمال السعودي الباكستاني مهد الطريق للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن الزيارة تعد حدثًا مهمًا لتوسيع وتنويع العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.

 

 

بدوره جدد معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح عزم والتزام المملكة على تعزيز الاستثمار في باكستان في عدد من المجالات الحيوية خاصة مجالات الزراعة والمعادن والتعدين والأمن الغذائي والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلـ.ـى الجيش الروسي لـ668 ألفًا و930 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • الصحفيين تُعلن موعد حلف اليمين للمقبولين بجدول تحت التمرين
  • أيهما أفضل أن تأكل قبل التمرين أم بعده؟
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت البنية التحتية للمجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت البنية التحتية للمجمعات الصناعية العسكرية لنظام كييف
  • رئيس الوزراء الباكستاني يستقبل وزير الاستثمار
  • الخارجية تدين الاستهداف المتعمّد الذي يقوم به الجيش الاسرائيلي لقوات اليونيفيل: سابقة خطيرة
  • 20 قتيلا في هجوم على منجم فحم بإقليم بلوشستان الباكستاني
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين المشترك صقور الجبل