أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلةً في الشؤون التعليمية وإدارة أداء التعليم - قسم التوجيه الطلابي-، معرضًا حول الصحة النفسية في بيئة العمل.
ويهدف المعرض إلى نشر الوعي بأهمية الصحة النفسية وتأثيرها الإيجابي على إنتاجية الموظفين في أماكن العمل.
وتضمنت الفعالية أركانًا توعوية شاركت فيها مكاتب التعليم والمدارس، وقدمت منشورات تثقيفية تعزز من ثقافة الصحة النفسية وأثرها على الكفاءة والأداء المهني.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة مختصين.. "تعليم مكة" يُطلق معرضًا حول الصحة النفسية في بيئة العمل

تعزيز الصحة النفسية

افتتح المعرض المساعد للشؤون التعليمية الدكتور علي بن محمد الجالوق، بحضور مدير إدارة أداء التعليم الدكتور وجدي بابطين، ورئيس قسم التوجيه الطلابي سليمان الفيفي، إلى جانب عدد من القيادات التربوية.
وأكد الدكتور الجالوق خلال كلمته، أن تعزيز الصحة النفسية في بيئة العمل يعد ركيزة أساسية لسلامة وصحة العاملين، ما يسهم في رفع مستوى الإنتاجية والجودة في المؤسسات التعليمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة مختصين.. "تعليم مكة" يُطلق معرضًا حول الصحة النفسية في بيئة العمل

أخبار متعلقة معرض "ابن المقرب".. ألف وثيقة تحكي تاريخ التعليم في "عيون الأحساء"يستمر يومين.. انطلاق مؤتمر مكة لصحة كبار السن وأمراض الشيخوخةصور.. "تعليم جدة" يشارك بـ 14 ركنًا في معرض الشرق الأوسط

ويُشار إلى أن الفعالية ستتواصل غدًا الإثنين بملتقى يتناول محاور مختلفة حول الصحة النفسية في العمل، بمشاركة عدد من المختصين في المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة الصحة النفسية في بيئة العمل الصحة النفسية تعليم مكة article img ratio

إقرأ أيضاً:

"أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة

حذّرت جمعية ”أبصر“ الأهلية من إهمال فحص البصر الدوري للأطفال، مؤكدةً أنه قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة قد تؤثر على مستقبلهم الدراسي والحياتي.
جاء ذلك على هامش مشاركة الجمعية في فعاليات برنامج ”إبصار - الفحص والتوعية“ الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف احتفاءً باليوم العالمي للبصر.
أخبار متعلقة الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق15 جهة تشارك في فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الإمام عبدالرحمن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة فحص بصر الأطفالوشهد البرنامج إقبالاً كثيفاً من الأهالي الذين حرصوا على فحص أبصار أطفالهم والاستفادة من الخدمات المجانية التي قدمتها الجمعية بالتعاون مع "تنمية القطيف.
وأوضحت رئيسة جمعية ”أبصر“، د. عدالة عبدالله، أن الجمعية التي تأسست في يونيو 2023، تُعنى بفحص الأطفال قبل دخولهم المدرسة بـ 4 إلى 6 شهور، للكشف المبكر عن العيوب الخلقية والانكسارية التي قد تؤثر على نموهم وتحصيلهم الدراسي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة
وأكدت على أهمية الفحص الدوري للأطفال بدءاً من سن 3 أشهر، مشددةً على ضرورة تكرار الفحص سنوياً خاصةً إذا كان أحد أفراد الأسرة يرتدي نظارة.
ودعت الأسر إلى اغتنام فرصة مثل هذه الفعاليات لفحص أبصار أطفالهم والمساهمة في بناء جيل سليم معافى.

مقالات مشابهة

  • 120 متطوعاً ينظفون كورنيش سنابس ويجمعون 135 كيساً من النفايات
  • بحضور 70 ألف زائر.. اختتام منتدى الأفلام السعودي 2024
  • جدة.. مداهمة 3 مواقع مخالفة لتصنيع "المعسل" في الحمدانية
  • أشهرها القمري.. المملكة تحتضن 27 نوعًا من الطيور المهدّدة بالانقراض
  • "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة
  • الشرطة الألمانية تطلق النار على مشتبه به بإشعال 3 حرائق
  • الإمارات للخدمات الصحية: الدولة توفر بيئة عمل تعزز الصحة النفسية
  • "الهجّانة".. موروث شعبي يتألق في معرض الصقور والصيد السعودي
  • في اليوم العالمي للصحة النفسية في العمل.. الدعم السيكولوجى ضرورة لخلق بيئة إنتاجية صحية