يبدو أن المليشيا كانت تخطط لأن تجعل من سلسلة (جبل موية) قاعدة حصينة على غرار (سلسلة جبال تورا بورا) التي كانت تعتبر أحصن و أقوى قواعد المجاهدين الأفغان مع الفارق طبعاً فأولئك كانوا يقاومون الإحتلال السوفيتي و من بعده الأمريكي و هؤلاء يمثلون أدوات و عملاء قوى الشر الإقليمية و الدولية و وكيلها في المنطقة دويلة الشر !!

المليشيا و من خلال إحتلال (سلسلة جبل موية) كانت تود إحكام سيطرتها على ولاية سنار و التمدد نحو النيل الأبيض و التحكم في كل غرب و جنوب البلاد و تهديد الشرق لكن بسالة قواتنا و القوات المساندة لها و صمود شعبنا أفشل المخطط و لعل هذا و بعض ما جرى في معارك تحرير و تطهير الخرطوم يفسر صراخ و عويل الكفيل و (الروبوت) !!

الفيديو يوثق لبعض غنائم قواتنا من الأسلحة الإماراتية (بنادق قنص) في معركة جبل موية الفاصلة و الإستراتيجية !!
#المليشيا_إلى_زوال

حاج ماجد سوار
حاج ماجد سوارإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جبل مویة

إقرأ أيضاً:

“اليونيفيل”: إصابة جنديَّيْن من قواتنا بنيران صهيونية في الناقورة جنوبي لبنان

الثورة نت/..

اعلنت قوات “حفظ السلام” التابعة للأمم المتحدة “اليونيفيل” في جنوبي لبنان، اليوم الخميس، عن اصابة جنديين من قواتها اثر تعرض مقرّها العام في الناقورة، للاعتداءات والقصف الصهيوتي بشكلٍ متكرر.

وقال بيان صادر عن “اليونيفيل” أنّه أصيب جنديان من قوات “حفظ السلام” بجروح، صباح اليوم، بعدما أطلقت دبابة “ميركافا” إسرائيلية النار في اتجاه برج المراقبة في مقر “اليونيفيل” في الناقورة جنوبي لبنان.

واضاف البيان إنّ الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على موقع “1-31” التابع للأمم المتحدة في رأس الناقورة فأصابوا مدخل الدشمة حيث كان جنود “حفظ السلام” يحتمون، وألحقوا أضرارًا بالآليات ونظام الاتصالات. كما شوهدت طائرة من دون طيار تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي تحلق فوق الموقع.
ولفت البيان إلى أنّ جنود “الجيش” الإسرائيلي أطلقوا النار عمدًا، أمس الأربعاء، على كاميرات المراقبة في محيط “الموقع رقم1-32A ” وعطلوها، حيث كانت تُعقد الاجتماعات الثلاثية المنتظمة قبل بدء الحرب، الأمر الذي أدّى إلى تضرر الإضاءة ومحطّة إعادة الإرسال.

وذكّر البيان، “الجيش” الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات، مشيراً إلى أنّ “أيّ هجومٍ مُتعمّد على قوات حفظ السلام يُشكّل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701”.

مقالات مشابهة

  • المعركة مستمرة وخطر المليشيا قائم والهدف متفق عليه بسحقها
  • التفاخر والمقاطعة.. 7 تصرفات تجعل الناس ينفرون منك
  • اليونيفيل : استهداف إسرائيل لقواتنا في جنوب لبنان "تطور خطير"
  • اليونيفيل: استهداف إسرائيل لقواتنا في جنوب لبنان "تطور خطير"
  • نشطاء قحت المتعاونين مع المليشيا يهربون من مصر رزافات ووحدانا
  • يا حميدتي، شفت احتفال كباشي بتحرير جبل موية وين؟
  • صقر القاسمي: البيانات تجعل العمل الخيري أكثر تأثيراً
  • “اليونيفيل”: إصابة جنديَّيْن من قواتنا بنيران صهيونية في الناقورة جنوبي لبنان
  • حميدتي يقر بالهزيمة في جبل موية ويقول إن الكثرة غلبت الشجاعة