كشف الكاتب الصحفي الأمريكي مارك ثيسن، أن انسحاب القوات الأمريكية الفاشل من أفغانستان سيؤثر على الرئيس جو بايدن، بينما يسعى للحصول على فترة ولاية ثانية في عام 2024.

وقال ثيسن لشبكة “فوكس نيوز" الأمريكية إن “جو بايدن قد يفقد الرئاسة بسبب أفغانستان، وسأخبركم بالسبب. لا يصوت الناس على أفغانستان في عام 2024، لكنهم يصوتون على استفتاء على جو بايدن.

إذا نظرت إلى أرقام الاستطلاع قبل الانسحاب الأفغاني، فقد حصل على موافقة تزيد عن 50٪ وبعد الانسحاب، انخفض إلى أقل من 50٪ ولم يتعاف ولم يكتف بالهبوط إلى أقل من 50٪ في السياسة الخارجية ومحاربة الإرهاب”.

وأرجع السبب إلى أن الأمريكيين نظروا إلى الانسحاب من أفغانستان بأنه كذبة من بايدن، حيث قالوا "أولاً أنه يكذب علينا، ثانيًا أنه غير كفء" وعندما يقرر الناس أنك كاذب غير كفء، لا تتعافى من الخسارة، فهذه علامة دائمة لا تمحى عن رئاسته، وبالتالي فإن جميع استطلاعات الرأي التي نشهدها في العامين الماضيين منذ حدوث انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان هي انعكاس للوضع.

ووفقًا لاستطلاع جديد أجرته مجلة "نيوزويك"، يشعر العديد من الديمقراطيين الأمريكيين بالقلق بشأن الرئيس جو بايدن، حيث كان التركيز علي سؤال الناخبين عن آرائهم حول عمر الرئيس.

ووجد استطلاع أجرته شركة ريدفيلد ويلتون، لصالح مجلة نيوزويك، أن غالبية الديمقراطيين قلقون بشأن قدرة بايدن على أداء وظيفته نظرًا لحقيقة أنه يبلغ من العمر الآن 80 عامًا.

جدير بالذكر أن بايدن هو الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة ويسعى لولاية ثانية، وفي حالة إعادة انتخابه وخدم لفترة ولاية كاملة، فسيكون عمره 86 عامًا عندما يترك منصبه عام 2029.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأمريكية أفغانستان جو بايدن الانسحاب من أفغانستان جو بایدن

إقرأ أيضاً:

المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في مناظرة النواب التي أذاعتها شبكة «CBS NEWS» الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن حوَّلت أموالًا إلى إيران استخدمتها في صنع الأسلحة.

وأضاف «فانس» متهمًا الإدارة الأمريكية الحالية، قائلًا: «تلقت إيران أكثر من 100 مليار دولار من الأصول غير المجمدة بفضل إدارة جو بايدن وكامالا هاريس، وتستخدم إيران هذه الأموال لمهاجمة حلفائنا».

«فانس» يُعلق على الهجوم الإيراني

وأوضح أيضًا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه يعتمد على ما ستختار إسرائيل القيام به، زاعمًا أن دونالد ترامب جلب الاستقرار إلى العالم خلال فترة رئاسته للبيت الأبيض.

أهمية الوصول لاتفاق سلام

وأكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه يجب أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

بينما قال تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز كامالا هاريس، إنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيَّدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

مقالات مشابهة

  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • التعاون يخسر من القوة الجوية بدوري أبطال آسيا 2
  • طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الإنفصال (تفاصيل)
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • خاص|والد سوزي الأردنيةلـ "الفجر": الإعلام والصحافة السبب في حبسها
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • تأجيل تكريم منة شلبى إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي.. اعرف السبب
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟