صحيفة صدى:
2024-10-13@10:22:18 GMT

لا تتصنع

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

لا تتصنع

التصنع آفة العصر وقد أنتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير ؛ نتيجة انفتاح العالم على بعضه بالشبكة العنكبوتية ووسائل الإعلام المختلفة ومع انتشار الكم الهائل من البشر ممن يسمون أنفسهم المشاهير أو صُناع المحتوى.

والتصنع في نفس الفرد ؛ نتيجة ضعف في نظرته إلى ذاته وخوفه من مواجهة الواقع الذي يعيش فيه وقلة ثقته بالنفس ، ويكون التصنع أيضاً نتيجة عدم إدراكه لقدراته ومميزاته ، فينشأ الفرد دون معرفة ما يميزه عن غيره ويرى ميزات الآخرين فيدفعه ذلك لآهثاً إلى تقليد الآخرين (نفسياً وفكرياً وسلوكياً ومادياً) ، متناسياً أن له كيان طبيعي لو ركّز عليه سوف يرقى ويتميز به .

.

ولو علِم المتصنع بأن سلوكه هذا يسبب نفور الناس عنه ؛ ما فكر أن يسلك مسلكهُ ، ولو علم بأن من حولهُ يعتبرونهُ كاذباً متكلفاً متصنعاً ؛ ما أوقع نفسهُ في موقع السخرية بينهم..

أيها النرجسي الهائم (نفسياً) خلف كتب الحب والغارق في عبارات الأنا والذات ، كُن طبيعياً وتعايش مع مجتمعك برتم منخفض وأبتعد عن ذكر نفسك بالأنا وأنا وأنا وتجنب العلو عنهم ..

أيها المعجب بزخم المعلومات التي أكتسبتها في حياتك المتباهي (فكرياً) بها بين أقرانك والمترفع عنهم المسفّهة لعقلياتهم ، أما كان أولى أن يرتقي بك فكرك لتصنع لك مجداً تُذكر به بعد موتك ويفيد من حولك..
أيها المُقلّد (سلوكياً) وأحب أن اسميهِ – بالأرجوزة – أين شخصيتك من تقليد قصة شعر المشهور الفلاني..؟

أو لبس وسلوك وكلام وتصرف ورقص وأكل واهتمامات ذلك المشهور العلاني ..؟؟

أين أنت بين كل هؤلاء البشر ..؟

أين سلوكك الطبيعي الفطري ..؟

أين ما رُبيتَ عليه..؟

أيها المتصارع (مادياً) اللاهث خلف صرعات الموضة وهوس الماركات والمقتني كل ماهو جديد ، مُلتحف التجمّل ، المُثقل بالديون ؛ بسبب ركضه خلف من يرتفع عنه درجات في المادة ، طامحاً للوصول ومقارعته والتفوق عليه ، رفقاً بنفسك قبل جيبك..

أيها الإنسان كُن إنسان ، كُن أنت ولا تُقحم نفسك بحياة الآخرين من باب التقليد والتصنّع ، حطّم الأقنعة التي ترتديها فبعفويتك تكُن أجمل.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

برلمانية: مصر حريصة على خفض التوترات والصراعات نتيجة الحروب بالقارة

أكدت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية العليا لحزب حماة الوطن، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم، إلى العاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من نظيره الإريتري "أسياس أفورقي"، لافته الي عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية والسياسية التي تجمع البلدين.


وكشفت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب في بيان لها اليوم، تفاصيل القمة الثلاثية والتي جمعت "مصر والصومال وإريتريا" في أسمرة في تطور جديد لمسار التعاون بين الدول الثلاث، موضحة، أن القمة  الثلاثية تركز على المصالح المتبادلة والمشتركة للدول الثلاث، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، على النحو الذي يدعم عملية التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة.


وأضافت عضو الهيئة البرلمانية العليا لحزب حماة الوطن، أن القمة الثلاثية كشفت عن الرؤية المصرية تجاه قضايا وتحديات المنطقة، وحرص قيادتها السياسية الرشيدة الكامل على دعم عوامل الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة، الأمر الذى أكده الرئيس السيسي في كلمته والتي تتطلب تعزيز آليات التعاون والتنسيق الإقليمي من منظور شامل يحقق مصالح الجميع، مشيرة إلى أن لقاءات الزعماء الأفارقة الثلاثة  تؤكد على ثقتهم في قوة مصر ودورها المحوري في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون للأشقاء في المحن والأزمات علي كافة المستويات.

   

وتابعت نائبة حماة الوطن، أن القيادة السياسية المصرية، ممثلة في الرئيس السيسي، تواصل التنسيق مع دول القرن الإفريقي لخفض التوتر الناجم عن الأطماع الإثيوبية في أراضي الصومال، في إطار جهودها لتحقيق الأمن والسلامة بالقارة السمراء، خاصة وأن لمصر كان لها الدور الأكبر في دعم وتأييد الثورة الإريترية حتى تحقيق الاستقلال الوطني الإريتري في عام 1993، ومنذ استقلال إريتريا، زار الرئيس الإريترى أسياس أفورقى، مصر، نحو 16 مرة كان آخرها لقائه في مصر بالرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر من عام 2016، حيث ناقش الجانبان سبل تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في الجوانب السياسية والاقتصادية فضلًا عن تطورات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف.

مقالات مشابهة

  • تشريح جثة عامل لقى مصرعه نتيجة تعرضه لاعتداء إثر مشاجرة
  • مقتل 8 أشخاص نتيجة الأمطار الغزيرة في البرازيل
  • الصحة العالمية: 5 مستشفيات في لبنان أغلقت أبوابها بعد الأضرار التي لحقت لها نتيجة للهجمات الإسرائيلية
  • حزب الإصلاح يرفض ادعاءات «الدعم السريع»: مصر ليس من أعرافها التدخل في شؤون الآخرين
  • إصابة شخصين نتيجة انقلاب دراجة بخارية في منشأة القناطر
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • الدين المعاملة..الداعية مصعب فرحات يتحدث عن آداب التعامل مع الآخرين في الإسلام
  • نجم مصر السابق: حسام حسن عليه أن يخفف من حدة تصريحاته
  • برلمانية: مصر حريصة على خفض التوترات والصراعات نتيجة الحروب بالقارة