تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الأحد، أن غارات إسرائيلية تستهدف بلدات باريش وعلما الشعب وعيتا الشعب جنوبي البلاد.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان، مستهدفاً في الساعات الأخيرة قرى الجنوب والبقاع  وبعلبك الهرمل.

وفي آخر التطورات الميدانية، شنّ الاحتلال غارة، فجر اليوم الأحد، على أحد الأبنية السكنية في بلدة بقسطا شرقي مدينة صيدا جنوبي البلاد، حيث سُمع  دوي انفجار في محيط المدينة.

وجرى هذا الاعتداء بـ 3 صواريخ من مسيرة إسرائيلية، هو ثالث عدوان على بلدات محيطة بمدينة صيدا الجنوبية.
وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أمس.  ارتقى نحو 2255 شهيداً و10524 جريحاً، ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية علما الشعب عيتا الشعب لبنان

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 15 قتيلا في غارات إسرائيلية استهدفت 3 بلدات 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، مقتل 15 شخصا على الأقل في غارات إسرائيلية على ثلاث مناطق لا تعد معاقل تقليدية لحزب الله. 

وأكدت الوزارة مقتل تسعة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة المعيصرة شمال بيروت، بعدما أعلنت في حصيلة سابقة سقوط خمسة قتلى.

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس جرافة تحاول إزالة كتلة كبيرة من ركام مبنى مدمر، فيما كان عناصر الدفاع المدني يستخدمون مطارق لمحاولة اختراق لوح ضخم من الإسمنت.

كما أفادت بمقتل أربعة أشخاص وإصابة 18 آخرين في غارة على برجا في قضاء الشوف جنوب العاصمة.

وفي شمال البلاد، قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون "إضافة إلى وجود أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها" إثر غارة إسرائيلية على دير بللا قرب مدينة البترون.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية قد تحدثت عن غارة "استهدفت منزلا لجأت إليه عائلات من الجنوب في بلدة دير بللا". 

الجيش الإسرائيلي يقصف شمالي غزة.. ويغلق مناطق قرب حدود لبنان مع إحياء إسرائيل ليوم الغفران "يوم كبور" الذي يخصص للصلاة والصيام، كثف الجيش الإسرائيلي قصفه لشمال غزة، وأعلن فرض حصار على بلدات فيها، فيما دعا إخلاء مناطق في شمال إسرائيل واعتبارها "منطقة عسكرية مغلقة".

وفي دير بللا، شاهد مراسل آخر فراشا ووسائد وأغطية أسّرة وسلة غسيل وملابس متناثرة بين الحطام، فيما كان سكان يبحثون بين الأنقاض بأيديهم قرب دخان متصاعد من كومة أنقاض كانت لا تزال مشتعلة.

وفي شرق لبنان، أفاد مستشفى تل شيحا بأنه تعرض لـ"بعض الأضرار المادية الخفيفة" جراء "الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة" ذات الغالبية المسيحية.

ولم يبلغ المستشفى عن وقوع إصابات في صفوف المرضى والعاملين، معلنا استمراره في أداء عمله.

وأضافت وزارة الصحة أن مستشفى تمنين ومستشفى رياق في البقاع تعرضا لأضرار بعد ضربات في محيطهما. كما أبلغت الوكالة الوطنية للإعلام عن وقوع أضرار في الجامعة الأنطونية في رياق. 

ولا تعد هذه البلدات من معاقل حزب الله.

وأفادت الوكالة الوطنية أنّ "الطيران المعادي نفذ سلسلة غارات ليلية على قرى تمنين التحتا وبريتال وسرعين التحتا وبلدة النبي شيت" في البقاع شرق لبنان.

كما طال القصف الإسرائيلي مركز الدفاع المدني للهيئة الصحية التابعة لحزب الله في عيتيت بقضاء صور، ما أدى الى إصابة شخصين بجروح.

استهدفت غارات السبت ثلاث بلدات في لبنان

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قرابة الثامنة والربع من مساء اليوم غارة استهدفت وسط السوق التجاري في مدينة النبطية" في جنوب لبنان.

وأفادت أن الغارات الإسرائيلية على النبطية خلفت في حصيلة أولية ثمانية جرحى، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ مستمرة بالإطفاء ورفع الركام.

والأسبوع الماضي، أمر الجيش الإسرائيلي سكان النبطية بمغادرة المدينة التي تضم مؤسسات حكومية ومستشفيات وفرعا للجامعة اللبنانية.

عشرات الصواريخ من حزب الله على إسرائيل في "يوم الغفران" قال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله اللبناني أطلق نحو 320 مقذوفا من لبنان على إسرائيل في" يوم الغفران"، أقدس الأعياد اليهودية الذي بدأ مساء الجمعة وانتهى ليل السبت.

وبعد عام من القصف المتبادل عبر الحدود، تحولت هذه المواجهات حربا مفتوحة اعتبارا من 23 أيلول/سبتمبر حين كثّفت الدولة العبرية غاراتها الجوية على مواقع لحزب الله وبدأت بعد أسبوع من ذلك عمليات برية في جنوب لبنان.

ومنذ ذلك الحين، قتلت الغارات الإسرائيلية اليومية أكثر من 1200 شخص وأدّت لنزوح أكثر من مليون آخرين، بحسب الأرقام الرسمية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن 26 شخصا قتلوا، الجمعة، ما يرفع إلى 2255 عدد القتلى منذ اندلاع المواجهات في أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. 15 قتيلا في غارات إسرائيلية استهدفت 3 بلدات 
  • القصف يتجدّد جنوباً.. غارات تستهدف هذه البلدات اللبنانية
  • شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • وسائل إعلام لبنانية: إسرائيل تشن 8 غارات على عيتا الشعب جنوبي البلاد
  • الصحة اللبنانية: 8 شهداء في غارات إسرائيلية على بعلبك الهرمل وقضاء صيدا
  • القاهرة الإخبارية: غارات إسرائيلية على 4 بلدات جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية على محيط بلدات الناقورة وقانا وعلما الشعب جنوبي لبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على 4 بلدات
  • «الصحة اللبنانية»: استشهاد 5 مسعفين في غارة إسرائيلية جنوبي البلاد