بغداد اليوم - متابعة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، عن تفاصيل تشييع نائب قائد فيلق القدس ومسؤول شؤون العمليات في لبنان العميد عباس نيلفروشان الذي لقي مصرعه جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية من بيروت في 27 من الشهر الماضي وذلك خلال وجوده مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال الحرس الثوري في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم" إنه "سيتم تشييع جثمان العميد عباس نيلفروشان يوم غد الاثنين في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبعدها سيتم نقله إلى مدينة مشهد شمال شرق إيران".

وأضاف "ستقام مراسم التشييع المركزي في ساحة الامام الحسين (ع) في طهران يوم الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً، ثم ستقام مراسم الوداع والدفن في أصفهان بعد ظهر يوم الخميس".

ومن المقرر أن يؤدي المرشد الأعلى علي خامنئي صلاة الميت على جثمان العميد عباس نيلفروشان الذي أعلن الحرس الثوري يوم الجمعة العثور عليه بعد مقتله مع حسن نصر الله وعدد من قادة حزب الله.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يعلن العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين من موقع اغتيال نصرالله

#سواليف

أعلن #الحرس_الثوري_الإيراني العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين اللواء #عباس_نيلفروشان الذي كان مع الأمين العام السابق لـ”حزب الله” #حسن_نصرالله عند اغتياله.

وجاء في بيان الحرس الثوري: “بعد أيام من عمليات البحث تم العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين اللواء عباس نيلفروشان الذي كان استشهد إلى جانب سيد المقاومة السيد الشهيد حسن نصرالله إثر العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وكشفت تقارير إعلامية إسرائيلية تفاصيل جديدة عن اغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

فقالت صحيفة “معاريف” إن رجلا التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لإسرائيل بتعقبه، مشيرة إلى أن إسرائيل تطلب منها الأمر دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في المقر الحزبي بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وذكرت أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب، مشيرة إلى أن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، تسربت إليها الغازات السامة الناتجة عن القصف.

وقد شنت إسرائيل عملية “سهام الشمال” العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، ونفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، قُتل نصر الله، وأكد الحزب مقتله وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • اغتيل مع نصرالله.. إيران تعلن عن موعد جنازة نيلفروشان
  • الحرس الثوري يعلن تفاصيل تشييع قائد ايراني.. تشمل النجف وكربلاء
  • بعد استخراج جثته من تحت الأنقاض.. من هو الجنرال الإيراني عباس نيلفروشان؟
  • إيران تعلن العثور على جثمان قيادى بالحرس الثوري قتل بجاتب نصر الله
  • قُتل بجانب نصرالله.. إيران تعلن العثور على جثمان القيادى بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في بيروت
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين من موقع اغتيال نصرالله
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن العثور على جثمان نائب قائد عملياته عباس نيلفروشان
  • بعد إسبوعين.. العثور على جثة قائد في الحرس الثوري اغتيل مع نصرالله
  • نقل جثة القائد في الحرس الإيراني نيلفروشان الى اصفهان لتشييعه