تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة السابق، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" لعام 2024، والذي عُقد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة طلبات الترشح للجائزة، وبرئاسة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ونائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين عام الجائزة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال مشاركته، على أهمية الجائزة في تعزيز التطور العلمي ونشر المعرفة كأداة لبناء الأجيال المستقبلية، مشيدًا بالدور المحوري الذي تلعبه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم المشاريع المعرفية والتعليمية.

وقد شهد الاجتماع استعراضًا شاملًا لمعايير الترشح للمرشحين، كما تم استعراض عدد من الموضوعات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية، وتوسيع دور ونطاق الجائزة في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع كوكبة من الشخصيات العلمية الدولية البارزة حيث حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء: د. محمد عثمان الخشت الرئيس السابق لجامعة القاهرة، و د. علي أحمد الغفلي ممثل جامعة الإمارات،، وألكسندر جاكوب بوريس زيندر ممثل جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، ود. آلان جودمان الرئيس التنفيذي لمعهد التعليم الدولي، كما شارك في الاجتماع أعضاء المجلس الاستشاري والذي يضم كلاً من: د. أولوف أميلين مدير متحف جامتلي في السويد، والبروفيسور نيك رولينز نائب رئيس جامعة هونغ كونغ الصينية، وديفيد بينيت نائب رئيس قسم التطوير والعلاقات مع الخريجين في جامعة هوارد.

IMG-20241013-WA0017

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكد الدكتور الاجتماع الأول الدكتور محمد الخشت الرئيس السابق المدير التنفيذي جائزة محمد بن راشد جائزة محمد بن راشد ال مكتوم جامعة القاهرة محمد بن راشد آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

جامعة روسية تفتتح مقرها الإقليمي في مجمع دبي للمعرفة

أعلنت جامعة "بليخانوف" الروسية للاقتصاد عن افتتاح حرمها الجامعي الجديد في مجمّع دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة للتعلّم مدى الحياة، وذلك في إطار خططها التوسعية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم أمس الخميس، في مجمّع دبي للمعرفة، أحد مجمّعات الأعمال العشرة المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم في دبي، الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، رئيسة إدارة مركز أمنيات لرعاية أصحاب الهمم في دبي، وتيمور زابيروف، سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة، وأوليغ فومين، القنصل العام في دبي والإمارات الشمالية.

ويعكس افتتاح الجامعة الروسية الجديدة قدرة دبي على استقطاب الطلاب من كافة أنحاء العالم، ترسيخاً لمكانتها الرائدة كوجهة عالمية للتعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • الخشت يشارك في اجتماع مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للمعرفة
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يُعلنان تنظيم “قمَّة المعرفة 2024” في دورتها التاسعة 18 و19 نوفمبر المقبل
  • أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • محافظ البنك المركزي يشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس"
  • جامعة روسية تفتتح مقرها الإقليمي في مجمع دبي للمعرفة
  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لـ«أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون»
  • الفائزون بجائزة محمد بن راشد للغة العربية: «لغة الضاد» أساس بناء الهوية
  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة ويطّلع على سير عملها