موقع 24:
2024-10-13@10:27:29 GMT

4 أسباب تقرّب هاريس من الخسارة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

4 أسباب تقرّب هاريس من الخسارة

تحدث دوغلاس ماكينون، المسؤول السابق في البيت الأبيض والبنتاغون، إلى ثلاثة مستشارين ديمقراطيين في الكواليس يعتقدون جميعاً أن السباق يفلت من نائب الرئيس كامالا هاريس. وقدموا أربعة أسباب رئيسية لذلك.

يخشى الذين تحدث الكاتب إليهم، انحراف هاريس والحزب بشكل عام بعيداً إلى اليسار، لإرضاء الجناح اليساري المتطرف.

وكتب دوغلاس في موقع "ذا هيل" أن السبب الأول هو هاريس نفسها. فهي ببساطة ليست مرشحة جيدة جداً. إنها تفتقر إلى الثقة ويبدو أنها مرعوبة من أي أسئلة سياسية غير مدروسة أو غير مدققة. هذه المسؤولية ليست مفاجئة للذين يتابعون السياسة عن كثب، لكنها مصدر قلق جديد لعدد من الناخبين.
كان الاضطراب وانعدام الأمن واضحين أساساً عندما كانت أول مرشحة تفشل بشكل محرج في الانتخابات التمهيدية الرئاسية في 2020. والآن، في لحظة وضوح شوهدت سابقاً، يُذكر الناخبون والمانحون الرئيسيون ووسطاء السلطة الديمقراطيون بنفس الإخفاقات. لا شيء

السبب الثاني لانزلاق هاريس هو سجل إدارة بايدن هاريس، الذي يثقل كاهلها ويسحبها إلى أسفل. لقد جعلت هاريس هذه المشكلة أسوأ بشكل ملحوظ في مقابلة الأسبوع الماضي مع برنامج "ذا فيو" على شبكة إيه بي سي. رغم أن الغرض من هذه المقابلة المتملقة كان لجعلها تبدو جيدة، أخطأت هاريس في الاستفادة من المساعدة. سألتها المذيعة المؤيدة لها ساني هوستن: "هل كنت ستفعلين أي شيء مختلف عن الرئيس بايدن في السنوات الأربع الماضية؟"

"The four reasons Harris is losing" (@TheHillOpinion) https://t.co/KGMs492MzY

— The Hill (@thehill) October 12, 2024

انحرفت هاريس فوراً عن المسار، فقالت: "لا شيء يتبادر إلى ذهني"، ردت هاريس. "لا شيء". كان يفترض أن تؤدي صرخات الصدمة وخيبة الأمل من حملة هاريس، ووسائل الإعلام السائدة، والنخب الديمقراطية بعد سماع هذا الرد إلى زلزال في كامل العاصمة. بشكل غير مستغرب أعاد فريق ترامب هذه الإجابة بشكل مستمر. إنهم أكثر من متحمسين لأن هاريس ربطت نفسها طيلة الحملة بإخفاقات إدارة بايدن.

ما اكتشفه دي سانتيس قبلها

دفع السبب الثالث الكاتب للتطرق إلى نفس القضية التي أنهت الحملة الرئاسية لحاكم فلوريدا رون دي سانتيس، أي أنه يكاد يكون مستحيلاً الترشح ضد مرشحين تعبدهم جماهيرهم، وهو ما يصب في مصلحة ترامب.
بصرف النظر عن إعجاب واعتراف المرء بذلك أم لا، يتمتع ترامب بعامل "الجاذبية" المراوغ. لا يمكن شراء أو خلق أو تزييف هذا العامل. إما يملكه الشخص أو لا. لقد أكسبه الرئاسة في 2016؛ وكاد يدفعه إلى الفوز في 2020 لولاً فارق ضئيل من الأصوات، في حين سجل أعلى عدد من الأصوات الشعبية على الإطلاق لرئيس يشغل منصبه، والآن أصبح عدد الناخبين الذين يعتقدون أنه سيحقق فوزاً كبيراً في الشهر المقبل، أكبر بكثير.

Harris's rollout, convention, debate performance, massive resources, and positive press haven't given her a decisive edge. It may be Harris's race to lose. But right now, she's losing it.
My column this week @FreeBeacon https://t.co/bk1UaJaCFE

— Matthew Continetti (@continetti) October 11, 2024

إن هاريس، مثل دي سانتيس في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، تواجه مباشرة حملة "عبادة الشخصية" انطلقت بالسباق برصيد من عشرات ملايين الأصوات.

السؤال الأكثر تدميراً السبب الرابع هو القضية التي يعتقد المستشارون الديمقراطيون الذين تحدث إليهم الكاتب، أنها الأكثر تدميراً لهاريس والمرتبطة بالسؤال القديم: "هل أنت أفضل حالاً الآن مما كنت عليه منذ أربع سنوات؟". المشكلة التي تواجه هاريس هي أن ملايين  الأمريكيين في الدوائر الانتخابية الأساسية للديمقراطيين لا يعتقدون فقط أنهم كانوا أفضل حالاً قبل أربع سنوات، بل يعتقدون أيضاً أنهم وأسرهم يتعرضون للسحق الآن بسبب سياسات بايدن وهاريس وإخفاقاتهما. واقعية في ظل هذا السيناريو، ما الذي على الديمقراطي البراغماتي الواقعي الذي يتمتع ببعض القدرة على تحريك الواقع أن يفعل؟  يتلخص الأمر عند البعض في الاستعداد لخسارة هاريس، وإعادة التجمع وبداية بفحص الميدان الرئاسي الديمقراطي تمهيداً لـ 2028.
ويخشى الذين تحدث الكاتب إليهم، انحراف هاريس والحزب بشكل عام بعيداً إلى اليسار، لإرضاء الجناح اليساري المتطرف داخل الحزب. وهم يخشون ألا يساهم ذلك فقط في خسارة هاريس المتوقعة بل وأن يضر أيضاً بالمرشحين الديمقراطيين في جميع المجالات.
إذا سارت الأمور في الشهر المقبل كما يعتقد ماكينون، فسيكون نائب الرئيس جيه دي فانس مرشح  الحزب الجمهوري في 2028. فهل يتحداه الحاكم السابق رون دي سانتيس؟ ربما. لكن المستشارين الديموقراطيين نفسهم يعتقدون أن مقاعد الجمهوريين عميقة وقوية بغض النظر عن المرشح.
وهم يعتقدون أيضاً أن الديمقراطيين سيضطرون إلى اختيار مرشح أكثر وسطية في 2028 إذا كانوا يأملون التنافس على البيت الأبيض. وليكون ذلك واقعا، سيضطرون أيضاً إلى الشجاعة والقوة للوقوف في وجه الجناح اليساري المتطرف، وهو الجناح النشط والصاخب جداً في حزبهم. وسيتضح الكثير من هذا، بشكل حاد بعد ثلاثة أسابيع فقط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

خوان بيتزي: أنا المسؤول والملام الأول عن الخسارة

أقرَّ الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم، أنه المسؤول والملام الأول عن الخسارة برباعية نظيفة أمام منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة، حيث علَّل من خلاله أسباب خسارة المنتخب الكويتي بضعف قتالية اللاعبين وشراستهم، وافتقادهم لحدة المنافسة في هذه المواجهة، لافتًا أيضًا إلى أن منتخبنا الوطني استطاع أن يفرض أسلوبه وإيقاعه، وتحكم في مجريات اللعب بصورة واضحة للعيان.

وأردف بيتزي قائلًا: المنتخب العُماني كان حاضرًا في المواجهة نفسيًا وذهنيًا وفنيًا وبدنيًا، ولم يترك لنا مجالًا للعودة في النتيجة بعدما استحوذ على الكرة وأطبق سيطرته الميدانية على اللقاء، مما صعَّب مأموريتنا وعجَّل بانهيار منظومتنا التكتيكية مع توالي الأهداف.

وتابع قائلًا: المنتخب العُماني أظهر شراسة أكبر في الأداء، واستطاع أن يستغل الفرص التي سنحت له وترجمها إلى أهداف، لقد خنقونا تكتيكيًا ولم يتركوا لنا فرصة لالتقاط أنفاسنا، رغم أننا تحررنا نسبيًا في الشوط الثاني وبالكاد حصلنا على بعض المساحات والثغرات في الخط الخلفي للمنتخب العُماني، ولكننا لم نستفد منها.

وأكمل المدرب الأرجنتيني: سنحلل ونفند أسباب الخسارة القاسية أمام منتخب عُمان، وسنعمل على معالجة أخطائنا في المباريات القادمة لكي نبقى في صلب المنافسة ولا ننأى بعيدًا عن مراكز التأهل في المجموعة الثانية.

مقالات مشابهة

  • هل "تصادر" إسرائيل كولومبوس أيضاً؟
  • ونحن ضحايا النصر أيضا
  • رغم الخسارة من اليابان.. الاتحاد السعودي يجدد الثقة في مانشيني
  • هاريس: إدارة الرئيس بايدن تعمل على مدار الساعة للتوصل لتهدئة وإنهاء الحرب بالشرق الأوسط
  • خوان بيتزي: أنا المسؤول والملام الأول عن الخسارة
  • الجيش... من الميدان إلى النزوح أيضا
  • هاريس لا تجد إجابة لسؤال اختلافها عن بايدن
  • مترجم المنتخب يواسي عبدالإله المالكي بعد الخسارة .. فيديو
  • تقرير: 58 في المائة من المغاربة يعتقدون بعدم وجود مساواة بين الرجل والمرأة