تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية /روما/ والبرتغالية /لشبونة/ وذلك للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.


وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية، اليوم /الأحد/ - أن مئات المتظاهرين نظموا مسيرة في وسط روما أمس للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورددوا هتافات "فلسطين حرة" ودعوا أيضا إلى إنهاء القتال في لبنان الذي شهد تصاعدا في الأعمال العدائية خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.


وأضافت الشبكة، أن مظاهرة مماثلة نظمت أيضا أمس بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث احتشد آلاف الأشخاص للمطالبة بوقف الأعمال العدائية في غزة.
يذكر أنه خلال اجتماع قمة "ميد 9" لدول جنوب الاتحاد الأوروبي التي عقدت في مدينة /بافوس/ بقبرص الجمعة الماضية، انضمت رئيسة الوزراء الإيطالية "جيورجيا ميلوني" ونظيرها الإسباني "بيدرو سانشيز" إلى الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في إدانة ما وصفه الأخير بـ "الاستهداف المتعمد من قبل إسرائيل لجنود ينتمون إلى قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل).
يشار إلى أن مصادر الأمم المتحدة قالت في وقت سابق إن القوات الإسرائيلية فتحت النار على ثلاثة مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان الخميس الماضي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روما لشبونة وقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان المتظاهرين للمطالبة بوقف

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين إطلاق النار على مقر يونيفيل في جنوب لبنان

أدانت الأمم المتحدة، إطلاق النار على مقر يونيفيل في جنوب لبنان، وطالبت أطراف النزاع بحماية قوات حفظ السلام، بحسب ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت «البنتاجون»، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، العمليات الإسرائيلية في لبنان، وطلب في الاتصال، ضمان سلامة قوات اليونيفيل في لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، إن إصابة اثنين من أفراد يونيفيل جاءت في أثناء الرد على تهديدات حزب الله جنوب لبنان، مؤكدًا أنه أصدر تعليمات لقوات يونيفيل بدخول الملاجئ قبل ساعات من الحادث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإيرلندي يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان
  • المبعوث الأمريكي إلى لبنان: نعمل من أجل وقف إطلاق النار
  • سريلانكا تدين بشدة الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل
  • ماكرون: لن نقبل استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان
  • الأمم المتحدة تدين إطلاق النار على مقر يونيفيل في جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي
  • أمين الأمم المتحدة يندد بإطلاق النار على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • جوتيريش: إطلاق النار على قوات "اليونيفيل" جنوب لبنان يعد انتهاكًا للقانون الدولي
  • قوة حفظ السلام في لبنان: الجيش الإسرائيلي "أطلق النار عمدا" على كاميرات الأمن التابعة للأمم المتحدة في مقرنا بالجنوب وعطلها