تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه وفى ضوء التزام مصر العميق بهويتها الإفريقية، تبنت مصر العديد من المبادرات والبرامج القارية، ذات الصلة بالمياه كما تأتى رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة لتؤكد مجددا هذا الالتزام.

وتابع الرئيس خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه: تسعى مصر من خلال هذه الرئاسة إلى تعزيز التعاون الإقليمى فى مجال المياه ودعم جهود الدول الأعضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

حق لكل إنسان.. الرئيس السيسي: المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية المياه، قائلًا: “إن المياه هي سر الحياة وأساسا كل تقدم وتنمية”، موجهًا نداءً للعالم أجمع: “الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض”.
 

 كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال كلمته في افتتاح مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه المجتمع الدولي من أجل زيادة الدعم للجهود الإفريقية في مجال إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة من أجل تنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف لتحقيق الأمن المائي.
 

وأكد الرئيس السيسي أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها ونهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائه كونه يشكل المصدر الرئيسي للمياه في بلادنا بنسبة تتجاوز 98%. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل رسائل السيسي عن المياه ونهر النيل
  • السيسي: الماء حق لكل إنسان ويجب إعلاء قيمة المياه بالأجندة الدولية
  • السيسي : نعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع دول حوض نهر النيل
  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • السيسي: المياه سر الحياة وأساس كل تنمية ومصر هبة نهر النيل العظيم
  • السيسي: مصر تضع المياه على رأس أولوياتها .. ونهر النيل يرتبط ببقاء شعبنا
  • السيسي: نشهد زخماً لمناقشة قضايا المياه على المستوى القاري
  • حق لكل إنسان.. الرئيس السيسي: المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية
  • الري: تنفيذ المبادرات القارية والعالمية يبشر بمستقبل أفضل في مجال المياه