استيقظ صباح اليوم أهالي المنيا اليوم على صوت ارتطام شديد ناتج من اصطدم قطاران على خط الصعيد، عند منطقة ماقوسة في محافظة المنيا، وانقلبت عربات في ترعة الإبراهيمية.

لحظات قليلة واكتظت المنطقة بالسكان للاطمئنان على المصابين ومساعدتهم، بينما هرعت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وتم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين.

وفور تلقي قوات الحماية المدنية إخطاراً بالحادث انتقلت إلى مكان الواقعة وجرى عملية الإنقاذ السريع من قوات الحماية المدنية لإنقاذ الركاب من العربات التي سقطت في ترعة الإبراهيمية.

وكشفت المعاينة الأولية، أن حادث تصادم وقع بين قطار نوم مع قطار عادي، وانقلبت عربتان من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية.


حادث قطار المنيا
 


على الجانب الآخر ، تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم  جرار بمؤخرة قطار آخر بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه  الدعم اللازمة للمصابين.

وتواصل موقع صدى البلد مع أحد شهود العيان على الحادث قائلا “إحنا صحينا على صوت التصادم كأنها قنبلة، ولكن وجدنا أن فى تصادم قطار وعربيات واقعة فى الترعة”.


وأكمل شاهد العيان حديثه “جرينا علشان نخرج المصابين من الترعة واتصلنا بالإسعاف لنقلهم للمستشفى”.

حادث قطار المنيا


أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربة القوى”، القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.


وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار ، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.


وكلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث قطار المنيا حادث قطار المنيا السكك الحديدية الدكتورة مايا مرسى قوات الحماية المدنية ترعة الإبراهیمیة

إقرأ أيضاً:

خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا

تواصل هيئة السكك الحديدية بالمنيا، جهودها بآلات لرفع لإنتشال عربتي قطار المنيا، والتى سقطت فى ترعة الإبراهيمية، عقب حادث التصادم الذى شهدته المنيا اليوم، حيث وقع اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان بإتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا ، والذي تسبب ايضا في توقف تام لحركة سير قطارات الصعيد .

وأسفر حادث تصادم قطار النوم بجرار سكة حديد، إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ ، وتم فصل القطار عن العربتين ، وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لـموقع الحادث ، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد ، للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث.

ومن جانيه تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لـ مصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لـ محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه بـ رفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وأعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات حادث قطاري المنيا.. ماذا يحدث الآن؟
  • خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا
  • وصول الأوناش.. بدء رفع عربات قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية
  • تفاصيل حادث قطار المنيا: حادثة تصادم تؤدي إلى سقوط عربات قطار النوم
  • مصر.. سبب وعدد إصابات حادث قطار المنيا رقم 1087.. إليكم ما نعلم
  • العربات سقطت في الترعة.. تفاصيل حادث قطار المنيا
  • عاجل:- تفاصيل انقلاب قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان في ترعة الإبراهيمية
  • تصادم قطارين بالمنيا وسقوط عربات في ترعة الإبراهيمية
  • تصادم قطارين بالمنيا في منطقة ماقوسة وسقوط عربات في ترعة الإبراهيمية