البوابة نيوز:
2024-07-25@22:36:30 GMT

أهداف مشروعات وأنشطة صندوق مصر السيادي

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس السيسي اطلع على مجمل مشروعات وأنشطة صندوق مصر السيادي، الذي يهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات في مصر وتطوير نوعيتها، بالتركيز على القطاعات ذات الأولوية لنمو ونهوض الاقتصاد الوطني، ومن بينها التحول الرقمي، والصحة والتعليم، والصناعة والزراعة، والهيدروجين الأخضر وتحلية المياه.

وخلال الاجتماع تم عرض الشراكات التي أبرمها الصندوق مع عدد من الصناديق السيادية العربية والعالمية، ودورها في توفير فرص استثمار مشتركة، بالإضافة إلى الأولويات الاستثمارية للصندوق والمشروعات المستهدفة في مختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة.

كما تمت الإشارة إلى دخول الصندوق المصري ضمن أكبر 50 صندوقاً سيادياً عالمياً رغم حداثة نشأته في عام 2018 والتحديات العالمية والإقليمية المتعددة خلال السنوات الأخيرة

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

توجيهات من السيادي بشأن جرائم الدعم السريع والنيابة تكشف عن خطوة خلال أسبوع

بورتسودان – تاق برس- إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق ابراهيم جابر اليوم الأربعاء وفد اللجنة الوطنية لجرائم الحرب وانتهاكات قوات الدعم السريع  برئاسة ياسر بشير البخاري النائب العام المكلف.

 

وأوضح رئيس اللجنة النائب العام المكلف في تصريح صحفي ان عضو مجلس السيادة إطّلع خلال اللقاء على أداء اللجنة خلال الفترة  الماضية فيما يتعلق   بالانتهاكات التى قامت بها قوات الدعم السريع بالبلاد  والمتمثلة في القتل والتشريد والاغتصاب ونهب ممتلكات المواطنين وتجنيد الأطفال وتدمير البني التحتية.

 

وقال أن الاجتماع أمن  على ضرورة تسريع إجراءات التحري وتقديم المتهمين للمحاكمات دون التقيد بالإختصاص المكاني.

 

وأضاف أن اللجنة اطلعت  عضو مجلس السيادة على نتائج مشاركتها في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف وعرضها للجرائم التي ارتكبتها من اسماها بالمليشيا في السودان ومواقف بعض الدول العربية والإفريقية والإسلامية المساندة  للسودان فيما يلي الحفاظ على وحدته وسيادته.

 

وكشف رئيس اللجنة عن انشاء موقع إلكتروني لتلقي بلاغات المواطنين حول الإنتهاكات التي يتعرضون لها سيتم الإعلان عنه خلال إ سبوع .

الدعم السريعجرائم

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن مشروعات الطاقة المتجددة
  • صندوق مكافحة الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين 
  • صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعرض برامجه لمستفيديه
  • توجيهات من السيادي بشأن جرائم الدعم السريع والنيابة تكشف عن خطوة خلال أسبوع
  • صندوق أبوظبي للتنمية.. مسيرة حافلة بالإنجازات الريادية
  • "بتكلفة 21 مليار جنيه".. وزير الصحة يكشف حصيلة المسجلين بقوائم الانتظار
  • المفتي دريان يستقبل وفداً من صندوق الزكاة
  • صندوق مكافحة الإدمان يستقبل وفد من برلمان الشباب العربي
  • صندوق مكافحة الإدمان يستقبل وفد من برلمان الشباب العربى