القاهرة - مصراوي:

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنّ الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أنّ هناك 20 مصابا جرى نقلهم إلى مستشفيي المنيا العام والمنيا الجامعي، في حين يفيد الكشف الأولي أن حالات الإصابة في قطار المنيا تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، لكن لا يمكن الجزم بالوضع الصحي الدقيق للمصابين.

وأشار إلى وجود أكثر من 23 سيارة إسعاف للتعامل مع الإصابات، فضلا عن المتابعة المباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

وقال عبدالغفار إن قيادات وزارة الصحة تتحرك لمتابعة حادث قطار المنيا ميدانيا، بتكليف الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حادث قطاري المنيا إنقاذ المصابين الدكتور حسام عبدالغفار الخدمات العلاجية حادث قطار اليوم قطار المنیا

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: لا توجد وفيات حتى الآن في حادث قطاري المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، اليوم الأحد، إنه حتى الآن لا توجد حالات وفاة في حادث تصادم قطارين المنيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": إن الطواقم الإسعافية تواصل عملها للمصابين.

وأضاف "عبد الغفار": أن المستشفيات على أعلى مستوى من الجاهزية، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات المطلوبة.

شهدت محافظة المنيا حادث تصادم قطارين أثناء سيرهما على القضبان، مما أدى إلى سقوط عدد من العربات في ترعة الإبراهيمية، وتُبذل جهود للوقوف على أسباب وظروف الحادث.

نتيجة للتصادم، توقفت حركة القطارات على خط القاهرة - أسوان، حيث تصادم جرارين مع قطار النوم رقم 1087 بالقرب من محطة أبو قرقاص في منطقة ماقوسة. وقد أسفر الحادث عن سقوط بعض العربات على حافة الترعة، وتستمر المتابعة لتفاصيل الحادث.

في هذا السياق، تابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي الحادث، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانياً. كما وجه برفع درجة التأهب الطبي في المستشفيات الموجودة في المناطق المحيطة بالحادث.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع حالة المصابين فى حادث قطار المنيا
  • حادث قطار المنيا.. تقرير مبدئي من "الصحة" يكشف عدد المصابين
  • تواجد عدة مستشفيات قرب موقع حادث قطار المنيا سرع نقل المصابين
  • متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا
  • فرق الإنقاذ تستمر فى إنقاذ مصابين حادث قطار المنيا
  • متحدث الصحة: لا توجد وفيات حتى الآن في حادث قطاري المنيا
  • وزارة الصحة: تفاصيل إصابات حادث قطار المنيا وجهود الإغاثة
  • عاجل:- أول بيان من وزارة الصحة بشأن حادث انقلاب قطار النوم في المنيا
  • إصابة 20 شخصًا في حادث قطار المنيا.. والصحة تستجيب بـ23 سيارة إسعاف