شارك وفد الشباب والرياضة بالوادي الجديد، في فعاليات المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري، الذي نظمته إدارة البرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة. 

وحضر المؤتمر الفائزون في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

تم تنظيم المؤتمر من 12 حتى 16 أغسطس الحالي.

وتهدف وزارة الشباب والرياضة من خلال المؤتمر إلى مساحة للشباب لعرض رؤى وأطروحاتهم حول الواقع المصري السياسي والاقتصادي، فضلاً عن طموحاتهم وتحديات التنمية في هذا الإطار. كما يهدف المؤتمر إلى مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية، وذلك استجابة لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان وتمكينه في التنمية.

وأطلق المؤتمر تحت شعار "الواقع السياسي والاقتصاد المصري من رؤى وفرص وتحديات"، ويهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب وتمكينهم من تحقيق الريادة والتميز في جميع المجالات من خلال توفير البيئة المحفزة للإبداع والتفكير الخلاق. كما يشجع المؤتمر المشاركين على تقديم أفكارهم ومقترحاتهم لبناء مستقبل استباقي يعزز نجاح الشباب المصري في مختلف المجالات.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الحكومة المصرية في دعم وتشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة في تنمية البلاد وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع. ومن المتوقع أن يسهم المؤتمر في تعزيز الوعي السياسي والاقتصادي لدى الشباب، وتوسيع آفاقهم في مجالات الابتكار والريادة، وبناء صلات تواصل قوية بين الشباب والقطاع الحكومي في مصر

يشارك الوفد الشباب والرياضة بالوادي الجديد في هذا المؤتمر بحماس وتفاؤل، ويأملون أن يتاح لهم فرصة عرض رؤىهم وأفكارهم المبتكرة من أجل تعزيز التنمية الشاملة في مصر. يعكس هذا التوجه الراسخ للاستثمار في بناء الإنسان من قبل القيادة السياسية، وتعزيز دور الشباب في التنمية المستدامة وتحقيق التقدم في جميع المجالات.

شباب الوادي الجديد يشارك في المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ شباب الوادي الجديد يشارك في المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ شباب الوادي الجديد يشارك في المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ شباب الوادي الجديد يشارك في المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة يشارك مؤتمر الاول أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ الوادى الجديد الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أطلقت جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، ورئيس تحالف جامعات إقليم أسيوط، يوم الجمعة الموافق 28 من يونيو؛ قافلة طبية شاملة التخصصات، بالاشتراك مع كلية الطب -جامعة الوادي الجديد ؛ للكشف مجاناً على أهالي مدينة الداخلة بالوادي الجديد، وذلك في إطار  الأهداف الاستراتيجية، والخطوات التنفيذية لتحالف إقليم أسيوط؛ بهدف تحقيق أقصى استفادة من مقومات جامعات إقليم أسيوط، وتبادل الخبرات والموارد البشرية، وتعظيم الخدمات التي يقدمها للإقليم.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، إن التحالف يضم الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية، والتكنولوجية الموجودة داخل إقليم أسيوط وجامعة الوادي الجديد، ويهدف إلى خلق كيان متكامل من
جامعات إقليم أسيوط، وربطها معاً لخدمة المجتمع؛ بهدف تحقيق أقصى استفادة من مقومات تلك الجامعات لخدمة الإقليم.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، أن القافلة الطبية يشارك فيها نخبة من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات من كلية الطب، ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط،وكلية الطب جامعة الوادى الجديد؛ وذلك لإجراء الكشف الطبي، وصرف العلاج بالمجان، على أهالي مدينة الداخلة بالوادي الجديد، مؤكدًا الاستمرار فى إطلاق القوافل التنموية الشاملة، وتسخير كافة إمكانات جامعة أسيوط، وكوادرها البشرية؛ للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية، والعلاجية مجاناً؛ للمناطق الأكثر احتياجاً، وسد العجز فى التخصصات الطبية؛ انطلاقًا من دورها، ومسؤوليتها تجاه المجتمع المحيط؛ لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً من مختلف محافظات الصعيد.

تأتي القافلة الطبية المشتركة؛ تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن عبداللطيف نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب بالجامعة، والدكتور مصطفى محمود نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط، والدكتور خالد فارس القائم بأعمال عميد معهد جنوب مصر للأورام- جامعة أسيوط.

 ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبدالعليم؛ إلى أن القافلة قامت بفحص ما يقرب من (211)  حالة من الأهالي داخل مستشفى الداخلة العام بالوادي الجديد  في تخصصات: ( جهاز هضمي -باطنة -نساء وتوليد- عظام - أعصاب -أنف وأذن - مسالك بولية- جراحة عامة- جراحة اورام-قلب وصدر-رمد- أطفال)، وتم صرف العلاج اللازم لكل حالة؛ حسب التشخيص، و شارك فيها (23) طبيباً بشرياً من: كلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، وكلية الطب- جامعة الوادي الجديد.

رافق القافلة الطبية؛ الدكتور محمد أبو المجد وكيل معهد جنوب مصر للأورام جامعة أسيوط ومنسق الجامعة فى إقليم جامعات وسط الصعيد، والدكتور محمد خلف وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة- جامعة الوادى الجديد ومنسق الجامعة في إقليم وسط الصعيد، ولفيف من  أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام جامعة أسيوط ، وكلية الطب الوادي الجديد، وكان في استقبالهم؛الدكتور هشام بكر وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، والدكتور محمد رشاد مدير مستشفى الداخلة العام؛ إلى جانب لفيف من القيادات الإدارية بمستشفى الداخلة العام.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • عضو «اقتصادية الشيوخ»: المؤتمر الاستثماري الأوروبي يزيد فرص التنمية في مصر
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة