عقد حسام الشاعر رئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية اجتماع لمناقشة منظومة التدريب بالقطاع بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وذلك بحضور الدكتورة سها بهجت مستشار الوزير للتدريب. 

كما حضر الاجتماع محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية وأدهم جرانه ووائل أبو السعود أعضاء مجلس إدارة الغرفة وياسر التاجورى رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية وأيمن عبدالباقى وهشام وهبة أعضاء الغرفة ومصطفى حفنى رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية وهيثم عرفة عضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وباسم رزق عضو مجلس إدارة غرفة محال بيع العاديات والسلع السياحية.

في اجتماعه الأول.. وزير الآثار يناقش مع المصري للغرف السياحية ملفات مهمة حسام الشاعر: لجان مشتركة للتنسيق الدائم بين الضرائب والإتحاد المصرى للغرف السياحية


استهل الشاعر الاجتماع بالحديث عن أهمية تدريب العمالة بالقطاع السياحى لاسيما في ظل الزيادة المنشودة في الطاقة الاستيعابية موضحاً أن هناك توافقا تاما في هذا الشأن بين توجه شريف فتحي وزير السياحة والآثار وبين الاتحاد والغرف السياحية وأهمية توحيد الجهود في العمل على تدريب العمالة ورفع مستواها بما يتناسب مع مكانة مصر السياحية وبما يواكب مستوى توقعات السائح من خدمات.

وأضاف الشاعر أن صناعة السياحة تختلف عن كل الأنشطة الاقتصاية في أنها تعتمد على الموارد البشرية بشكل أساسى ولا يمكن استبدالها بأى آلة، كما أوضح أن وزير السياحة قد أشار في عدة لقاءات إلى أن الوزارة ستساند متطلبات القطاع في هذا التوجه. 

وأكدت دكتورة سها بهجت على الأهمية التى يوليها معالي الوزير لملف التدريب ورفع كفاءة العنصر البشري وأن الوزارة بصدد الإعداد لمنصة تدريبة الكترونية والتي سيتوافر عليها كافة البرامج التدريبية اللازمة للعاملين بالقطاع السياحى وكذا وفى مرحلة لاحقة المواد التأهيلية لراغبي الالتحاق بسوق العمل فى القطاع وقد اكدت على توجيهات معالى الوزير بأن يتم التنسيق مع الإتحاد المصرى للغرف السياحية في هذا الشأن.

وقام رؤساء الغرف بعرض الخطط التدريبية الحالية لدى كل غرفة وقد تم الاتفاق على قيام كل غرفة بتحديث البرامج التدريبية وتنقيحها تمهيداً لاعتمادها من خلال اللجان المعنية المشتركة بين الوزارة والإتحاد قبل رفعها على منصة وزارة السياحة والآثار. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للغرف السياحية السياحة مصر وزارة السياحة وزارة السياحة والآثار للغرف السیاحیة

إقرأ أيضاً:

تعزيز مناخ الاستثمار.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

​استقبل المستشار أحمد عبود - رئيس مجلس الدولة اليوم  المهندس حسن الخطيب - وزير الاستثمار والتجارة الخارجية - بمقر مجلس الدولة.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المُمكنة بين مجلس الدولة ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، على النحو الذي من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على مناخ الاستثمار في البلاد، وإزالة أي عقبات قد تطرأ في طريق المستثمرين وأعمالهم، لا سيما فيما يتعلق بتقديم المشورة القانونية اللازمة، والقوانين ذات الصلة بالاستثمار.


وأكد المستشار أحمد عبود - رئيس مجلس الدولة، أن مجلس الدولة لا سيما من خلال قسم التشريع الذي يتولى المراجعة الدقيقة والرقابة السابقة على مشروعات القوانين التي تحال إليه وضبط صياغتها القانونية، حريص على أن تخرج مشروعات القوانين متفقة مع أحكام الدستور ومواكبة للعصر وتوجه الدولة العام نحو التيسير على المستثمرين وتسهيل دخولهم القطاعات الاستثمارية المختلفة بما يساهم في النهوض بالاقتصاد المصري.


- من جانبه أعرب المهندس حسن الخطيب - وزير الاستثمار عن تقديره الكبير لمجلس الدولة وقضاته الأجلاء في تحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق وإرساء مناخ مطمئن وجاذب للاستثمار عبر أحكامه العادلة والناجزة في ظل دولة القانون

مقالات مشابهة

  • تعزيز مناخ الاستثمار.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • رئيس اتحاد الغرف السياحية يناقش منظومة التدريب بالقطاع بالتعاون مع وزارة السياحة
  • اتحاد الغرف السياحية يبحث تدريب وتأهيل الكوادر البشرية
  • وزارة الدفاع تختتم برامجها التدريبية المتخصصة في مجالات الإعلام العسكري
  • عضو بـ«الغرف السياحية»: الطيران الشارتر وسيلة مهمة لجذب السياح إلى مصر
  • استمرار البرامج التدريبية في أكاديمية نادي جامعة حلوان للكاراتيه
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض