في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الأسمدة بالسوق الحرة، التي بلغت حوالي 21 ألف جنيه للطن، بدأت وزارة الزراعة بتوزيع الأسمدة المدعمة للفلاحين بسعر 4800 جنيه، استعداداً لموسم الزراعة الشتوي.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن المزارعين، خاصة مع اقتراب موسم زراعة القمح، الذي يُعتبر المحصول الاستراتيجي الأهم.

"الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن بدء توزيع الأسمدة المدعمة يُعد خبرًا سارًا للمزارعين، مشددًا على ضرورة حل أزمة الأسمدة قبل بدء موسم الزراعة الشتوي. وأضاف أن هذا الموسم يتضمن زراعة القمح، محذرًا من أن عدم معالجة نقص الأسمدة قد يؤدي إلى أزمات كبيرة في الموسم المقبل.

وأوضح أبو صدام أن ارتفاع أسعار الأسمدة في الأسواق الحرة يعود إلى توقف بعض المصانع عن العمل وضعف إنتاجية أخرى بسبب نقص الغاز.

"الزراعة في أسبوع" نشرة الحصاد رقم ٢١٦

أسعار الأسمدة المدعمة والحرة

وأشار إلى أن سعر الطن من السماد في السوق الحرة يبلغ حوالي 21 ألف جنيه، بينما سعر شيكارة السماد بوزن 50 كيلوجرام يصل إلى حوالي 1150 جنيها. أما بالنسبة للأسمدة المدعمة، فإن سعر الطن يبلغ 4800 جنيه، وسعر شيكارة السماد المدعمة بوزن 50 كيلوجرام يصل إلى حوالي 250 جنيها. لفت أبو صدام إلى أن حصة الفدان من الأسمدة المدعمة هي 6 شكائر وزن 50 كيلوجرام لكل من الموسمين الزراعيين الصيفي والشتوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة توزيع الأسمدة موسم الزراعة الأسمدة المدعمة

إقرأ أيضاً:

3 ملايين جنيه.. تطور مفاجئ في قضية أحمد فتوح

كشفت تقارير صحافية مصرية، اليوم السبت، عن توصل نجم نادي الزمالك أحمد فتوح، إلى اتفاق بينه وبين أهالي ضحية حادث السير، من أجل التنازل عن القضية المرفوعة ضده.

قالت صحيفة اليوم السابع: "سيدفع أحمد فتوح الدية الشرعية، والمقدرة بحوالي 3 ملايين جنيه، من أجل تنازل أسرة المتوفي عن القضية".

وأضافت بحسب مصدر: "هناك جلسة ستكون خلال خمسة أيام تم الاتفاق عليها بين أحمد فتوح وأهالي ضحية حادث السير، وسيتم وضع الرتوش النهائية فيها للتنازل عن القضية".

بعد 63 يوماً.. أحمد فتوح يشارك في "ودية" الزمالك ويتروجت - موقع 24ظهر أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك خلال مباراة فريقه الودية، أمام بتروجت التى خسرها "الأبيض" 1-2، على إستاد بتروسبورت استعداداً لبطولة الدورى.

وكانت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات، برئاسة رئيس المحكمة، المستشار أمجد السيد عوض، قررت تأجيل محاكمة أحمد فتوح لجلسة 22 أكتوبر (تشرين الأول)، وإخلاء سبيله بضمان مالي 50 ألف جنيه.

الزمالك يحفز لاعبيه بتلك الطريقة قبل السوبر المصري - موقع 24قررت إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تحفيز لاعبي الفريق قبل انطلاق بطولة السوبر المصري، التي ستقام في الإمارات من 20 إلى 24 أكتوبر (تشرين الأول).

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 ملايين جنيه.. تطور مفاجئ في قضية أحمد فتوح
  • وزير الزراعة: البحوث التطبيقية ركيزة أساسية لتطوير القطاع الزراعي
  • رفع سقف التمويل الأصغر للمزارعين بالشمالية إلى ستة ملايين جنيه
  • "الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • معاك في الغيط.. حملة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • "الزراعة" تنشر أهم التوصيات الفنية للموسم الزراعي الجديد
  • تكثيف سبل التعاون بين مصر ورومانيا في المجال الزراعي
  • مزارعون: المركز الزراعي الوطني سيزيد النمو في منتجاتنا العضوية
  • «الزراعة» تطلق قافلة إرشادية للتوعية بنشر ثقافة الاستخدام الآمن للأسمدة