الحرة:
2024-10-13@09:21:15 GMT

حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية

أعلن حزب الله عن اشتباكات بين مقاتليه وقوات إسرائيلية حاولت التسلل، فجر الأحد، في نقطتين بمحيط بلدة رامية بجنوب لبنان، بحسب بيان تلقته وكالة فرانس برس.

وجاء في البيان، أن مقاتلي حزب الله "قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل" من موقعين إلى بلدة رامية.

كما أفاد الحزب  المصنف على لوائح الإرهاب الأميركية،  أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وفي الجانب الإسرائيلي من الحدود.

في المقابل، أوضح الجيش الإسرائيلي أن  قوات اللواء 8 التي تعمل تحت قيادة الفرقة 91 العمل في جنوب لبنان، حيث تخوض اشتباكات وجهًا لوجه وتقضي على مخربين وتدمر بنى تحتية إرهاببة نشرها حزب الله على طول الحدود.

وبحسب المصدر ذاته، تكشف القوات وتصادر وسائل قتالية، ومن بينها عشرات القذائف الصاروخية وبنادق كلاشنيكوف وصواريخ كورنيت وقنابل بدوية وذخيرة من أنواع مختلفة تابعة لقوة الرضوان. كما عثرت القوات على عدة مستودعات أسلحة مجهزة بعشرات الصواريخ داخل المباني المدنية.

كما تم كشف "عشرات البنى التحتية تحت الأرض في قلب القرية والتي احتوت على أماكن لمكوث الأرهابيين والعديد من الوسائل القتالية".

وأعلن حزب الله عن تنفيذ 10 عمليات، منذ ساعات الفجر و حتى الآن، في وقت تشير فيه البيانات إلى ارتفاع كبير في وتيرة المواجهات البرية منذ ساعات المساء وحتى الصباح عند حدود بلدة رامية في ومحيطها، حسبما أفادت مراسلة الحرة.

وأوضح المصدر ذاته، استخدام صواريخ موجهة باتجاه قوات المشاة والآليات وتفجير عبوات بقوات متسللة و وقوع اشتباكات بمختلف الأسلحة واستهداف تجمعات في المناطق المحيطة في زرعيت وخلة وردة في عيتا الشعب و شوميرا واستخدام لصواريخ "البركان".

وبعد عام من القصف المتبادل عبر الحدود، تحولت  المواجهات بين إسرائيل وحزب الله حربا مفتوحة اعتبارا من 23 سبتمبر حين كثّفت الأولى غاراتها الجوية على لبنان، وبدأت بعد أسبوع من ذلك عمليات برية في جنوب البلاد.

ومذاك، قتلت الغارات الإسرائيلية اليومية أكثر من 1200 شخص وأدّت لنزوح أكثر من مليون آخرين، بحسب الأرقام الرسمية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إنّ 26 شخصا قتلوا الجمعة، ما يرفع إلى 2255 عدد القتلى منذ اندلاع المواجهات في  أكتوبر 2023.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بيان أوروبي بشأن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان

دعا زعماء 9 دول بالاتحاد الأوروبي مطلة على البحر المتوسط، اليوم الجمعة، إلى وقف فوري لإطلاق النار؛ بعد تصعيد حاد في الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وجاء في بيان صادر عن زعماء الاتحاد الأوروبي، الذين حضروا قمة تُعرف باسم (ميد9) في قبرص: "في ظل توسع الصراع في غزة إلى المنطقة الأوسع، نعرب عن قلقنا العميق إزاء تصعيد المواجهة العسكرية بين إسرائيل وحزب الله".

وقال زعماء دول منها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان والبرتغال في بيان مشترك "نسعى إلى وقف إطلاق نار فوري على طول الخط الأزرق وإرسال المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب إلى لبنان"، وذلك في إشارة إلى خط ترسيم حدود وضعته الأمم المتحدة ويفصل الأراضي اللبنانية عن الإسرائيلية وعن هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

واندلع الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله قبل عام عندما بدأت المجموعة المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل دعما لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتي أعقبت هجوما شنته حماس على جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل 1200 شخص في غضون ساعات.

واحتدم الصراع بشدة في الأسابيع القليلة الماضية مع قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان وسهل البقاع وقتلها عددا من كبار قادة حزب الله، وإرسالها قوات برية إلى مناطق في جنوب لبنان، فيما أطلق حزب الله صواريخ على أهداف أعمق في إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة أصيب 2 من قوات حفظ السلام في انفجارين بالقرب من برج مراقبة في جنوب لبنان، وذلك وفقا لما ذكرته قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتصدى لـمحاولة تسلل وإسرائيل تقر باشتباكات وجها لوجه
  • على الحدود..الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مخازن أسلحة في منازل مدنيين بجنوب لبنان
  • حزب الله يطلق صواريخ صوب حيفا ويتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية
  • حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • 20 يوماً من العدوان الإسرائيلي على لبنان وحزب الله يواصل التصدي
  • بيان أوروبي بشأن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على ضربة قوات اليونيفيل
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)