وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-13@09:18:02 GMT

إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

ذكرت شبكة "إن.بي.سي" التلفزيونية،اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، أن مسؤولين أميركيين عبروا عن اعتقادهم أن إسرائيل حددت أهدافا في ردها على الهجوم الإيراني الأخير على البنية التحتية العسكرية والطاقة.

تغطية متواصلة على قناة موقع وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال التقرير نقلا عن مسؤولين أميركيين لم يذكر أسماءهم إنه لا يوجد ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال، مضيفا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية وموعد الرد.

يأتي ذلك، فيما تحدث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، الليلة الماضية وناقشا الانتقادات حول الرد الإسرائيلي. ومع ذلك، ليس من الواضح أن غالانت قدم أي تفاصيل. وجاءت دعوتهم بعد اجتماع "الكابينيت" حول الرد، لكن غالانت لم يشارك الأهداف المحددة التي نوقشت في ذلك الاجتماع.

وواصل المسؤولون الأميركيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسبا والتمسك بالأهداف العسكرية، وتجنب منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية.

ولا تعرف الولايات المتحدة متى يمكن أن يأتي الرد الإسرائيلي، لكن المسؤولين قالوا إن الجيش الإسرائيلي مستعد في أي وقت بمجرد إصدار الأمر.

وذكر التقرير نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن الرد قد يأتي خلال الأيام القريبة.

وشدد المسؤولون الأميركيون على أنه ليس لديهم معلومات تشير إلى أن الرد سيأتي اليوم، لكنهم اعترفوا بأن إسرائيل لم تشارك معهم جدولا زمنيا محددا، وليس من الواضح أن المسؤولين الإسرائيليين قد اتفقوا حتى على جدول زمني.

وقال المسؤولون إن إسرائيل شاركت المزيد من المعلومات مع الولايات المتحدة حول الرد على إيران، لكنهم حجبوا الكثير من التفاصيل بسبب مخاوف أمنية تشغيلية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أن إسرائیل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران

أكد مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل تحجب عن واشنطن الكثير من المعلومات، حول طبيعة ردها على إيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران بداية الشهر الجاري، في ظل محاولة الولايات المتحدة وضع قيود على الرد الإسرائيلي، للحيلولة دون اندلاع حرب إقليمية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن "إسرائيل حددت أهدافها للرد، لكنها لم تشاركهم جدولاً زمنياً محدداً حتى الآن حول موعد بدء الهجوم وطريقته".
وقال المسؤولون إن "إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة على مزيد من المعلومات بشأن الرد، لكنهم حجبوا الكثير من التفاصيل، وتستعد الولايات المتحدة للدفاع عن أصولها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، لكن من غير المرجح أن تقدم دعماً عسكرياً مباشراً للعملية".
قبل الضربة الإسرائيلية..إيران المتوترة تبحث عن مخرج دبلوماسي لتجنب التصعيد مع إسرائيل - موقع 24تبحث القيادة السياسية في إيران منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري عن مخرج دبلوماسي يجنبها ضربة إسرائيلية موجعة. وأضاف المسؤولون "ليس هناك ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ عمليات اغتيال، وأن الولايات المتحدة لا تعلم متى قد يأتي الرد الإسرائيلي، لكن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للهجوم في أي وقت بمجرد صدور الأمر".
وناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، الخطوط العريضة للرد الإسرائيلي، بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن الرد، لكن غالانت لم يشارك الأهداف المحددة التي تمت مناقشتها في ذلك الاجتماع.
وقالت الشبكة الأمريكية: "واصل المسؤولون الأمريكيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسباً، والالتزام بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية".
وتشهد المنطقة حالة من التوتر في انتظار رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي أطلق في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، والذي قالت إيران إنه جاء رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وزعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.

مقالات مشابهة

  • تقارير أميركية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • مسئولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافاً لضرب إيران
  • إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران
  • مصادر.. إسرائيل حددت أهدافها في إيران والرد قد يكون قريب!
  • تقرير: إسرائيل حددت أهدافها في إيران
  • الكشف عن موعد توجيه إسرائيل ضربتها العسكرية “الكبيرة” على إيران - تفاصيل
  • “إن بي سي نيوز”: إسرائيل ضيّقت خياراتها للرد على إيران
  • إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران
  • مصطفى بكري: دول الخليج لن تفتح مجالاتها الجوية أمام إسرائيل لضرب إيران