تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحضور خلال افتتاح أعمال النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه، والتي تعقد تحت شعار "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات قادرة على الصمود". 

وأشار السيسي خلال كلمته الافتتاحية، إلى انه تم تنظيم هذا الحدث  في موعده رغم التحديات الجمة التي يشهدها العالم.

وقال الرئيس: “لقد كانت هناك إرادة قوية من جانبنا بأن يتم تنظيم هذا الحدث في موعده بالرغم من التحديات الجمة التي يشهدها العالم نظراً لأهمية التباحث في موضوعات إدارة وتنمية الموارد المائية، خاصة في ظل تصاعد أزمة الشح المائى وندرة المياه لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية".

وتابع: "هذا بالإضافة إلى المشروعات العملاقة التي تقام لاستغلال الأنهارالدولية بشكل غير مـدروس ودون مراعاة لأهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية وفقاً لمبادئ القانون الدولى للمياه وما تؤكده من ضرورة الإخطار المسبق وتبادل المعلومات والتشاوروإجراء الدراسات اللازمةوضمان الاحتياجات الأساسية للإنسان وعدم الإضرار”.

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل الخبرات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أسبوع القاهرة للمياه حدث سنوي ومنصة دولية متجددة لتبادل الخبرات والشراكات وتبادل المعرفة ودعم البحث العلمي وتشجيع الابتكار في مجال الموارد المائية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه: "لدينا إرادة قوية لتنظيم هذا الحدث في موعده رغم التحديات الجمة التي يشهدها العالم نظرا لأهمية التباحث في مجال الموارد المائية وفى ظل الشح المائي وندرة المياه لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية فضلا عن المشروعات العملاقة لاستغلال الأنهار الدولية".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات
  • عاجل - نص كلمة الرئيس السيسي بأسبوع القاهرة للمياه
  • السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل المعرفة والخبرات
  • عاجل - الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل الخبرات
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح النسخة السابعة من «أسبوع القاهرة للمياه»
  • الرئيس السيسي: لدينا إرادة قوية لتنظيم أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات الجمة
  • انطلاق أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس السيسي .. اليوم
  • اليوم.. انطلاق أسبوع القاهرة السابع للمياه برعاية الرئيس السيسي