طمأن الطاقم الطبي للجهاز الفني، الجماهير المصرية بشأن جاهزية المدافع محمد عبد المنعم نجم منتخب مصر ولاعب نيس الفرنسي، بعد إصابته بكدمة في العضلة الأمامية خلال مشاركته في مباراة مصر أمام موريتانيا لحساب الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلو لكأس أمم أفريقيا.

محمد صلاح يقترب من رقم تاريخي مع منتخب مصر

وخضع عبدالمنعم، لفحوصات طبية تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبي، للوقوف على حجم إصابته وفرصة لحاقه بمواجهة الثلاثاء لمنتخب مصر أمام موريتانيا في الجولة الرابعة للتصفيات.

ويستعد منتخب مصر بعد غد الثلاثاء، لحسم تذكرة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، عندما يحل ضيفًا على شقيقه المنتخب الموريتاني، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للكان.

تنطلق صافرة المواجهة الحاسمة للفراعنة، في تمام الساعة السابعة مساءً، بتوقيت مصر، وذلك على أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط، وسط حضور مترقب لنحو عشرة آلاف مشجع من البلد المستضيف.

يذكر ان مصر، هو المنتخب الأكثر مشاركة في بطولات الأمم الأفريقية، كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بنحو 7 ألقاب، ويطمح الفراعنة، لاستعادة الأمجاد في القارة السمراء، وتحقيق لقب نسخة 2025، بعد غياب 15 عاماً، حيث تغيب الكأس عن خزائن منتخب الساجدين منذ 2010م.

نيس يتغني بمحمد عبد المنعم

على جانب آخر أشاد نادي نيس الفرنسي، بقيادة مدربه فرانك هايس، عبر حسابه بمنصة أكس، بلاعبه محمد عبدالمنعم، صاحب الإمكانيات والجودة المميزة.

من جانبه، أكد "هايس" ثقته الكاملة في إمكانيات الدولي المصري، مشيرًا إلى حاجته لخدماته في الفريق، كونه قادراً على تقديم الكثير لإثبات قيمته الفنية للنادي وجمهور خلال فترة قصيرة جدًا.

وقال المدير الفني الفرنسي، ان مشكلة عبدالمنعم عبارة عن أزمة تأقلم لا أكثر حاليًا، مؤكداً انه أول شخص طالب التعاقد مع مدافع الأهلي السابق، و ليس طبيعيًا أن أفكر في إعارته أو رحيله في يناير المقبل.

ونفى فرانك هايس وجود أيه مشكلة مع محمد عبد المنعم، لأن الأزمة كانت في الفريق ككل وليس في لاعب فقط، متوقعاً ان يصبح عبدالمنعم أحد أفضل المدافعين في دوري ليجا ون الفرنسي، بنهاية الموسم الجاري.

وأوضح مدرب نيس أن مدافع الفراعنة يحتاج فقط للتأقلم مع الأجواء في ناديه الجديد، الذي ضمه ليكون لاعباً أساسياً، وليس ليكون بديلا للاعب آخر.

واختتم المدير الفني فرانك هايس، حديثه عبر موقع النادي الفرنسي، بثقته الكاملة في إظهار "عبدالمنعم" تألقه الكبير وإمكانياته ذات القيمة الفنية.

كان نادي نيس قد اتفق مع الأهلي، للحصول على خدمات صاحب الـ25 عاما مقابل 4.3 مليون يورو بالإضافة إلى مليون يورو كإضافات.

وشارك المدافع المصري في 3 مباريات مع نيس هذا الموسم في الدوري الفرنسي، منها واحدة أساسيا لعب خلالها في الشوط الأول فقط، ضد لانس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر محمد عبد المنعم موريتانيا نيس أخبار الرياضة منتخب مصر محمد عبد

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. منتخب مصر يعلن موقف عبدالمنعم من مواجهة موريتانيا وهجوم شرس على مبابي لهذا السبب

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم السبت 12-10-2024 في السطور التالية:

منتخب مصر يعلن موقف عبدالمنعم من مواجهة موريتانيا 

أوضح محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر، حجم إصابة محمد عبدالمنعم مدافع نيس الفرنسي وموقفه من خوض المباراة المقبلة أمام موريتانيا.

قال أبو العلا إن محمد عبدالمنعم يعاني من كدمة في العضلة الأمامية وسيكون جاهزًا لخوض المباراة القادمة مع موريتانيا.
وتعرض عبدالمنعم، للإصابة خلال مشاركته في ليلة فوز منتخب مصر على موريتانيا 2-0 باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويلتقي منتخب مصر مع موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

ويعد محمد عبدالمنعم، من الأعمدة الأساسية في تشكيلة منتخب مصر، حيث يجاور رامي ربيعة في مركز قلب الدفاع.

هجوم شرس على مبابي لهذا السبب

تلقى كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد، سيلًا من الانتقادات بسبب ظهوره متنكرًا في ملهى ليلي بالسويد، في الوقت الذي كان يلعب فيه "الديوك" ضد الكيان الصهيوني، مساء الخميس.

ويغيب مبابي، عن قائمة منتخب فرنسا لمباراتي الكيان وبلجيكا في بطولة دوري الأمم الأوروبية من أجل التعافي من إصابته.

ونشرت الصحف السويدية، صورًا يظهر فيها مهاجم ريال مدريد وهو يتجول في العاصمة ستوكهولم بالقناع وعلى رأسه قبعة برفقة أصدقائه.

وذكرت الصحف السويدية إن كيليان مبابي تواجد في مطعم "تشيز جولي" الفاخر والمختص بالمأكولات الفرنسية بإشراف الطاهي ميكايل إينارسون.

يشار إلى إن منتخب فرنسا قد فاز على الكيان الصهيوني بأربعة أهداف مقابل هدف، مساء الخميس، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

منتخب مصر يستعرض أرقام حسام حسن مع الفراعنة

سلطت الصفحة الرسمية لمنتخب مصر على فيس بوك الضوء على إنجازات حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني، تحت عنوان "وعد فأوفى".

تناولت الصفحة الأرقام التي حققها حسام حسن، مشيرة إلى أدائه المتميز مع المنتخب خلال مشوار التصفيات.

حقق منتخب مصر انتصارًا مثيرًا على منتخب موريتانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم في المغرب 2025.

افتتح التسجيل اللاعب محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 69، بعد عرضية من أحمد سيد زيزو من الجهة اليمنى، حيث أخطأ دفاع موريتانيا في إبعاد الكرة، ليتمكن تريزيجيه من تسديدها صاروخية في الزاوية العليا اليسرى للمرمى.

وبعد ذلك، في الدقيقة 80، جاء الهدف الثاني بتسديدة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من محمد حمدي من الجهة اليسرى، استقرت في منتصف المرمى.

بهذا الفوز، عزز المنتخب الوطني صدارته لمجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، محققًا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعد انتصاراته السابقة على كاب فيردي بثلاثية نظيفة وبوتسوانا بأربعة أهداف دون رد.

مقالات مشابهة

  • مش قادر أكمل.. محمد عبدالمنعم يحفز نفسه بمشهد سينمائي من حلم العمر
  • حسام حسن يُفكر في إراحة محمد عبد المنعم من مواجهة موريتانيا بسبب الإصابة
  • صباح الكورة.. منتخب مصر يعلن موقف عبدالمنعم من مواجهة موريتانيا وهجوم شرس على مبابي لهذا السبب
  • منتخب مصر يعلن موقف عبدالمنعم من مواجهة موريتانيا
  • مروة عيد: عبد المنعم يحتاج وقتًا للتأقلم ودعم هايس يدعمه
  • طبيب المنتخب يحسم موقف عبد المنعم من المشاركة في مباراة موريتانيا
  • محمد أبو العلا: عبد المنعم جاهز لمباراة موريتانيا بعد إصابته بكدمة في العضلة الأمامية
  • بفضل صلاح وتريزيغيه.. مصر تهزم موريتانيا
  • تشكيل مصر امام موريتانيا اليوم في تصفيات أمم إفريقيا 2025