صحيفة الاتحاد:
2024-10-13@09:13:31 GMT

«أندلس» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك» في فرنسا

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

عصام السيد (أبوظبي)
توجت المهرة «أندلس» بطلة لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة «بري فلير دافريل»، وحصدت المهرة «إنفي» كأس الوثبة ستاليونز «بري فيردريك بوا» بمضمار تاربس العشبي في فرنسا، فيما نال الجواد «بالومبينا دو لانس» لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز، بمضمار دو أنتيلا الرملي بمقاطعة جاليشيا في مملكة إسبانيا، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


ويأتي تنظيم هذه السباقات تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وفي ظل الاهتمام الكبير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، بالخيول العربية الأصيلة، والترويج لتراث الإمارات.
واجتذب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك البالغ طوله 1500 متر مع جائزة مالية قدرها 16 ألف يورو، 6 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، وخطفت المهرة «أندلس» لجاي نيفنس، بإشراف دي ميروسون، وقيادة الفارسة مارجوت روماري، لقب السباق بفارق عنق عن المهر «نمر» لمعيوف الشمري، فيما جاءت ثالثة «الصافنات» للخيالة السلطانية العمانية، وسجلت البطلة «أندلس» المنحدرة من نسل «فاليانت بوي» والفرس «ساندويتش» زمناً قدره 1:39:40 دقيقة.
ومنحت المهرة «إنفي» الثنائية للمالك جاي نيفنس والمدرب دي ميروسون، حين حصدت لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2300 متر، «بري فيردريك بوا»، البالغة جائزته 16.000 يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، بقيادة الفارس أورتيز مندزابل، مسجلة زمناً قدره 2:38:90 دقيقة.
ومن جهة أخرى، فاز الجواد «بالومبينا دو لانس» لشان دو ماتانزا، بإشراف هيكتور دومنجيز جارسيا، وقيادة روبرتو كارلوس، بكأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، البالغة جائزته 5.000 يورو، والذي اجتذب 6 من الخيول العربية الأصيلة «ذكور وإناث» بمضمار دو أنتيلا، بمقاطعة جاليشيا بمملكة إسبانيا.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئتين الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة ماكرون يدعو إلى تهدئة الوضع في لبنان لاعبا فرنسا عن سهرة مبابي: «يفعل ما يريد في فراغه»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس سمو الشيخة فاطمة فرنسا كأس الوثبة ستاليونز سمو الشیخة فاطمة بنت مبارک کأس الوثبة ستالیونز العربیة الأصیلة

إقرأ أيضاً:

"منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة" يناقش الصحة النفسية المرتبطة بالأمهات والأطفال

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، يعقد "منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية" فعالياته في 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، في فندق إرث أبوظبي، لاستكشاف المجالات المهمة للصحة النفسية، مع تركيز خاص على الأطفال واليافعين والأُسر.

ويركز المنتدى بشكل خاص على الأمهات والأطفال واليافعين والأسر، ويهدف إلى إرساء حوار شامل حول قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة في دولة الإمارات، وتتمحور مناقشاته حول اعتماد النهج المجتمعي لتعزيز الوعي، وتوفير الدعم وطرح حلول فعّالة لهذه القضايا، ويمثل منصة لتبادل الخبرات ومناقشة السياسات الخاصة وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في هذا المجال.

حوار شامل

وتتضمن فعاليات المنتدى حواراً شاملاً بين المعنيين والمتخصِّصين في مجال الصحة النفسية، بهدف تعزيز النهج المجتمعي في التعامل مع القضايا المتعلقة بهذا المجال، إلى جانب دعم الوعي والتعلم، ومناقشة أنظمة الدعم والسياسات والاستراتيجيات ذات الصلة، وتعزيز الشراكات لتحقيق الشمولية، وتسهيل الوصول إلى الحلول الفاعلة بالاعتماد على الابتكار والبحث والتمكين، من خلال الروايات الشخصية والتجارب الناجحة في مجال التعامل مع قضايا الصحة النفسية.
ويسعى المنتدى إلى استكشاف العلاقة الوثيقة بين الصحة النفسية والرفاه النفسي، وتوضيح اختلاط المفاهيم، وتأكيد الترابط والتكامل بين الصحة النفسية والجسدية، إضافةً إلى تنمية وتطوير الذات الإيجابية وإدارة العواطف وبناء العلاقات، وتطوير قدرات التعلُّم لدى الأطفال واليافعين، ودعم دور الأُسر والمجتمعات في تهيئة بيئة تدعم التطوُّر النفسي والاجتماعي لأبناء المجتمع.

منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ينظِّمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في أبوظبي، يناقش العلاقة بين الصحة النفسية والرفاه النفسي، مع التركيز على صحة الأمهات والأطفال واليافعين والأُسر. pic.twitter.com/IvbTcqVTt1

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 11, 2024 10 جلسات 

ويتضمن المنتدى عشر جلسات نقاشية، إضافةً إلى الجلسة الافتتاحية، وتعقد جلسته الأولى تحت عنوان "أصوات المستقبل"، بمشاركة الأطفال واليافعين الذين يتحاورون خلالها حول دور الأسرة والمدرسة والمجتمع في دعم الصحة النفسية لدى هاتين الفئتين من أبناء المجتمع. وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان "معاً من أجل الصحة النفسية من منظور الحكومات"، وتناقش تقوية وتعزيز أنظمة الدعم المجتمعي والسياسات لتحسين الرعاية النفسية، بما في ذلك توفير تمويل أفضل، وتسهيل وصول المستفيدين إلى الخدمات.
وتناقش الجلسة الثالثة من جلسات المنتدى، التي تُعقَد تحت عنوان "احتضان الأمومة"، أهمية الصحة النفسية للأمهات، والمنظورات الثقافية وأنظمة الدعم للأمهات. وتتناول الجلسة الرابعة، التي تُعقَد تحت عنوان "سنوات ذهبية، أسر متناغمة، عقول سليمة"، الصحة النفسية للمرأة، وتطرح تحسينات قابلة للقياس في نتائج الصحة النفسية وجودة الحياة للأفراد والأُسر المتأثرة.
وتسلط الجلسة الخامسة الضوء على الصحة النفسية، تحت عنوان "العقول المبدعة"، وستضم مناقشاتٍ حول الفوائد العلاجية للفنون في الصحة النفسية، ودمج الفنون في المناهج التعليمية. وتُعقَد الجلسة السادسة تحت عنوان "التعلُّم من أجل التمكين"، لمناقشة ثلاثة محاور تشمل برامج الصحة النفسية في المدارس، وتدريب المعلمين على التعامل مع قضايا الصحة النفسية، ووضع سياسات لحماية الطلاب.
وتسعى الجلسة السابعة من جلسات المنتدى إلى استكشاف قوة الإيمان في رحلة التعافي النفسي، من خلال حوار مستفيض تحت عنوان "قوة الإيمان والصحة النفسية"، بمشاركة خبراء ومعنيين ومتخصِّصين في هذا المجال. وتُنظَّم الجلسة الثامنة تحت عنوان "بناء جسور الفهم مع اليافعين"، ويتناول المشاركون فيها محورين أساسيين في هذا المجال، هما معالجة التحديات التنموية التي يواجهها اليافعون، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية.
ويولي منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية اهتماماً كبيراً بالجانب البدني، انطلاقاً من مبدأ "العقل السليم في الجسم السليم"، ويخصِّص جلسته التاسعة للربط بين الصحة البدنية والنفسية تحت عنوان "النفوس النشِطة"، حيث تُناقش هذه الجلسة أهمية النشاط البدني وانعكاسات ممارسته والاهتمام به على الصحة النفسية. وتُعلَن في الجلسة الختامية للمنتدى النتائج والتوصيات التي توصَّل إليها المشاركون في فعالياته.


مقالات مشابهة

  • "طلّة" بطلة كأس الوثبة في فرنسا
  • «طلّة ياس» تخطف الأضواء في كأس الوثبة بمضمار تولوز
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول تصل إلى فرنسا
  • كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية تنطلق السبت
  • كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية تنطلق غداً في فرنسا
  • اليونيسف و«الصحة العالمية» يدعمان الصحة النفسية في «منتدى فاطمة بنت مبارك»
  • "منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة" يناقش الصحة النفسية المرتبطة بالأمهات والأطفال
  • نخبة الخيول تتنافس على كأس الوثبة في فرنسا
  • «طلّة» أبرز خيول سباق كأس الوثبة في «مضمار تولوز»