دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المجتمع الدولي لزيادة دعمه لجهود الدول الأفريقية في مجال الموارد المائية، «على المجتمع الدولي توفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحقيق الأمن المائي والتنمية».
وقال في كلمة مسجلة، اليوم، في افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، إننا نبذل أقصى جهد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالمياه وننفذ مشروعات عديدة في هذا المجال.

وأورد أن ملف المياه على رأس أولويات الدولة المصرية، ونهر النيل يشكل مصدرا رئيسيا للمياه، والحفاظ على هذا المورد الحيوي مسألة وجود.

وتابع أن العالم يواجه تحديات كثيرة بسبب تصاعد أزمة الشح المائي، وأسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات.

وانطلق اليوم الأحد، أسبوع القاهرة السابع للمياه، تزامنا مع أسبوع المياه الإفريقي التاسع، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات قادرة على الصمود".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم بالجلسة الإفتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه: “يسعدني أن أرحب بكم اليوم لإفتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت شعار المياه والمناخ لبناء مجتمعات قادمة على الصمود”.

وتابع الرئيس السيسي: “ هذا الحدث السنوي منصة دولية متجددة يهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات وبناء الشراكات ودعم البحث العلمي وتشجيع الإبتكار فى مجال الموارد المائية”.


وأشار الرئيس السيسي: “لقد كانت هناك إدارة قوية أن يتم تنظيم هذا الحدث فى موعده بالرغم من التحديات التي يشهدها العالم، خاصة فى ظل تصعد أزمة الشح المائي وندرة المياه، إصافة إلى المشروعات العملاقة التي تقام بإستغلال الأرض بشكل غير ملموس”.


وأفاد: “ما تؤكده من ضرورة الإخطار المسبق وإجراء الدراسات اللازمة وضمان الإحتياجات الأساسية للإنسان، ويتزامن موعد إنعقاد أسبوع القاهرة مع الأسبوع الإفريقي للمياه والمؤتمر الهيدروجلي الإفريقي ما يمثل زخما لمناقشة قضايا المياه على المستوي القاري”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات
  • السيسي يفتتح أسبوع القاهرة للمياه السابع: دعوة لتعزيز التعاون الدولي في إدارة الموارد المائية
  • عاجل - الرئيس السيسي: نعمل لتعزيز التعاون في مجال المياه مع إفريقيا لا سيما دول حوض النيل
  • عاجل - الرئيس السيسي: العالم يواجه تحديات كثيرة بسبب تصاعد أزمة الشح المائي
  • عاجل - الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل الخبرات
  • الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح النسخة السابعة من «أسبوع القاهرة للمياه»
  • الرئيس السيسي: لدينا إرادة قوية لتنظيم أسبوع القاهرة للمياه رغم التحديات الجمة