القدس المحتلة - صفا اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه. وتواصل قوات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، وتحتجز هوياتهم عند بواباته الخارجية.

وفي كل عام، تتخذ "جماعات الهيكل" المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال "الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية". وحذر نشطاء مقدسيون من خطرٌ فعلي لم يشهده المسجد الأقصى منذ احتلاله، تمثل في الإغلاق التام والجزئي، وتكريس الصلوات والطقوس اليهودية داخله، في استغلال واضح للانشغال العالمي بمعركة "طوفان الأقصى" وعدوانه الاحتلال على غزة ولبنان. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاقصى اقتحامات الأقصى

إقرأ أيضاً:

رغم معيقات الاحتلال.. الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

 أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا من الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • حزب الله يحذر المستوطنين من الوجود قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار وتجمعات جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • معركة “طوفان الأقصى” تُجهِض أحلام الصهاينة باحتلال 6 دول عربية
  • 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى
  • رغم معيقات الاحتلال.. الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • قطعان المستوطنين يقتحمون “مقام يوسف” بنابلس بحماية قوات العدو الصهيوني