أعلن تنظيم حزب الله اللبناني ، عن اشتباكات بين مقاتليه وقوات إسرائيلية حاولت التسلل فجر اليوم الأحد،13 أكتوبر 2024 ، في نقطتين بمحيط بلدة رامية بجنوب لبنان، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض "حوالي خمسة صواريخ" أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال البلاد، بما في ذلك مدينة حيفا؛ في حين حذّرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من نزاع إقليمي "كارثي" مع تواصل الحرب الإسرائيلية على غزة وتصعيد العدوان على لبنان.

وجاء في بيان صدر عن الإعلام الحربي لـ حزب الله أن مقاتلي الحزب "قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل" من موقعين إلى بلدة رامية. كما أفاد الحزب أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وفي الجانب الإسرائيلي من الحدود.


وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي في أعقاب دول صفارات الإنذار بين الساعة 8:59 والساعة 9:01 في مناطق في الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج ومدينة حيفا ومنطقة الكرمل، أنه "تمّ رصد حوالي خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراضها بنجاح".

هذا وأدّت غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم، إلى تدمير مسجد في جنوب لبنان، حسبما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام، في إطار التصعيد الإسرائيلي المتواصل في لبنان؛ وقالت الوكالة: "نفذ الطيران المعادي قرابة الثالثة إلا ربع من بعد منتصف الليل، غارة جوية مستهدفا المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعلن استهداف مصنع متفجرات إسرائيلي جنوب حيفا بـ”رشقة من الصواريخ”

سرايا - أعلن “حزب الله” اللبناني، السبت، استهداف مصنع متفجرات جنوب مدينة حيفا شمالي إسرائيل برشقة من “الصواريخ النوعية”.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه “قصفوا صباح السبت قاعدة 7200 جنوب مدينة حيفا، ‏مستهدفين مصنع المواد المتفجرة فيها ‏بصلية من الصواريخ النوعية”.

وأضاف أن القصف جاء “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

وحتى الساعة (06:25 ت.غ) لم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على ما ورد في بيان الحزب اللبناني.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

تلك الغارات أسفرت حتى مساء الجمعة، عن 1411 شهيدا و3979 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

(الأناضول)

إقرأ أيضاً : "إسرائيل" ستُوجِّه ضربةً قاتلةً لإيران .. غالانت: هجومنا سيكون دقيقًا وصعبًا ومُفاجئًا والقرار اتُّخذّ إقرأ أيضاً : هل تتحضّر "إسرائيل" لاحتلال تركيا وهل عينها على إسطنبول وأنقرة؟إقرأ أيضاً : الكشف عن موعد توجيه "إسرائيل" ضربتها العسكرية “الكبيرة” على إيران - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية
  • وقوع حادث أمني صعب.. ومروحيات إسرائيلية تهبط بمستشفى حيفا
  • جيش الاحتلال: اعتراض 5 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان تجاه الجليل وخليج حيفا
  • حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان
  • بعد حادث أمني صعب.. مروحيات إسرائيلية تهبط بمستشفى حيفا
  • 15 قتيلا بغارات إسرائيلية وحزب الله يقصف حيفا وطبريا والجولان المحتل
  • “حزب الله” يعلن استهداف مصنع متفجرات إسرائيلي جنوب حيفا بـ”رشقة من الصواريخ”
  • حزب الله يعلن استهداف مصنع متفجرات إسرائيلي جنوب حيفا.. تفاصيل
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)