في يومه الرابع أمس، اتسم مهرجان نقابة المهن التمثيلية بحيوتيه الشديدة، وفعالياته المتنوعة، والإقبال الجماهيري الكبير على عروضه التي استمرت حتى منتصف الليل، بينما استمرت المناقشات بين أعضاء لجنة التحكيم حتى مطلع الفجر.
وانطلقت الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية، وشملت التمثيل والإضاءة والرقص المعاصر، وغيرها، وحرص المدربون على مد ساعات التدريب أكثر مما هو مقرر لها، مؤكدين أنهم يمنحون المتدربين هذه الجرعات المكثفة كمفاتيح يستندون إليها لتطوير أنفسهم، فيما طالب المتدربون باستمرار الورش طوال العام.


وحظيت عروض الأمس بإقبال جماهيري كبير، وأمام مسارح النهار ونهاد صليحة والهوسابير التي تحتضن عروض المهرجان  رصدت عسة الكاميرا المئات من محبي المسرح أغلبهم من شباب الجيل الجديد يتسابقون لحجز مقاعدهم في عروض يقدمها شباب مقاربون لهم عمرياً، ويقدمون من خلالها رؤي وأفكارا تمسهم، وتعبر عنهم، في تأكيد جديد أن كل منجز التكنولوجيا، لا يغني عن التواصل الحي الذي يحققه فقط فن المسرح، وواقع يثبت ان الجمهور ما زال بحاجة للمسرح، وان كل وسائل التواصل على مختلف انماطها، لا تغني عن "أبو الفنون" الذي ارتبط بالإنسان وعبر عنه منذ أكثر من ألفي عام.
استطاع المهرجان أن يحول "شعاره "المسرح للجماهير" إلي حقيقة واقعة يمكنك ان تشاهدها وتلمسها اليد المجردة في شوارع القاهرة وقاعات مسارحها.
وكان للحضور الجماهيري الكبير أثر لافت في إضفاء الحيوية على فعاليات المهرجان المختلفة، خصوصا العروض التي باتت تسبقها وتلحقها "وقفات" مطولة للنقاش حول الحياة والفن والمسرح.
ويشاهد الجمهور الليلة ثلاثة عروض هي: يمين في أول شمال، إخراج عبد الله صابر ، ساحر الحياة ، إخراج بدر أحمدي ، اليستيس ، إخراج ماركو نبيل.

Screenshot_2024-10-13-08-49-40-59 Screenshot_2024-10-13-08-49-19-01 Screenshot_2024-10-13-08-49-14-66 Screenshot_2024-10-13-08-49-11-00

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشرف زكي نقابة المهن التمثيلية مسرح نجوم الفن مهرجان نقابة المهن التمثيلية

إقرأ أيضاً:

إيهاب فهمي لصدى البلد: تكريم أحمد راتب في مهرجان المهن التمثيلية شيء عظيم

قال الفنان إيهاب فهمي خلال لقاء خاص مع صدى البلد إن الدورة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية حملت  عددا من المفاجآت ، و عبر عن سعادته بتقديم جيل جديد من الشباب من الفنانين ، ووجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي ترعي المهرجان و الي كل القائمين عليها.

 

و علق إيهاب فهمي علي المكرمين في حفل الافتتاح الذي تم اقامته أمس في أحد القنادق و ووجه لهم  التهنئة.

وأشار إيهاب فهمى إلى أنه سعيد بانتمائه لمكان كبير بحجم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى الذى بذل مجهودا كبيرا في المهرجان.

 

وحضر الحفل عدد من النجوم هم: الفنان أشرف زكى، رئيس المهرجان نقيب المهن التمثيلية، وسهير المرشدى وسوسن بدر وإيهاب فهمى وروجينا و نهال عنبر وسامح حسين ومحمد رياض، ورانيا محمود ياسين وعادل عزوز ونيرمين زعزع ومنة بدر تيسير ونبيل على ماهر، وياسر عزت ورضا إدريس وزينب العبد ومايا زكى، السيناريست محمود حمدان ، الفنان حسني شتا ، زينب العبد ، أحمد سلامة ، إيهاب فهمي و غيرهم كثير من الفنانين.


يرعى المهرجان هذا العام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتستمر فعاليات المهرجان من 9 حتى 20 أكتوبر الجاري، ويتسابق على جوائز المهرجان هذا العام 25 عرضا مسرحيًا بدلاً من عشرة كما كان مقررا.

Screenshot_2024-10-10-19-37-06-72

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على عروض مهرجان المهن التمثيلية.. وأشرف زكي للجنة التحكيم: تعبناكم
  • مدحت تيخا لـ«صدى البلد»: مهرجان نقابة المهن التمثيلية «يوم فرح»
  • ضياء عبد الخالق لـ«صدى البلد»: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح «شيء عظيم»
  • زينب العبد لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية "عظيم"
  • منافسات مهرجان نقابة المهن التمثيلية.. 8 عروض تنتقل إلى مسرح نهاد صليحة
  • سهير المرشدي لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية عظيم
  • أشرف زكي يعلن عن 3 مهرجانات جديدة تنظمها المهن التمثيلية
  • إيهاب فهمي لصدى البلد: تكريم أحمد راتب في مهرجان المهن التمثيلية شيء عظيم
  • تكريم حاكم الشارقة في مهرجان المسرح المصري