تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم  جرار بمؤخرة قطار آخر بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه  الدعم اللازمة للمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي حادث قطار المنيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع حادث قطار المنيا

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عدد من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا صباح  اليوم لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وأشار محافظ المنيا إلي أنه فور تلقيه إخطاراً من مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بالحادث، انتقل برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

كما أوضح محافظ المنيا خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية أنه فور وقوع الحادث وجه برفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل  المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلي أنها تواصلت مع الوزارات المعنيه لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع المحافظة لتوفير كل الامكانات اللازمة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية وعلي رأسها النقل والصحة ، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في حالة الضرورة لتقديم الدعم والمساعدة .

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن ‏مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية  يتابع مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز السيطرة  بمحافظة المنيا والقيادات التنفيذية تطورات الحادث أولاً بأول ، مشيرة إلي أنه تم كذلك التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم عمليات الإغاثة وعمل اللازم و بالتنسيق مع محافظة المنيا .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع حادث قطار المنيا
  • انتشال جثمان و20 مصاب.. 10 صور من حادث قطار المنيا
  • وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا
  • وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا وتوجه بتقديم أوجه الدعم
  • عاجل - "التضامن الاجتماعي" تصدر توجيهات مهمة بشأن حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم اللازم لمصابي حادث قطار المنيا
  • قرار عاجل من وزيرة التضامن بشأن حادث تصادم قطارين في المنيا
  • وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا.. وتوجه بتقديم أوجه الدعم اللازمة