تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدد مستشار الأمن الوطني الكوري الجنوبي " شين وون-سيك"، اليوم /الأحد/، كوريا الشمالية، قائلا "إنها لن تبدأ حربًا ما لم تفكر في الانتحار، وأن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج- أون يجب أن يشعر بالخوف من القوة العسكرية لكوريا الجنوبية لأنه لديه الكثير ليخسره".

 


وشدد "شين"- وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- على أن قدرة كوريا الجنوبية على الرد في الوقت المناسب على أي استفزازات من قبل الشمال هي أكثر ما يهم، مضيفًا أن التحالف مع الولايات المتحدة عنصر حيوي في هذا الصدد.


وأكد أن "الشمال بالغ في رد فعله بشكل غير عادي منذ كشف كوريا الجنوبية عن صاروخ (هيونمو-5) الباليستي، الذي أطلق عليه (الوحش) لحجمه، في العرض العسكري احتفالًا بيوم القوات المسلحة في الأول من أكتوبر"، مضيفا أن "(هيونمو-5)، الذي تبلغ قوته 10 مرات قوة القذائف الإسرائيلية الخارقة للتحصينات التي قتلت زعيم حزب الله، يجب أن تكون مخيفة للغاية بالنسبة لكيم".
وفيما يتعلق باتهام الشمال للجنوب بإرسال مسيرات مؤخرًا إلى أراضيه.. أصر شين على أن الحكومة ستظل غير ملتزمة بتوضيح موقفها، لأن مناقشة القضية لن تؤدي إلا إلى إثارة الخلاف داخل الجنوب وهذه هي رغبة بيونج يانج، قائلا "بناءً على تجاربنا، فإن أفضل طريقة للرد هي التجاهل".
يشار إلى أن "كيم يو-جونج" الشقيقة القوية للزعيم الكوري الشمالي، حذرت أمس /السبت/، من أن سول ستواجه "كارثة مروعة" إذا تم "رصد" مسيراتها في الشمال مرة أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكوري الجنوبي كوريا الشمالية الرئيس الكوري الشمالي

إقرأ أيضاً:

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية

سرايا - حذرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون -امس السبت- سول من "كارثة مروعة" إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغ يانغ.



كما انتقدت رد الجانب الكوري الجنوبي على الاتهام الشمالي، إذ أكدت بيونغ يانغ أمس الجمعة أن سول أرسلت طائرات مسيرة عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين معتبرة أنه اختراق يستحق الرد، في حين ردت سول بالقول إنها لا تستطيع تأكيد هذه الاتهامات.


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن كيم قولها: "حقيقة أن الوسيلة التي حملت المنشورات هي طائرات مسيرة هي جوهر خطورة الحادث الأخير"، في إشارة إلى المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية التي دأبت سول على إسقاطها فوق جارتها الجنوبية.



جدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت عودة كوريا الجنوبية إلى إسقاط منشورات عدائية، فضلا عن تشغيل مكبرات صوت دعائية على الحدود، في حين تقوم كوريا الشمالية من جانبها بإرسال مناطيد تحمل نفايات فوق جارتها الجنوبية، مما أدى إلى تفاقم التوترات بين البلدين.

إقرأ أيضاً : هآرتس: خطة الجيش "الإسرائيلي" تقضي بحصار وتجويع كل من يبقى في شمال غزةإقرأ أيضاً : حملة هاريس تحاول إقناع الرجال بالتصويت لها بعد مؤشرات “مقلقة”إقرأ أيضاً : بطارية "ثاد" للدفاع الجوي تنتقل من أمريكيا إلى "إسرائيل"

 

 


مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية: كارثة رهيبة ستحل بكم!
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من رد رهيب على مسيّرات الجنوب
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بـ"كارثة رهيبة"
  • الجيش الكوري الجنوبي: "بيونج يانج" ترسل حوالي 40 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية
  • أسود الرافدين يتوجهون على متن طائرة الخطوط الجوية العراقية (الدريملاينر) الى كوريا الجنوبية
  • خسارة النشامى أمام كوريا الجنوبية 2 _ 0
  • بثنائية نظيفة.. الأردن يخسر أمام كوريا الجنوبية
  • تشكيل منتخب الإمارات أمام نظيره الكوري الشمالي