أجرى الدكتور عصام نبيل مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط اليوم الأحد زيارة مفاجئة للمركز المتميز بمنقباد لمتابعة سير العمل وتقييم أداء الخدمات الصحية المقدمة.

وجاء ذلك بناء علي تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط لقطاع الطب العلاجي بمتابعة وتشديد الرقابة علي مختلف المنشآت الصحية نطاق المحافظة.

وحيث تفقد مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ويرافقه ناهد حسن علي نائب مدير إدارة التمريض بالمديرية وعلي حامد مفتش مالي واداري ومحمد عمر باحث شئون إدارية بمكتب وكيل الوزارة أقسام الاستقبال والعلاج الطبيعي والحضانات والمبتسرين وقسم السونار والنساء والمعامل والصيدلية وعيادة الأسنان وقسم الأشعة، بالإضافة إلى حجرات المرضى وغرف العناية المتوسطة والمركزة وحجرات الولادة الطبيعية.

وأكد الدكتور عصام نبيل علي أهمية مركز منقباد للخدمات الصحية والمتخصص في تقديم الخدمات الصحية للأم والطفل بقرية منقباد، فضلًا عن خدمة أهالي القرى المجاورة، مشيدًا بجودة المركز والخدمات العلاجية والتشخيصية المتوفرة به والذى يضم نخبة من الأطباء المتخصصين وهيئة التمريض، والذي يعتبر من الخدمات الطبية المتميزة التي تضاف لمركز اسيوط في إطار جهود الدولة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، معلنًا تقديم مديرية الصحة كافة الدعم وتذليل العقبات للتوسع في تحويل الوحدات الصحية والقروية إلى مراكز متخصصةمشيرًا إلى أن خطة المديرية بالتنسيق مع وزارة الصحة؛ في تشغيل مراكز طبية متخصصة بالمحافظة تضم أحدث الأجهزة الطبية والتشخيصية وتقدم خدماتها لجميع أهالي قرى ومراكز المحافظة خاصة في الأماكن الأكثر احتياجًاموضحًا أن المركز يساهم بشكل كبير في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القرية والقري المجاورة وتوفير العلاج اللازم لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط التشخيص التمر التي الحضانات التمريض التنس التنسيق الخدم الخدمات الخدمات الصحية الاستقبال الأم الام والطفل الأحد الإدارة الادارة العامة افة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين أفق أقسام استقبال أسيوط اليوم ألا إدارة العامة الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الإسعافية في مصر تقدم مجانًا لجميع المواطنين دون استثناء، وهذه الخدمات تشمل تقديم الإسعافات الأولية والعناية الطبية الفورية في حالات الطوارئ، وتأمين نقل المصابين إلى أقرب مستشفى مجهز.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الخدمة الأساسية هي حق لكل مواطن مصري، وأن الوزارة تعمل جاهدة لتوفيرها بكفاءة عالية.

أما بالنسبة لخدمات النقل الإضافية، مثل نقل المرضى غير الطارئين أو الذين لا يحتاجون إلى عناية طبية فورية، فقد أوضح عبد الغفار أن هذه الخدمات قد تخضع لبعض التكاليف، خاصة في الحالات التي لا يستحق فيها المريض هذه الخدمة مجانًا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك فئات معينة من المواطنين، مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحاصلين على كارت الخدمات المتكاملة، يحق لهم الحصول على هذه الخدمات الإضافية مجانًا.

وأشار عبد الغفار إلى أن تحديد أسعار الخدمات الإضافية يتم بناءً على عدة عوامل، منها تكلفة الوقود والصيانة والعمالة، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين.

وشدد عبد الغفار على أن الهدف الرئيسي من هذه الخدمات هو توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح»: استمرار تقديم الخدمات الطبية بمبادرة «بداية»
  • مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين
  • جولة مفاجئة لمدير الطب العلاجي بأسيوط لمستشفى منفلوط المركزي
  • مدير تأمين صحي القليوبية يطمئن على الخدمات الصحية بمستشفى النيل
  • الصحة العالمية : الخدمات الطبية شبه منعدمة شمال غزة
  • محافظ الجيزة: تقديم الخدمات الصحية لـ 174 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية
  • محافظ الجيزة: تقديم الخدمات الطبية والعلاج لـ 174 ألف مواطن
  • "الصحة العالمية": الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال قطاع غزة
  • الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال غزة والاحتلال يمنع بعثات الإغاثة