بوابة الوفد:
2024-10-13@09:17:10 GMT

محمد صلاح يقترب من رقم تاريخي مع منتخب مصر

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

قطع محمد صلاح كابيتانو المنتخب المصري، خطوة هامة نحو التربع على صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلا في تاريخ الفراعنة، بعد أن هز شباك المرابطون.

محمد صلاح خارج قائمة مباراة موريتانيا رسميًا

وبفضل هدفه الأخير، قلص محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الفارق مع مدربه الوطني، ​حسام حسن​، الهداف التاريخي لمنتخب الساجدين برصيد 68 هدفاً.

وأحرز محمد صلاح هدفا في الدقيقة 79، من تمريرة عرضية أرسلها ظهير بيراميدز، محمد حمدي ببراعة، وحولها قائد الفراعنة في المرمى، ليصل جناح الريدز إلى هدفه رقم 57.

ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين بفارق 11 هدف فقط عن معادلة رقم المهاجم الأسطوري حسام حسن، الذي يتربع على صدارة القائمة التاريخية، بإجمالي 68 هدفا في مختلف المنافسات.

وفي المركز الثالث، يأتي أسطورة نادي الترسانة ومنتخب مصر حسن الشاذلي، الذي سجل بالقميص الوطني 42 هدفاً، على الصعيد الدولي.

وتعد مباراة موريتانيا الأخيرة، رقم 101 لـ محمد صلاح مع كتيبة الفراعنة، بعدما افتتح سجل مشاركاته بقميص مصر  يوم 3 سبتمبر 2011، أمام منتخب سيراليون في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

محمد صلاح يغيب عن مباراة مصر وموريتانيا

على جانب آخر استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن على موقف اللاعب محمد صلاح من السفر مع بعثة الفريق لخوض مباراة موريتانيا القادمة فى تصفيات أمم أفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع موريتانيا يوم الثلاثاء القادم، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا القادمة التي تنظمها الأراضي المغربية 2025.

حيث تقرر إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة المقرر لها الثلاثاء القادم، بسبب خوض اللقاء على ملعب نجيل صناعى، وهو أمر يصعب خوض صلاح للمباراة.

لذا تقرر خروج محمد صلاح من قائمة منتخب مصر، ولن يسافر مع البعثة المصرية التي ستغادر القاهرة غدا الأحد إلى موريتانيا.

بيان الاتحاد المصري لكرة القدم

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن جلسة مع محمد صلاح قائد الفراعنة تم الاتفاق خلال الجلسة  على إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة المقرر لها ١٥ أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح أخبار الرياضة منتخب مصر بوابة الوفد موريتانيا حسام حسن مباراة موریتانیا محمد صلاح منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

‎محمد صلاح يقود منتخب مصر في مواجهة موريتانيا تحت التهديد .. فيديو

ماجد محمد

سيشهد استاد القاهرة مساء اليوم الجمعة مواجهة عربية خالصة تجمع بين منتخب مصر وضيفه موريتانيا ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويستعد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لقيادة منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الحالية في مواجهة موريتانيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا “المغرب 2025”.

‎ويُذكر أن المنتخب المصري سيدخل هذه المباراة وهو في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من انتصارين فيما يحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة.

‎وشارك صلاح في تدريبات منتخب مصر خلال اليومين الماضيين بعد انضمامه إلى معسكر الفراعنة قادما من إنجلترا.

ويدخل صلاح هذا اللقاء وهو تحت التهديد لشعبيته حيث كان طوال الفترة الماضية هو النجم الأبرز في صفوف “الفراعنة”.

‎ويطمح صلاح بتحقيق رقم تاريخي برفقة “الفراعنة” خلال مواجهة موريتانيا حيث إنه حال مشاركته في اللقاء سينجح بتخطي أبوتريكة بقائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية برفقة الفراعنة.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على كاب فيردي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى ثم التغلب خارج دياره على بوتسوانا بنتيجة 4-0.

محمد صلاح يسجل الهدف الثالث للمنتخب المصري ????????⚽️#تصفيات_كأس_أمم_إفريقيا#AFCONQ2025 pic.twitter.com/ZDn3Gt52GK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. محمد صلاح يقترب من تحقيق انجاز جديد مع منتخب مصر
  • رسميا.. منتخب مصر يقرر إراحة محمد صلاح من مباراة موريتانيا 15 أكتوبر
  • جهاز منتخب مصر يقرر استبعاد محمد صلاح من مباراة موريتانيا
  • المنتخب: راحة لمحمد صلاح من مباراة موريتانيا
  • قرار عاجل من حسام حسن مع محمد صلاح وثلاثي منتخب مصر بعد ثنائية موريتانيا
  • مدرب منتخب مصر: "صلاح لو طلب عدم لعب مباراة موريتانيا سأوافق"
  • مصر تنجو من "فخ موريتانيا" بهدفي تريزيغيه وصلاح
  • منتخب مصر يواصل انتصاراته ويفوز على موريتانيا
  • ‎محمد صلاح يقود منتخب مصر في مواجهة موريتانيا تحت التهديد .. فيديو