يشهد مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة اليوم الأحد إنطلاق الأسبوع 11من خطتة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي 2024/2025 ، بتنفيذه عدد 5 دورات تدريبية هى دورة "الخريطة الاستثمارية لمصر"، ودورة "مدخل إلى البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة"،و دورة "تنميه مهارات القيادات في مجال تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة والتكيف مع التغييرات المناخية"،و دورة "الصحه النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الإنتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة إيجابية والتعامل مع المواطنين، إضافة إلى الأسبوع الثاني والأخير من دورة إعداد قادة المستقبل (مستوى متقدم)، ويبلغ إجمالى عدد المستفيدين من هذه الدورات 182 متدرباً.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام وزارة التنمية المحلية، بالتوسع في برامج التدريب وتوفير كل ما يدعم تنفيذ محور بناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية باعتباره أحد أهم محاور خطة الإصلاح الإداري بالمحافظات، مما يساهم في إحداث تغيير نوعي وملموس في مستوى جودة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين وتعزيز ثقة المواطن بالدولة.

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع الحادى عشر من الخطة التدريبية بسقارة تركز على العديد من الموضوعات الهامة والتى تتعلق بشكل مباشر مع ملفات عمل الإدارة المحلية وتستهدف تطوير أداء ومهارات العاملين بالمحليات حتى تتواكب وتتماشي مع بيئة العمل المحلي والذى طرأت عليه العديد من القضايا التى أصبحت أكثر إلحاحاً في التعامل معها بشكل فعال وسريع وجاد وبأفكار جديدة ومستحدثة حتى تنعكس بشكل ايجابي على مستوى الخدمات المقدم للمواطنين ، وتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة على مستوى جميع المحافظات.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع الـ11 يشهد تنفيذ دورة جديدة تنفذ لأول مرة وهى دورة "الصحة النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الانتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة ايجابية والتعامل مع المواطنين، ويستفيد منها المديرين والعاملين بوحدات حماية الطفل العامة والفرعية وتكافؤ الفرص.

 وأشارت إلى أن الاهتمام بالصحة النفسية للموظفين تشكل ركيزة أساسية في إستراتيجية الإدارة المحلية التي تسعى للتميز والنمو المُستدام، مؤكدة ان الاهتمام بدورات وبرامج الرعاية النفسية للموظفين ليس مجرد خيار، بل ضرورة مُلحة لتعزيز الإنتاجية والابتكار، وخلق بيئة عمل إيجابية تساهم في زيادة الرضا الوظيفي والولاء المؤسسي.

 

1000159903

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية الخطة التدريبية للمحليات مركز سقارة دورات تدريبية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عدد من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا صباح  اليوم لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا  مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وأشار محافظ المنيا إلي أنه فور تلقيه إخطاراً من مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بالحادث، انتقل   برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

كما أوضح محافظ المنيا خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية أنه فور وقوع الحادث وجه برفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل  المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلي أنها تواصلت مع الوزارات المعنيه لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع المحافظة لتوفير كل الامكانات اللازمة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية وعلي رأسها النقل والصحة ، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في حالة الضرورة لتقديم الدعم والمساعدة .

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن ‏مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية  يتابع مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز السيطرة  بمحافظة المنيا والقيادات التنفيذية تطورات الحادث أولاً بأول ، مشيرة إلي أنه تم كذلك التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم عمليات الإغاثة وعمل اللازم و بالتنسيق مع محافظة المنيا .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا
  • انطلاق دورة مدخل إلى البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة
  • وزيرة التنمية المحلية: حريصون على خروج المنتدى الحضري العالمي بشكل يليق بمصر
  • جامعة قناة السويس تؤهل 1052 طالبًا عبر 25 دورة تدريبية صيفية
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 182 متدربًا
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية جديدة غدا.. منها مواجهة ضغوظ العمل
  • “الصحة” تنظم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية في هيئة الإسعاف بمختلف المحافظات
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تنفيذ المشروعات