أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن البروتوكول الثلاثي الموقّع بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الأوقاف يهدف إلى توزيع رؤوس الماشية عالية الإنتاجية على الأسر في قرى مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

 يتضمن المشروع توزيع عجل عشار عالي الإنتاجية والإدرار من الألبان، بالإضافة إلى تأمينها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، مع توفير الأعلاف اللازمة وماكينة حليب آلية نقالة مزدوجة.

 تمويل ميسر

وأوضح سليمان أن وزارتي التضامن والأوقاف تتحملان ثلثي القيمة كمنحة لا ترد، بينما يسهم المستفيد بثلث القيمة مع تمويل ميسر من البنك الزراعي المصري، وذلك وبناءً على توجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، يتم إجراء كافة الفحوصات المعملية والبيطرية في المعامل المرجعية للمعاهد البحثية المتخصصة، للتأكد من الحالة الصحية العالية للعجلات والإنتاجية المثلى، بالإضافة إلى فحص الأعلاف لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية.

" ايڤرجرو" تنطلق بالقافلة الإرشادية الثانية لتعزيز الزراعة في صعيد مصر

كما تسهم وزارة الزراعة بتوفير ماكينات الحليب الآلية النقالة وأقساط عالية الجودة لنقل الحليب بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي. يتضح من ذلك دور الدولة في تقديم الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار المربين.

"الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني

المتابعات الميدانية

وفي إطار توجيهات الوزيرين بتكثيف المتابعات الميدانية، تم تشكيل لجنة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتعاون مع وزارتي التضامن والأوقاف ومديريات الزراعة والطب البيطري، لمتابعة الحالة الصحية للقطعان الموزعة وتعزيز التوعية والإرشاد للمستفيدين لضمان تحقيق أعلى معدلات إنتاجية، بالإضافة إلى توزيع الحلابات النقالة الآلية والأعلاف على المستفيدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمويل ميسر الدكتور طارق سليمان الثروة الحيوانية وزارة التضامن وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

مستمرون في العمل.. الرئيس السيسي يوجه رسالة لأهالي الريف المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “نحن لم نتوقف أبدا عن العمل رغم الظروف التي تحدث حاليا”، متابعا: “تم افتتاح 41 ألف كيلو طرق داخلية داخل قرى مصر”.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة: “مصرون على استكمال مبادرة تحيا مصر في باقي قرى الجمهورية، وأوجه كلمة لأهلنا في الريف المصري، نحن مستمرون في العمل”.
 

أبرز المعلومات عن محطة بشتيل  قطارات الصعيد

- تُعد محطة بشتيل «تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بـ محافظة أسوان.

- تبلغ تكلفتها بلغت 2.5 مليار جنيه، وساهمت في توفير العديد من فرص العمل حيث قدرت بحوالي 7500 فرصة عمل بالمشروع. 

- تضم 6 أرصفة لخدمة ركاب الوجه القبلى جهة شارع السودان و4 لخط المناشي جهة محور الفريق كمال عامر، بالإضافة إلى سكك حوش المحطة وترتبط سكك الورش بالسكك الطوالي‏ (أسوان/إسكندرية - المناشي- البضائع).

- تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا.

- جاءت محطة بشتيل 3 أضعاف محطة مصر بإجمالي مساحة المشروع 239 ألف متر مربع 57 فدانا.

- بدأ مرور القطارات من محطة بشتيل الجديدة محطة قطارات صعيد مصر دون الوقوف في المحطة، ضمن مرحلة التشغيل التجريبي للمحطة، تمهيدا لافتتاحها وتشغيلها رسميا.

- يشمل مبنى المحطة الرئيسي المقام علي مساحة 31.000 م2 دور بدروم سيستخدم كجراج بسعة 250 عربة ودور أرضى ‏يحتوى علي جزء تجاري ضمن مول تجاري متكامل بالدور (الأول - الثاني) وأماكن  إدارية ‏بالدور الأرضي خاصة بالعاملين بالمحطة.

- يشمل المبنى أيضًا 28 شباك تذاكر وكذلك دورات المياه ‏ومنطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي ‏للمحطة، ‏والذي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا،  بالإضافة إلى الدورين الأول والثاني للمحطة، والذي يشمل  ‏محلات تجارية ومناطق استثمارية.

- كما يشمل المبنى الرئيسي للمحطة المكاتب الإدارية وأماكن خدمة العملاء والاستعلامات، و مخطط حركة سير الركاب بالمحطة سواء من المدخل الرئيسي أو من الأنفاق للوصول إلى صالات التذاكر وتوافر السلالم الكهربائية والمصاعد لتسهيل تنقل الركاب.

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة: توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار المربين
  • تكثيف المتابعات الميدانية على صغار مربي الماشية في قرى مبادرة "حياةه كريمة"
  • مستمرون في العمل.. الرئيس السيسي يوجه رسالة لأهالي الريف المصري
  • استئناف صادرات الثروة الحيوانية الحية من العراق إلى السعودية
  • وزارة الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في تحسين جودة الريف المصري
  • الرياض تتفق مع بغداد على استئناف صادرات الثروة الحيوانية الحية من العراق
  • إكسون موبيل تخطط لزيادة إنتاج النفط في غايانا إلى 683 ألف برميل يوميًا
  • علماء روس يبتكرون تقنية لزيادة مقاومة المعادن للتآكل