قال الدكتور السعيد غنيم، الخبير الاقتصادي والنائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الشباب المصرى يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية حيث يمثل الشباب حوالى 60% من التعداد السكاني لمصر، والرئيس عبد الفتاح السيسى، منحهم اهتمام خاص على مدار السنوات الأخيرة، سواء من خلال المبادرات او التوجيهات أو القرارات، إضافة للتمكين الحقيقى فى مختلف الهيئات والمؤسسات والوزارات وأصبح التمكين حقيقى ولم يعد حبر على ورق مثلما كان فى العصور السابقة.

وأشار السعيد غنيم، إلى أن الدولة تعول على الشباب في خطط التنمية والاستدامة، وتجلى ذلك في اتخاذ الدولة المصرية عدة خطوات نحو إفساح المجال للشباب على كافة الأصعدة، وذلك من خلال التأهيل قبل التمكين وقد بدأت عملية تأهيل الشباب بإطلاق الرئيس البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP للشباب، وبعد نجاح التجربة تم العمل على توسيع الفئة العمرية المستهدفة بالتأهيل، بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة.

وتابع السعيد غنيم:" تمكين الشباب أصبح واقع ملموس، وذلك بعد التأهيل الحقيقى وإعداد كوادر شبابية، وتهيئة آلاف الشباب لتولى مناصب قيادية، وخلق نموذج للتعليم والتدريب العملي المحترف، واتضح ذلك فى حركة المحافظين، مجلس النواب، العديد من المناصب القيادة والعمل العام الذي أثبت الشباب أنه على قدر المسئولية التى منحها إياه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال السنوات الأخيرة.

وأشاد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، بالجهود المبذولة لدعم الشباب، مؤكدا أن الشباب يعيش أزهى عصوره في ظل القيادة السياسية المؤمنة بالمواهب الشبابية وفكر الشباب ودورهم فى التطوير والتغيير والتنمية الشاملة، مقدما التحية للشباب فى اليوم العالمى للشباب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر الخبير الاقتصادي السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر

أكدت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، ضرورة دعم الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للشباب، مشيرة إلى أنّ تمكين الشباب يجب أن يكون أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

الشباب هم عماد المستقبل

وقالت رئيس حزب مصر أكتوبر، إنّ الشباب عماد المستقبل وركيزة المجتمع، ويجب أن تتبنى الحكومة سياسات وبرامج تهدف إلى تمكينهم وتطوير مهاراتهم، لذا نحتاج إلى خلق بيئةٍ تُتيح للشباب فرصًا للتعلم والعمل والإبداع.

وأضافت مديح أن توفير فرص العمل للشباب يعد ضرورة ملحة للحد من البطالة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ويجب أن تعمل الحكومة على جذب الاستثمارات ودعم ريادة الأعمال؛ لتوفير المزيد من الوظائف للشباب.

تحسين جودة التعليم

وفيما يتعلق بالتعليم، أشارت مديح في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم الجيد هو الأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، ونطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج لتتواكب مع احتياجات السوق العالمية ومتطلبات العصر الرقمي.

وأكدت أيضًا أهمية إشراك الشباب في الحياة السياسية، قائلة: «يجب أن يكون للشباب صوت مسموع في صنع القرار، نحن بحاجة إلى تشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية وتقديم الدعم لهم ليكونوا قادة المستقبل»

واختتمت مديح تصريحها بقولها: «نحن في حزب مصر أكتوبر نُؤمن بأنّ دعم الشباب استثمار في مستقبل مصر، ندعو الحكومة إلى وضع الشباب في قلب استراتيجياتها، والعمل على تحقيق طموحاتهم وآمالهم».

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • "غنيم" يؤدي القسم الدستوري بعد تجديد ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظا لبني سويف
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»