تعاونت «روتانا» مع «أكاديمية أبوظبي للضيافة – لي روش» بهدف تعزيز وتطوير المواهب المحلية في قطاع الضيافة المتنامي في دولة الإمارات. واستقبلت الأكاديمية دفعتها الأولى من الطلاب في 16 سبتمبر 2024، إيذاناً ببدء مشوار تعليمي مميَّز للجيل المقبل من المهنيين في مجال الضيافة، ما يعكس التزامها بتطوير الكوادر المحلية في هذا المجال.

وتأتي هذه الشراكة في ظل النمو السريع الذي يشهده قطاعا السياحة والضيافة في الدولة، والذي يتطلَّب إعداد وتأهيل كوادر محترفة ذات كفاءة عالية لسدِّ الفجوات المتزايدة في هذا القطاع.

وأكَّدت شيخة النويس، نائب الرئيس لإدارة علاقات المُلاك في روتانا، وعضو مجلس إدارة الأكاديمية، أنَّ الشراكة تعزِّز جهود «روتانا» في تمكين المواهب الإماراتية وتطويرها، وقالت: «يسعدنا التعاون مع أكاديمية أبوظبي للضيافة – لي روش في إطار رؤيتنا المشتركة لإعداد قادة المستقبل في قطاع الضيافة. هذه المبادرة تسهم بشكل مباشر في استدامة نمو هذا القطاع، وتلبية احتياجاته المتزايدة».

وفي إطار هذا التعاون، ستتيح «روتانا» للطلاب فرصاً تعليمية وتدريبية متقدِّمة من خلال برامج توجيهية، وورش عمل، وتدريبات عملية في مجموعة فنادقها في دولة الإمارات. وستوفِّر الأكاديمية برامجَ تعليمية متطوِّرة مستندة إلى تجارب حقيقية في سوق العمل، ما يُسهم في إعداد الطلاب للعمل في بيئة ضيافة سريعة النمو.

وقالت جورجيت ديفي، من «أكاديمية أبوظبي للضيافة – لي روش» إنَّ شراكتنا مع روتانا تمثِّل خطوة محورية في تعزيز مناهجنا التعليمية، وتزويد طلابنا بالخبرات العملية المطلوبة في سوق العمل، حيث نهدف معاً إلى تمكين الطلاب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة والثقة التي يحتاجونها للنجاح في قطاع الضيافة.

وتشمل الشراكة «منحة روتانا»، التي توفِّر تغطية كاملة للرسوم الدراسية للطالبة الأكثر تميُّزاً. وفي هذا العام، اختيرَت الطالبة فاطمة إبراهيم لاستكمال درجة البكالوريوس في إدارة الضيافة العالمية لمدة أربع سنوات. وتتضمَّن الشراكة أيضاً تدريباً عملياً في أحد فنادق روتانا مع فرصة عمل داخل المجموعة بعد التخرُّج.

وتعتزم «روتانا» و«أكاديمية أبوظبي للضيافة – لي روش» إطلاق سلسلة من الفعاليات والمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى إشراك الطلاب ودعمهم في مسيرتهم المهنية، مع الاحتفاء بالمواهب المحلية الواعدة في مجال الضيافة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی قطاع الضیافة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و«فنتك تيوزدايز»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تراجع أسعار 14 مجموعة من مواد البناء بأبوظبي خلال العام الحالي القمة الوطنية حول الجرائم المالية تؤكد ترسيخ التعاون الدولي لمواجهة غسل الأموال

وقّع مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمي و«فِنتك تيوزدايز»، مذكرة تفاهم لتشكّل محطة فارقة نحو تعزيز ابتكارات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات والبحث والتدريب وإقامة الفعاليات، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للتكنولوجيا المالية.
وبموجب مذكرة التفاهم، تتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي و«فِنتك تيوزدايز»على تنفيذ سلسلة من المبادرات من بينها مشاريع بحثية مشتركة، وورش عمل، تركز على التكنولوجيا المالية، إلى جانب فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى، حول أهم التوجهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا التنظيمية. 
وتوفر برامج التدريب محتوى متخصصاً، لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية، في دفع جهود تنمية وتطوير المهارات والتدريب بما يضمن بناء قاعدة مواهب محلية قوية.
وقال جاسم المرزوقي، مدير أول، أكاديمية أبوظبي العالمي، إن هذه الشراكة تؤكد التزام الأكاديمية الراسخ ببناء منظومة قوية، قائمة على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات.
وأضاف أن الأكاديمية تسعى من خلال التعاون مع فِنتك تيوزدايز إلى توفير فرص استثنائية لتبادل المعارف والخبرات والتدريب والبحث والتطوير.
من جانبه، قال ارجون فير سينج، عضو المجلس الاستشاري لدى «فِنتك تيوزدايز»: يسرنا الانضمام إلى هذا التحالف الاستراتيجي مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، حيث نعمل معاً على دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و«فنتك تيوزدايز»
  • أبوظبي في صدارة معرض موناكو لليخوت الفاخرة 2024
  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"
  • مركز أبوظبي للغة العربية ينشر كتاب «الشيخ راشد: محطات وصور في الصحافة العربية»
  • 100 دولة ترسم ملامح مستقبل «السكك الحديدية» من أبوظبي
  • أبوظبي.. نجاح "غلوبال ريل" يعزز شراكات تطوير قطاع النقل العالمي
  • «الدار» تتعاون مع «إكسبو دبي» لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يتعاون مع بنك «إتش إس بي سي» لتعزيز فرص الأعمال والاستثمار في آسيا والأسواق العالمية
  • الإمارات وماليزيا تختتمان مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية